مشاهدة : 4953
النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1
    صورة راعي الحمام
    راعي الحمام غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    116
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اعترافات بعض الارهابيين .. ( فيديو وتحليلات )

    لاحول ولا قوه الا بالله اللهم اصلنا واياهم واهدهم الى الطريق المستقيم

    التلفزيون لسعودي

    بث التلفزيون السعودي مساء امس الجزء الاول من الفيلم الوثائقي حقائق خاصة ضمن اعترافات مثيرة لكل من خالد الفراج، عبدالرحمن الرشود ومن يكنى بابي عاصم احد صغار السن يبلغ من العمر (18) عاما تم تجنيده في القصيم.


    وقد تناول المعترفون من خلال شهاداتهم واعترافاتهم سياسة الجماعات المسلحة الارهابية الملتوية بالتعامل مع اعضائها والمنتمين لها وكيفية استدارج من سموا بالمجندين من خلال مرحلة التجنيد والتي تعتبر المرحلة التي يكون بها الشخص قد اصبح احد اعضاء الخلية ليصبح في نهاية المطاف متورطا اما باستئجار منزل باسمه او سيارة فيشعرونه بانه (خلاص متورط) على حد تعبير المعترفين.


    وقال خالد الفراج احد المعترفين: بان ثمة اشخاصا من داخل الخلية تحدثوا معه مبدين رغبتهم بالخروج من الخلية الارهابية ولكنهم خافوا السلطات الامنية ان توذيهم لتورطهم في اعمال فقد غذوا بهذا الفكر من قبل زعماء الخلية.

    وتحدث المعترفون حول المراحل التي يتعرض لها اعضاء الخلية الجدد من العزل الاجتماعي والفكري والاعلامي مشيرين خلال احاديثهم ان بعض رجال الامن اغتيلوا وهم خارجون من المسجد؟!!!

    قام بالتعليق على هذه الاعترافات اللواء ابراهيم العتيبي في نفس الشريط المصور!؟


    وقد اتت اعترافات خالد الفراج وعبدالرحمن الرشود وابي عاصم على النحو التالي:

    حقائق خاصة - الاستدراج
    من داخل الخلية (الجزء الاول)


    --


    يبدا الشريط بعبارة:
    سلم نفسك - سلم نفسك انت مكشوف

    000000

    ثم هذا النشيد :
    ارهابك شيء محمود محمود محمود ولواء شهابك معقود معقود معقود
    ارهابك شيء محمود محمود محمود ولواء شهابك معقود معقود معقود
    ارهابك شيء محمود محمود محمود ولواء شهابك معقود معقود معقود
    ارهابك شيء محمود محمود محمود ولواء شهابك معقود معقود معقود



    خالد الفراج:

    عندما ذهبت الى افغانستان بعد 11سبتمبر وتعرفت على بعض الشباب هناك طرحوا علي فكرة العمل في الداخل هنا في السعودية وبعدين رجعت حصل اتصال بيني وبينهم وحسب ذلك انضممت الى الخلايا الموجودة في السعودية.


    خالد الفراج:

    دخلت هذا البيت طبعا وانا مغمض العينين وجدت اشخاص قرابة اربع او خمس اشخاص اعمارهم لا تزيد عن 26او 27سنة جلست قرابة 4ايام ولم يكون الوضع مناسب لي فطلبت من فيصل الدخيل ان اخرج من البيت واذهب الى منزلي وان يكون التعامل بيني وبينهم على ما يريدون ورجعت لبيتي واعطاني مبلغ من المال على ان اقوم باستئجار بيت لهم ليسكن بعض الافراد الموجودين عنده في احد المنازل التي استاجرنها.

    (مرحلة تامين المقر)

    عبدالرحمن الرشود:

    طبعا العمل بدا باستخدام اسمي في استئجار بيت وشراء سيارة.

    عبدالرحمن الرشود:

    مكتب تزوير الوثائق هذا يتكون من 3اشخاص هم على دراية واسعة بالتزوير وهم دورهم يقومون بتزوير الوثائق التي يستخدمونها في استئجار السيارات او شراء السيارات واحيانا في استئجار البيوت.

    خالد الفراج:

    قالوا لي انت لا تصلح بالمسائل العسكرية اذن انت تصلح للمسائل الادارية استقطبنا بعض الشباب لنستاجر باسمائهم استراحات او بيوت او نشتري باسمائهم سيارات او هذه الاشياء التي يحتاجونها في حياتهم.

    (مرحلة التجنيد)

    عبدالرحمن الرشود:
    اول ما دخلت شعرت بخطر محدق وكنت في المقابل اعطف على الاخرين الذي سيدخلون كنت اتحاشى ان اجند اي شخص.


    خالد الفراج:

    يدعون بطريقة تكون ملتوية فلا يصرح لهم بانه سيعمل بالداخل يكون هناك شباب محتاجين او مطاردين او مجاهدين او سيذهبون الى العراق فيحتاجون مبلغ من المال او سيستاجرون شقة ليسكنون فيها فترة من الزمن فيدخل الانسان وينضم الى الخلية بهذه الطريقة احيانا وهو لا يشعر.


    (التجنيد الشخصي)

    عبدالرحمن الرشود:

    طبعا يقوم على استقطاب اولا صغار السن الذي لم يكن له قدم راسخ من علم شرعي او عقل راجح ليبين لهم الصحيح من الخطا اضافة الى اعتمادهم على العناصر التي تحب المغامرة والجراة وبالذات الذين في سن 20حيث يريد اثبات الذات امام المجتمع وامام الاخرين.

    خالد الفراج:

    اكثر المتعاونين اعمارهم صغيرة في السن.
    اللواء ابراهيم العتيبي: لماذا صغار السن بالذات لان الراي عندهم قاصر رويا والاندفاع وراء العواطف وعدم التفكير في العواقب وبالتالي قد يقومون باعمال وعمليات لايدركون خلفياتها فقد ياتون امرا يصعب عليهم الخروج منه في النهاية، قد يستدرجون بحسن نية فيجد الواحد منهم نفسه متورطا في مثل المخدرات والجريمة ومثل ذلك.
    ==========

    مرحلة التثبيت

    عبدالرحمن الرشود:

    جاء ابن عمك استفزع بك لو كان حياتك تفديه لها.
    خالد الفراج: اذا دخل الانسان الى هذه الخلية واستاجر اي شيء باسمه في هذه الحالة يكون متورط فيقول له اصحاب هذه الخلية انت خلاص متورط قد انضممت الى هذه الخلية اما تستمر معنا او يكون وضعك خطير قد يقبض عليك وتسجن قد تقتل فكثير من الشباب يدخل هذه الخلية وهو غير مقتنع او غير مويد.

    خالد الفرج:

    فانا اعلم اشخاص من ضمن الخلية جاءوا لي وتكلموا معي وقالوا نريد ان نخرج من الخلية لكن لانستطيع لاننا تورطنا في اعمال ونخالف السلطات الامنية او الحكومية توذينا فعندهم هذا الفكر.

    عبدالرحمن الرشود:

    يثبتون الاعضاء المنضمين باساليب اخرى الاعضاء الذين انضموا يحاولون ان يثبتوهم باساليب اخرى لان احيانا الانسان قد يضعف او يتردد ويفكر في الاحجام والرجعة لكن لهم اساليب في محاولة تثبيت هولاء منها مثلا تصوير ان خط الرجعة انقطع عليه وان لاتوبة وتصوير ان الاجهزة الامنية ستقوم بنون وما يعلمون من التعذيب يعني كما يقولون الداخل مفقود والخارج مولود اما الخارج فيمسحونه من المثل الداخل مفقود محاولة تشويه ورسم صورة بشعة لما سيلقاه الانسان داخل المعتقلات لو سلم نفسه اضافة الى زرع الثقة وشحذ الهمم عن طريق تبشيرهم بالنصر ومحاولة تحميل الروى في المنامات تحميل اكبر مما تحتمل من قد تكون الرويا حديث نفس لكنها يحملونها على انها رويا خيرة صدق.

    ===========

    مرحلة العزل الاجتماعي

    خالد الفراج:
    اذا اراد ان يتصل الشخص لايتصل الا بعد مطالبات كثيرة حتى يخرج يتصل على اهله او زوجته ويخرج مع احد الاشخاص يرافقونه حتى لايهرب، اذا هرب الشخص دل على موقعهم ودل وكشف عن بعض حقائقهم.


    حتى بعض الرسائل التي تاتي من اهليهم وازواجهم لايعطونها مباشرة الشخص يفتحونها ويقرونها فاذا وجدوا انها استعطاف او فيه طلب ان يخرج ويرجع اليهم او يسلم نفسه لايعطونه الرسالة حتى لايتاثر او يتزعزع.

    ====


    مرحلة العزل الفكري

    عبدالرحمن الرشود:

    ثوابت التنظيم الفكرية والاعلامية ممارسة مانسميه السلب الفكري محاولة تعطيل عقل الفرد او العنصر الذي ينتمي لهذا التنظيم عن التفكير ومناقشة الخطوات والخطط المستقبلية التي سيقوم بها التنظيم وياتي عن طريق او حجبهم عن الاعلام الخارجي سواء كان اعلام حكومي او اعلام الدولي ومنع الصحف عنهم والاستعاضة عنها بنشرات داخلية يتداولونها داخل التنظيم.


    ======


    مرحلة العزل الاعلامي


    خالد الفرج:
    المشكلة ان جميع الموجودين بالخلايا يحصل عندهم تعتيم اعلامي فلا يذكرون لهم حقيقة ماوجد في المجتمع سواء في عدد القتلى او ماهي الجنسيات الموجودة في القتلى فاحيانا لايدخلون الجرائد الى البيوت وكذلك لايجعلونهم يطلعون على التلفاز ويشاهدون الاخبار صحيحة فيكون النقل من عندهم ودائما يكذبون الطرف الاخر.

    =======


    اللجنة الشرعية

    عبدالرحمن الرشود:

    هناك لجنة اخرى او جانب اخر وهو جانب شرعي لجنة وهو ما يسمى باللجنة الشرعية وهي تقوم على عدد من طلبة العلم يراسهم عبدالله الرشود والاخر ابو جندل الازدي وهو فارس الزهراني.

    خالد الفرج:

    من خلال مجالستي للمجلس التشريعي او المفتي للخلية يعني لايوجد لديه الاهلية الكافية للفتيا وانا كذلك تجد لديه الكمية من العلم الشرعي عنده معلومات بعض العلم الشرعي لكن لايستطيع ان يبث في كثير من =======


    المسائل المعاصرة.

    خالد الفرج:

    الهيكل يتكون من مجلس عسكري يراسه عبدالعزيز المقرن وتحته فيصل الدخيل وصالح العوفي هولاء الموكلين بالاعمال العسكرية تفجير واغتيالات وغيره من الاعمال العسكرية.


    عبدالرحمن الرشود:

    اما اهداف الاعمال العسكرية ندرجها ضمن هدفين الهدف الاول من الاهداف المعلنة ضرب الاهداف التي يحاولون ان يصورونها للناس انها مراكز التجمعات الصليبية وان جزيرة العرب وبلاد الحرمين محتلة من قبل الصليبيين هذا الهدف معلن وهناك اهداف غير معلنة ويحاولون يتنصلوا منها وهي ضرب مراكز قوى الامن ورصد وتتبع ضباط وزارة الداخلية ومحاولة الاعتداء عليهم بالتفجير او الاعتداء المسلح وهذه الاهداف هم يحاولون ان ينسبوها لكتائب الحرمين.
    =====

    العمليات الاجرامية -

    خالد الفراج:

    جهزوا خلايا خلية في القصيم هدفها فقط اللي هو عملية اغتيال رجال الامن من ضمن ذلك الخلية هذي تابعة يعني الخلية كان مسوول عنها اشخاص وكان مجند لها ناس صغار في السن ويقومون بجمع المعلومات عن بعض رجال الامن الموجودين في الدولة.

    - ابو عاصم:

    ( احد من تم تجنيدهم في بريدة) كنيتي ابو عاصم ادرس في ثاني ثانوي ابلغ من العمر 18سنة جاء لي رفيقي - رفيزي- وكانت بيني الثقة التامة بيني وبينه وقال لي ابيك تجمعلي معلومات عن ضباط المباحث لانهم كانوا يعذبون المجاهدين في السجون فجمعت اليه المعلومات.

    خالد الفراج:

    من ضمن الاشخاص الذين قاموا باغتيالهم كان بعضهم قد خرج من المسجد بعضهم وهو خارج من المسجد حصلت له عملية الاغتيال.

    اللواء ابراهيم العتيبي:

    القتل يتجاوز التفجيرات بحشوات ناسفة او بتفجير سيارته او اطلاق وابل من الرصاص على شخص معين فيصيب المارة ويصيب الاطفال وهذه نعتبرها تصرفات يائسة عندما يصلون الى مرحلة معينة من الياس كاثبات الوجود او اظهار صوت فقاعات ليس لها قيمة.

    ==================


    اخواني واخواتي .. الغرض من الطرح هو ليس التشهير بهم ولكن لننقل الصوره لمن يعرف بماذا يفكرون هولاء الناس وكيف يصدادون الشباب.. فاللهم استر علينا وعلى سائر شباب المسلمين

    للاهميه القصوى للجميع

    للفائده والمناقشة ..



    للمشاهده . اضغط هنا


  2. #2
    صورة الكتكوت المدمر
    الكتكوت المدمر غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    الجوف
    المشاركات
    1,097
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوووو ووور عالموضوع
    الله يعطيك العافيه

  3. #3
    صورة يجي ولامايجي
    يجي ولامايجي غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    من السعودية ......الرياض
    المشاركات
    61
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    ليشش كذا يا الارهابين تخربوون سمعة الدين في العالم وهذا ماهو من دينا الاسلامي .........

  4. #4
    رفيغو_11 غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ارض الله واسعة
    المشاركات
    215
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook