مشاهدة : 4976
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    صورة dreem.girl
    dreem.girl غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    28
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    سلام








    سيدتي... نصائح لشعر اطول واجمل


    اغسلي الشعر بماء فاتر




    يعتبر نمو الشعر بشكل كبير عاملا من عوامل الصحة والوراثة، بالرغم من ان بضعة خطوات يمكن ان تروج للحصول على شعر صحي وقوي قد ينمو اسرع قليلا ايضا. الا انه لا يوجد عقار واحد سحري يساهم في نمو الشعر بسرعة، لذا تجنبي المنتجات التي تدعي القيام بذلك. اذا كنت ترغبين في الحصول على شعر اكثر من الخارج، فيجب ان تركزي على الداخل.




    تحت الشروط الطبيعية، ينمو شعر بنسبة ست بوصات (15 سنتيمتر) كل سنة. في الشيخوخة، ستكون نسبة نمو الشعر ابطا قليلا، بينما ينمو شعر بعض الافراد المهيئون جينيا اسرع. عادة لا تتجاوز نسبة نمو الشعر بوصة واحدة (2.5 سنتيمتر) في الشهر، على اية حال. اكثر الافراد عندهم حدود ايضا لنمو الشعر، هذا يعني بان شعرهم سينمو فقط قبل ان يبدا بالانكسار والتشقق.





    ينمو الشعر الى الخارج من البصيلة، حيث يقع الجزء الحي الفعلي من شعرك. عندما ينمو الشعر بشكل نشيط، تسمى هذه المرحلة anagen، واغلبية شعرك ستكون في هذه المرحلة في اي وقت. اثناء مرحلة catagen، تبدا البصيلة بالانفصال وعندها تموت الشعرة بالكامل، وتنتقل لمرحلة telogen، حيث تنتظر السقوط النهائي. كل الشعر يكون في مراحل مختلفة من النمو، لهذا يمكنك ان تتوقعي سقوط تقريبا 100 شعرة كل يوم بينما يفسح راسك المجال للشعر الجديد بالنمو.



    وبينما لا يمكنك جعل الشعر ينمو بسرعة اكبر، الا انه يمكن ان تجعليه اكثر جاذبية وصحة واقوى عن طريق تناول المكملات الغذائية والحمية المناسبة لتغذية الشعر. مثل الاظافر، يصنع الشعر من مادة "كيراتين"، وهي نوع من البروتين: زيادة البروتين في حميتك سيساعد على جعل شعرك اقوى. بالاضافة، يمكن ان تاخذي اقراص عشب البحر والجلاتين لترويج النمو والقوة للشعر. استعملي منتجات الشعر المتوازنة، وقومي بتزيتها بشكل دوري للحفاظ على لمعان الشعر والترطيب والمرونة. يمكن ان يعطيك مصفف الشعر اقتراحات اضافية للحصول على شعر صحي.



    يمكنك ايضا اتخاذ الخطوات التالية لتقليل النهايات المنقسمة، التي ستعرقل نمو الشعر.
    1. اغسلي الشعر دائما بالماء الفاتر، واشطفيه بالماء البارد لغلق البصيلة وصقل سطح الشعر.
    2. ابدا لا تمشطي شعرك وهو مبلل، ودائما قومي بتمشيط الشعر من الاسفل لازالة التشابك. استعملي منشفة لتجفيف شعرك بلطف بعد الاستحمام.
    3. تفادي استعمال منتجات تصفيف الشعر، ومجففات الشعر، او عمل نفس اسلوب الشعر يوما بعد يوم. اذا قمت بتصفيف شعرك بالطريقة نفسها، فانك تضعين اجهادا متكررا على الشعر، الذي قد يودي الى الصلع المبكر.
    4. باطعام شعرك والاهتمام به، ستحصلي على شعر صحي وقوي.

    __________________
    سيدتي ..نصائح لشعر اطول واجمل


  2. #2
    مدمر مدرسة المشاغبين غير متصل موقوف Baand
    بسبب الاعلانات تم حظر جميع روابطه واي وسيلة اتصال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    المدينهஜجده
    المشاركات
    2,103
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكووووو يعطيكي العافيه

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook