القشرة العليا للدماغ المسماة Grey Matter هي المسؤولة عن التفكير وفعاليات الانسان غير التنفس ودقات القلب هذه مسؤول عنها الجزء السفلي من الدماغ.


عند زيادة هذه المادة في دماغ الانسان فانه يزداد ذكاءا معظم العباقرة لديها كمية كبيرة منها وكمية هذا المادة تتحكم بها الجينات.


هل من المستحيل اذن ان تصبح عبقري اذا لم يكن لديك كمية كبيرة من هذا المادة طبعا لا.حيث ان قدرة الدماغ على التفكير تعتمد بصورة كبيرة على التواصل بين العصيبات(خلايا الدماغ كلما زاد التواصل زاد قدرة الدماغ على الاستجابة اسرع.


حسنا كيف نزيد من تواصل هذه العصيبات اذن الجواب بسيط استخدمها اكثر!


قراءة الكتب وحل المسائل الرياضية والتفكير في حل مسئلة ما او الاستماع الى الموسيقى استمع الى القران احسن كل هذه النشاطات تدفع بالدماغ الى انتاج عصيبات جديدة مكان القديمة وزيادة التواصل في ما بينها وبالتالي زيادة الذكاء.


وهذه تجرتي الشخصية مع صديق لي حين كنا ندرس سويا كان هو اقلنا ذكاء يحتاج الى فهم مسئلة معينة ان نعيدها مرتين او ثلاثة احيانا لكن كان لديه حرص عالي جدا حين يعود الى البيت كان يقرا ويقرا ويقرا اخر السنة تخرج الاول على الدفعة.


لكن هناك امور اخرى تقلل اتصال هذه العصيبات منها الحرمان من النوم و المخدرات ابعدنا الله عنها هذه الامور لها اثرسيئ على تواصل الخلايا بصورة صحيحة فابتعد عنها

ولله التوفيق
اتمنى ان ان يعجبكم