من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج - كتب الكترونية تحميل كتاب صيغة text word pdf
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى تنبيه مهم للغاية : يمنع منعا باتا طرح أي مواضيع (منقولة أو مكررة) أو طرح موضوع يحتوي على ( كراك باتش سيريال كيجن فك وكسر حماية برامج مكركة ) أو مواضيع تحتوي على ( اختراق فك شفرات سرقة باسوردات ) وأي  (مواضيع تنتهك الحقوق الملكية والفكرية) ومخالفة ذلك تودي الى ايقاف العضوية وحذف المواضيع



views : 2029
النتائج 1 إلى 2 من 2

من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج

انها المشاركة الأولي لي في الموقع وان شاء الله هناك المزيد من الحصريات من رفعي وتصوير تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج نحن أيضاً نحب التانغو ونرقص مع الموتي

  1. #1
    صديقة البحر غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج




    انها المشاركة الأولي لي في الموقع وان شاء الله هناك المزيد من الحصريات من رفعي وتصوير

    تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج

    نحن أيضاً نحب التانغو ونرقص مع الموتي

    بكلمات قليلة استطاع أن يلخص واسينى جوهر روايته بأكملها حينما قال : " الحرب ليست فقط هى ما يحرق حاضرنا ،و لكن أيضا ما يستمر فينا من رماد حتى بعد خمود حرائق الموت .. لكل فراشة احترقت أجنحتها الهشة ، وهى تحاول أن تحفظ ألوانها ، و تبحث عن النور فى ظل ظلمة كل يوم تتسع قليلا " .

    وهذا يجعلنا نتساءل كيف يمكن أن تختصر بلد بأكملها فى ثورة وماتش كورة ،فأغلب ما يعرفه المصريون عن الجزائر هى ثورة الاستقلال عن فرنسا الذى وقف بجانبها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وجميلة بوحريد ، و الصراع المصرى الجزائرى على ماتش كورة !

    لكن روايات واسينى و الكاتبة أحلام مستغانمى و العديد من الأدباء الجزائريين تنبئنا بالكثير عن ذلك الوجع الجزائرى بعد حرب أهلية أتت على الأخضر و اليابس ، ثم أتت الحرب الصامتة لتحيل كل شئ رمادا .

    ففى الرواية يتحدث واسينى عن معاناة الشعب الجزائرى بعد انتهاء الحرب الأهلية ، و كلهم أمل فى بداية جديدة ولكن الحرب الصامتة تُجهز على أحلامهم ، حيث استيقظت الأحقاد والرغبة فى الانتقام ، ليعيشوا بزمن الخوف بين الاعتقالات والاغتيالات ، من ينتقم لنفسه أو لابن أو لوالد .

    فى أرض يكتب فيه الشباب وصيتهم و هم فى عمر الزهور ، فيه تعودوا على الموت حتى أصبح لا يعنيهم كثيرا ، أكلت الحرب الأهلية أكثر من 200 ألف إنسان ، الجزء الأكبر منهم لم تكن هذة الحرب حربه ، وها هى الحرب الصامتة لم تشبع و يستمر نزيف الدم .

    و رغم ذلك تصر الدولة أن الحرب انتهت و أن عصر الرخاء والأمان قد بدء ، ومن يقول العكس ، فهم مغرضون يبثون الشائعات يبغون بلبلة البلاد ومنع السياحة من القدوم ، و نقتبس من الرواية : " سيحرقون البلد بعقلية الإطفائى الذى لا يتحرك إلا عندما تشتعل النار ، لا يعرفون استباق الاحداث ، لم يتغيروا أبدا " .

    و بقراءة تلك الكلمات ندرك أن الأمة العربية ربما لم تستطع أن تكون أمة واحدة ، إنما تفكير حكامها دائما واحد ، والشعب دوما هو الضحية .

    كما نجد فى الرواية ملامح صراع أشبع أجيالا كاملة من الجزائريين بعد الاستقلال تخبطا بين ثقافتين و لغتين و عالمين ، و إن انتهى الصراع العسكرى و لكن خلف وراءه صراعا أكثر قسوة و ضراوة " صراع هوية " .

    ونقرء من الرواية عن حملات التعريب التى تمت بعد الاستقلال : " حرموا اللغة الفرنسية على الكل و قالوا إنها من بدع المستعمر للاستيلاء على الأرواح ، و لم يفعلوا الشئ نفسه مع اللغة الانجليزية .. و اللواتى أصررن على التدريس بالفرنسية ذبحن ، تخيلى ؟ كيف تصبح لغة ما سببا فى القتل ! "

    كما يظهر ذلك الصراع فى صفحات الرواية المختلفة فالبطلة تشعر بالراحة لدى سماع آيات القرآن الكريم ، و لكنها مع ذلك تشرب النبيذ و أحبت فتى يهودى ، وتقول : " لم أدخل إلى الكنائس و المساجد إلا كسائحة عابرة .. فشلت حتى فى أن أكون مسلمة جيدة " .

    كما تثير الرواية قضية " الطائفية " بقولها : " لم يكن احد يهتم لقناعات جاره المسلم أو المسيحى أو اليهودى أو الإنسان ، فلا يفرق بين الخصوصيات الدينية الكبيرة و لكن يتفنن فى التفاصيل بالسؤال عن الطوائف و الملل ، كيف تخفى ذلك لمدة قرون ليستيقظ من جديد بهذا العنف و بهذة الكثافة حيث تبدو مواجهته مستحيلة ؟

    و لكن تعود تؤكد أنه لا يهم دينك أمام الموت ،فهم يغتالون من يحاول أن يفهم مهما كانت ديانتهم و حتى من هم بغير دين .

    و لا تنسى الرواية إلقاء الضوء على الإعلام وتأثيره قائلة : " الصحافة الوطنية الرسمية و الخاصة تكتموا على حريق السجن بعد فضيحة سرقة أعضاء المساجين ، و هم من يتصيدوا الأخبار ، حتى أصبحنا نتخيل ان لا شئ آخر فى هذة البلاد إلا المرضى جنسيا و المعتوهين و القتلة " .

    وكذلك لجنة تقصى الحقائق التى تتقصى كل شئ إلا الحقائق ،كما ذكر واسيني عدة مرات فى روايته أول رئيس منتخب للبلاد الذى اغتيل بعد يومان من انتخابه بعد تدشينه لجسر العشاق .

    التحميل::

    للتحميل من ميديا فاير إضغط هنا


    تعليقات فيس بوك facebook



  2. #2
    الصورة الرمزية aday1985
    aday1985 غير متصل مشرف قدير سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    724
    Thanks
    0
    شكر 1 مرة في 1 مشاركة
    Rep Power
    61

    رد: من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج

    مشكور مزيد من التألق والاستمرارية


من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج


مواضيع على تشابه

  1. من رفعي : تحميل رواية مملكة الفراشة لواسيني الأعرج
    بواسطة صديقة البحر في المنتدى ممنوع - موضوع × مواضيع
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-08-2013, 06:54 PM
  2. جميع كتب إبراهيم الفقي – تحميل مباشر
    بواسطة كيمو المصرى في المنتدى كتب الكترونية تحميل كتاب صيغة text word pdf
    مشاركات: 0
    آخر رد: 05-07-2013, 02:25 AM
  3. عملاق تحميل الملفات Internet Download Manager 6.17 build 1 : تحميل مباشر
    بواسطة العاشق 2013 في المنتدى ممنوع - موضوع × مواضيع
    مشاركات: 0
    آخر رد: 29-06-2013, 08:48 PM
  4. تحميل جميع افلام النجم جيسون ستاتم
    بواسطة oukka في المنتدى ممنوع - موضوع × مواضيع
    مشاركات: 0
    آخر رد: 03-03-2013, 01:11 AM
  5. تحميل لعبة زوما 2013 - تنزيل zuma 2013
    بواسطة f5yda في المنتدى العاب كمبيوتر Computer PC
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-02-2013, 10:54 PM

كلمات دليلية Tags

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook