صور برج انارا اجمل برج في العالم














نعود مجددا مع ابراج دبي لنتحدث عن تصميم قالت عنه احد المواقع الاخبارية انه قد يكون التصميم الاروع على الاطلاق في دبي حتى الان.




حيث كشفت تعمير القابضة النقاب عن تصميم برج "انارا" الذي سيتم انشاؤه في شارع الشيخ زايد في دبي والذي سيبلغ ارتفاعه 125 طابقا حوالي 700 متر وسيتم تنفيذه بواسطة الشركة البريطانية Atkins.




بالطبع ستتساءلون: 700 متر اي لم يبلغ حتى ارتفاع برج دبي اكثر من 800 متر الاقصر بين كل الابراج التي تحدثنا عنها سابقا.




نعم بالفعل ولكن تميزه يكمن في عدة نقاط اخرى




سيحوي البرج على حدائق خاصة كل 27 طبقا كما يبدو في الصورة المذهلة:


















التشكيل الزجاجي الرائع الذي يبدو في اعلى المبنى سيكون عبارة عن مطعم والذي لن تكون ميزته الوحيدة فقط هو تقديم متعة تناول الطعام على ارتفاع 700 متر بل سيعطيك ايضا متعة اطلالة بانورامية خلابة لابرز معالم مدينة دبي مثل مرسى دبي بالاضافة الى قربه من افخم المرافق التسويقية والمطاعم واماكن العطلات والاستجمام.


















ويقول غسان سخيني المدير التنفيذي لتعمير القابضة: " تتلخص فكرة التصميم في ان "الفن النبيل ينبع من الرؤية العظيمة حيث لا يمثل البرج مجرد تحفة فنية فقط بل سيتم التركيز على تعزيز مستويات الرفاهية التي سينعم بها سكان هذا المشروع الذي يتوقع ان يتحول الى قبلة انظار الباحثين عن السكن العصري الفاخر".
وسيحتوي المشروع على مزيج من الشقق الفاخرة التي تتراوح في المساحة بين غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف. بالاضافة الى مجموعة شقق فائقة الفخامة ستحوي كل واحدة منها على مصعد خاص وحوض سباحة خاص!! ويتوقع ان تكون الاغلى في دبي على الاطلاق واغلى في الشرق الاوسط كله بالطبع
).




يتوافق تصميم البرج مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة




LEED وسيحتوي بالاضافة الى ما سبق على مساحات مخصصة لمحلات التجزئة ومتاجر لدور الازياء والاناقة بالاضافة الى شقق فندقية ستحمل اسما عالميا مرموقا في عالم الضيافة الفاخرة.



















ومن الجدير بالذكر ان شركة Atkins البريطانية هي الشركة التي قامت بتصميم برج العرب ومبنى مركز البحرين التجاري وبرج تيدا.





وتعتزم تعمير نقل مقر عملياتها ومكاتبها الرئيسية لادارة عمليتها حول العالم الى البرج عند اكتماله لتعكس مدى ايمانها بالنجاح الباهر الذي سيحققه هذا المشروع





بالطبع هناك جانب قاتم بعض الشيء من الصورة وهو الجانب التقني الاصعب مثلما ذكرنا في مشروع برج مدينة الجميرة سابقا وهو كيف سيتم ايصال تلك الرفاهية الفائقة الى كل الغرف والادوار داخل هذا المبنى.




واذا ما لجا المصممون بمصادر الطاقة المعتادة ستكون بالتاكيد كارثة مالية كبرى.