بسم الله الرحمن الرحيم
الكثير مننا يعاني من انتفاخ حول العينين و من تواجد هالات سوداء و قد نجهل الاسباب التي تؤدي الى هذه النتائج المزعجة و لكم هذه المعلومات البسيطة و ارجو لكم الاستفادة .


اسباب الانتفاخ اسفل العينين

قلة النوم

اذا كنت ممن يستمتعون بالسهر ومن معارضي النوم المبكر فان ذلك بالطبع سيظهر على شكل انتفاخ منطقة اسفل العين الحل المنطقي والبسيط هو الحصول على قسط اكبر من النوم وفي حالة تعذر ذلك فان العلاج بسيط و متوفر قومي بوضع اكياس الشاي بعد تبريدها على العينين لمدة عشرة دقائق ذلك سيخفف الانتفاخ كثيرا.


تناول الكثير من الملح

ان تناول الاطعمة المالحة يؤدي الى زيادة استهلاك الجسم من الاملاح الامر الذي يدفع بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص ومن ضمن هذه الاماكن منطقة اسفل العين لذلك التقليل من استهلاك الملح يؤدي الى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة اسفل العينين.


الكحول والكافيين

ان استهلاك هذه المواد يؤدي الى تشكيل عبئ على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من الفضلات فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من اهم الاسباب لوجود السواد اسفل العينين لذلك حاولي التقليل قدر الامكان من هذه المواد وقومي بشرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم.


تخزين الجسم للسوائل

ان استلقائك على ظهرك اثناء النوم يؤدي الى قيام جسمك باختزان السوائل وخاصة في الجيوب اسفل العينين لعلاج هذه المشكلة حاولي استخدام وسادة اضافية لرفع مستوى راسك قليلا فهذا سيؤدي الى التخفيف من حدة المشكلة.
هذا ومن جانب اخر اذا كنت تعانين من الهالات السوداء حول العينين فهي على الاغلب تسبب لك مشكلة جمالية ونفسية ولا يوجد لها علاج محدد حتى الان واسبابها قد تكون وراثية او مكتسبة.


العلاج:

قد يكون احتقان الانف سببا في اللون الداكن وقد يكون السهر سببا من الاسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء وكذلك قلة الرياضة او التدخين او الضغط النفسي او التهيج العصبي او الانقباض الوعائي الدموي او التعرض الزائد لاشعة الشمس او الدورة الشهرية او الحمل او الامساك او غير ذلك واليك ما يساعد على تخفيفها:

الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الاكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الاحمر الزاهي ويكسب الجلد لونا ورديا.

احرصي على النوم باكرا لان كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلا تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.

عدم التدخين لان النيكوتين يؤدي الى قبض الاوعية الدموية مما يؤدي الى تلونات جلدية داكنة وكذلك تؤدي المركبات الكربونية الى تقليل كمية الاوكسجين في الدم فيصبح لون الجلد مضطربا.

عدم التعرض لاشعة الشمس مدة طويلة فان كان لا بد من ذلك ففي طرفي النهار وان كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي اشعة الشمس الضارة.

غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.

استخدام كريم يفتح لون البشرة.

تناول كميات كبيرة من الماء او السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الالوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والاطعمة والمعلبات التقليل من المقليات والاطعمة المعلبة او المجمدة.

اذا كان اللون الازرق يسود حول عينيك فيفضل في هذه الحالة عدم اللجوء الى حاجب الهالات التقليدي واستبداله بمستحضر عناية ملون يتولى علاج محيط العين طوال النهار بفضل مكوناته النباتية واخفاء ذلك اللون الكريه الذي يزيد من مظاهر التعب يكفي وضع هذا المستحضر بلمسات صغيرة ومن ثم تمسيده نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي تماما

و السلام .ختام .