مشاهدة : 1892
النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1
    صورة כاولت اسااامכگ
    כاولت اسااامכگ غير متصل عضوية شرفية سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Palestine
    المشاركات
    2,053
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    قتل مقتحم المنازل بالمدينة المنورة

    --------------------------------------------------------------------------------



    تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا في الجاني خالد بن سعد بن صالح السناني الجهني بالمدينة المنورة.
    واوضحت وزارة الداخلية في بيان اصدرته 3/7/1428 ان الجاني المذكور اقدم على اقتحام عدد من المنازل وفزر ابوابها وحاول فعل الفاحشة بالنساء وفاخذ احداهن بعد تهديدها بسكين وسلب المجوهرات من بعضهن واحدث الفزع والخوف في نفوس ساكني المدينة المنورة كما تورط في شراء وحيازة الحبوب المحظورة.



    اشار البيان الى ان سلطات الامن تمكنت من القبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بذلك وباحالته الى المحكمة العامة صدر صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا وان ما اقدم عليه في جريمته طريقة مستحدثة وسنة سيئة مفجعة وخطيرة في الاجرام والافساد وذلك تخطيط لا يصدر الا من عقل مدبر متاصل في الاجرام.
    وتقرر الحكم بقتله تعزيرا من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء بهيئته الدائمة وراى المجلس المبادرة في تنفيذ العقوبة لان المدعى عليه رجل امن ارتكب سلسلة من الجرائم وانه مجرم خطير.
    وصدر الامر السامي الكريم القاضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق المذكور.

    وكانت جرائم مقتحم المنازل الذي اطلق عليه سفاح المدينة اشاعت ابان ظهوره العام الماضي هلعا واسعا وسط السكان نظرا لاسلوبه المستحدث في فتح المنازل والدخول اليها للسرقة ومحاولات الاعتداء الجنسي والتحرشات بالنساء..
    واتضح انه كان يتحين اوقات غياب الرجال في اعمالهم وحدد العديد من الضحايا انه اقتحم منازلهم بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

    اما الاجهزة الامنية التي تابعت جرائمه فقد استنفرت طاقاتها لترصده وحددت معالم شخصيته ورسمت صورا تقريبية له اعتمادا على افادة السيدات اللاتي شاهدن هذا المجرم.

    واتضح انه كان يقتصر عملياته على المنازل الخالية من الرجال والدور التي تقطنها الارامل والشقق السكنية في العمائر الخالية من الحراسات الامنية خصوصا في الادوار الارضية لضمان سرعة فراره عند وقوع اية مقاومة او صراخ الضحايا.

    اثمرت الحملة الامنية المكثفة من خلال التحريات التي قام بها رجال الامن في كافة القطاعات وبمتابعة من العميد جزاء العمري مساعد مدير الشرطة للامن الجنائي والعقيد مسلم الرحيلي مدير الامن الجنائي كما ساهم جوال البرتقالة الذي سرقه الجاني من احدى ضحاياه في القبض عليه.

    حكم القضاء

    اتفق القضاة الثلاثة الذين نظروا القضية مع مطالبة المدعي العام بانزال عقوبة القتل بحق مقتحم المنازل الذي استند في مطالبته على ما انتهت اليه جرائم المذكور من انتهاك لاعراض المسلمين وحرماتهم على سبيل الغلبة والقهر وترويع الامنين.

    وجاء الحكم بعد قناعة القضاة وفقا للنصوص الشرعية والاعترافات وشهادات الشهود والادلة القطعية بقتل الجاني نظير ما اسفرت عنه جرائمه طوال 7 اشهر هي المدة الفاصلة بين الجريمة الاولى والاخيرة من ترويع للامنين وانتهاك لحرماتهم وتعطيل لمصالحهم مشيرا بذلك الى موجة الذعر الشعبي التي صاحبت اخر جرائم مقتحم المنازل وادت الى بقاء ارباب الاسر في بيوتهم خوفا على اسرهم فيما تعددت حالات خروج الموظفين من اعمالهم يوميا للاطمئنان على اسرهم ورافق ذلك تغيير متكرر لاقفال المنازل.توثيق الجريمة

    وكشفت مصادر قضائية ان المحكمة وثقت قيام الجاني المذكور باقتحام عدد من المنازل ومحاولة فعل الفاحشة بالنساء ومفاخذة احداهن تحت التهديد بالسكين فيما سجلت شهادة خمس نساء من ضحاياه احداهن لم تكن معروفة قبل ان يرشد اليها المقتحم نفسه اثناء تسجيل اعترافاته.

    الجاني مدمن مخدرات

    ابانت التحقيقات ان الجاني الذي يبلغ من العمر 27 عاما متزوج ولديه اطفال وانه من مدمني المخدرات واشارت الى انه تمت مواجهة المجرم ببعض ضحاياه الذين اكدوا انه قام بتلك الاعمال الاجرامية وضبطت بحوزته مخدرات اثناء القبض عليه.

    سلسلة الجرائم

    وفقا لمضابط الجهات الامنية فقد اقدم الجاني بتاريخ 29/11/1427ه على اقتحام منزل مواطن في العاشرة صباحا وهدد زوجته بسكين طالبا منها خلع ملابسها مهددا اياها بذبح ابنائها ان امتنعت غير انه لاذ بالهرب حين بدات في الصراخ.
    وبعد ساعة تقريبا اقتحم منزلا وفر هاربا عندما بدات ربة المنزل بالصراخ.
    وبتاريخ 12/2/1427ه اغتصب الجاني امراة مقيمة بعد تهديدها بقتل ابنائها.. وبعد يومين اقتحم منزل مواطن وحاول اغتصاب زوجته لكنه لم يتمكن وفر هاربا.
    كما اقتحم منزل اسرة مقيمة بتاريخ 15/12/1427ه وطلب من ربة الاسرة ان تمكنه من نفسها وهددها لكنه اكتفى بسرقة جوالها والهرب.. وكان هذا الجوال سببا في القبض عليه.

    مصدر الخبر

    جريدة عكاظ

    الاربعاء 4/7/ 1428ه

    التعديل الاخير تم بواسطة כاولت اسااامכگ ; 28-08-2007 الساعة 05:46 PM

  2. #2
    صورة mish3l
    mish3l غير متصل يمون على المشاغبين والمشاغبات
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,586
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    انالله وانا اليه راجعون
    ان شاء الله يكون عبره لغيره

  3. #3
    reda one غير متصل موقوف Baand
    بسبب الاعلانات تم حظر جميع روابطه واي وسيلة اتصال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    50
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    شكر اا اخي

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook