مشاهدة : 892
النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1
    صورة عبود دهن عود
    عبود دهن عود غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    اكيد في جده
    المشاركات
    209
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    لتحمي نفسك من الامراض...عليك بالصويا!





    ان تناول حبوب الصويا طريقة سهلة لحماية نفسك من العديد من الامراض الخطرة التي تتهدد صحتك مثل السرطان وامراض القلب، وترقق العظام؛ وليس ذلك فقط فالصويا مفتاح الرشاقة واليك بعض فوائد هذه النبتة العجيبة في علاج الكثير من الامراض.



    امراض القلب
    من جانبها، تشيرالدكتورة نورا المنسترلي، استشارية الطب البديل بجامعة القاهرة، الى ان تناول حبوب الصويا يساعد على تخفيف احتمالات الاصابة بامراض القلب؛ فاتباع نظام غذائي يعتمد على تناول كميات كافية من منتجات الصويا يساهم في تخفيض الاصابة بامراض القلب لانها تحتوي على مستويات منخفضة من الدهون المشبعة، وتخلو تماما من الكوليسترول، ولكنها في نفس الوقت غنية جدا بالبروتين، ولذلك تعد بديلا رائعا للحوم في نظامنا الغذائي.


    علاج السرطان

    وتضيف الدكتورة المنسترلي ان الصويا بجانب علاج امراض القلب تساعد ايضا في التخفيف من احتمالات الاصابة بالسرطان؛ واتباع نظام غذائي صحي يعد من الامور التي تخفض من احتمالات الاصابة بالسرطان؛ وبحسب العلماء فان وجبة واحدة من منتجات الصويا من شانها ان تحمي الانسان من الاصابة بعدة انواع من السرطان مثل سرطان الرئة، القولون، المستقيم، المعدة، البروستات، وسرطان الثدي.


    هشاشة العظام


    ومن جانبه، يشير الدكتور عادل الاحمدي، استشاري الطب البديل بجامعة الازهر الى ان حبوب الصويا تساعد في الوقاية من هشاشة العظام، فتناول حبوب الصويا هو من افضل الطرق لبناء عظام قوية وتخفيض احتمالات الاصابة بمرض هشاشة العظام، وتقوم حبوب الصويا بالعمل على تقوية العظام بثلاث طرق، فهذه الحبوب غنية بالكالسيوم حيث يحتوي نصف كوب على 130 ملليغراما من الكالسيوم، اما حليب الصويا فيحتوي الكوب الواحد على 80 ملليغراما .كذلك يساعد بروتين الصويا على حفظ الكالسيوم في الجسم، فعندما يتناول الناس منتجات الصويا بدل البروتينات الحيوانية فانهم يتخلصون من الكالسيوم بصورة اقل عن طريق التبول، كما ان النساء اللواتي كن يتناولن كميات متوسطة من الصويا قد وصلت نسبة الوقاية من الكسور لديهن الى 30%، ومع انه لا يخفى على احد تاثير الكالسيوم على صحة العظام وقوتها، الا ان للصويا تاثيرا مختلفا في الحماية.



    نمو شعر الراس

    اثبت احد الابحاث العلمية في اليابان انه يمكن من خلال تناول مزيج من الفلفل ‏‏الحار وحبوب الصويا ان ينمو شعر الراس والحاجبين لدى الانسان؛ فالمزيج المكون من المادة المعروفة باسم "كابسايسين" التي تجعل الفلفل ‏حارا، ومن مادة "ايسوفلافون" الموجودة داخل حبوب الصويا، كالفاصولياء واللوبياء ‏وغيرهما يساعد في الحفاظ على شعر الراس والحاجبين ويمنع تساقطه. ووفق الابحاث، فان المادتين‏ توديان الى رفع معدل مادة تسمى ب "كالسيتونين" التي تساهم في تحفيز الاعصاب الحساسة، وبدورها تقوم ‏برفع معدل نمو "الانسولين" المساعد في تنامي الشعر لدى الانسان.

    مقاومة السكري


    ويضيف الدكتور عادل موكدا ان الصويا تقاوم السكري، الذي هو عبارة عن عدم كفاية الانسولين في الجسم لحرق السكر او عدم استفادة الجسم من الانسولين الموجود فيه، ما يعني ارتفاعا في معدلات السكر في الجسم، وعادة ما يكون الاشخاص المصابون بالسكري عرضة اكثر للاصابة بامراض القلب، ومن الممكن ان تصاب عيونهم وكلاهم واعصابهم بالاذى نتيجة هذا المرض. ان افضل حمية غذائية لهذا المرض هي التي تتكون من دهون منخفضة وخليط غني من الكربوهيدرات، بالاضافة الى استهلاك متوسط من البروتين.

    علاج الكلى

    تشير الدكتورة هالة رشدان، استشارية الطب البديل بجامعة عين شمس، الى ان الصويا الى جانب الوقاية من هشاشة العظام والقلب والسرطان فهي تخفف من مخاطر الاصابة بامراض الكلى، حيث ان الاغذية الغنية بالبروتين تساعد الكلى على تصفية الدم بطاقة اكبر، وقد ثبت ان البروتين الموجود في الصويا يدفع الكلى الى العمل بطاقة اكبر؛ لذلك ينصح الاشخاص المصابين بامراض الكلى بالاستغناء عن البروتين الحيواني واستبدال البروتين الموجود في الصويا به، كذلك فهي تخفف من اعراض سن الياس، فالنساء اللواتي يتناولن نصف كوب من منتجات الصويا يوميا يعرفن ان اعراض الوصول الى سن الياس تكون اخف وطاة.

    مفتاح الرشاقة

    يشير الدكتور محمد حسان، استشاري الطب البديل بجامعة القاهرة، الى انه عندما تتبع المراة ريجيما خاطئا فانها ستعاني من سوء التغذية بسبب النقص الحاد في البروتين. من الواجب استخدام دقيق فول الصويا المنزوع الدسم حتى لا يتعرض الجسم لمشكلة زيادة الدهون، ويلفت الانتباه الى ضرورة احتساب السعرات الحرارية المتناولة في الحمية، اذ ان الصويا مفيدة، لكنها في الوقت نفسه قد تساهم في زيادة الوزن ان لم ياخذ الشخص بعين الاعتبار الاستغناء عن احدى المواد الغذائية في وجبته، واستبدال الصويا بها. مثلا، عند عمل الكيك، ونظرا لما اثبتته الدراسات من فوائد لمنتجات الصويا، فقد اكدت دراسة علمية حديثة انه يمكن تحسين القيمة الغذائية للكيك، وذلك باستخدام فول الصويا المنزوع الدسم بدلا من دقيق القمح. واوضح موكدا، ان الكيك يحتوي على العناصر

    على العناصر اللازمة لبرامج تغذية الاطفال في المدرسة، كما ان الحبوب مثل القمح والارز تعد مصدرا جيدا للاحماض الامينية عند خلطها مع الصويا، وبذلك توفر بروتينا متكاملا يكفي الاحتياجات اللازمة للفرد. واثبتت الدراسة ان الاستفادة من البروتين في المنتج المدعم بالصويا افضل من المنتج المصنع من دقيق القمح بمفرده، وكذلك يتميز هذا البروتين بسهولة الهضم.


  2. #2
    صورة عبود دهن عود
    عبود دهن عود غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    اكيد في جده
    المشاركات
    209
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    عجبكم الموضوع ولا لا

  3. #3
    صورة سكون الروح
    سكون الروح غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    68
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يسسلموو



    يعطيك العافيه

  4. #4
    صورة عبود دهن عود
    عبود دهن عود غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    اكيد في جده
    المشاركات
    209
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    الله يعافيك

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook