مشاهدة : 546
النتائج 1 الى 4 من 4

كيفيةالصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم واثره فى الدنيا و الاخرة

  1. #1
    fathyatta غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    مصر -الاسكندرية- عمارة اتحاد ملاك زهرة شدس
    المشاركات
    10
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    كيفية الصلاة على الحبيب

    *محمد*

    صلى الله عليه وسلم

    واثره فى الدنيا و الاخرة

    * يقول الله تعالى فى سورة الاحزاب الاية{56}:
    "ان الله وملائكته يصلون على النبى يايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".

    # فقد صلى مولانا وربنا تشريفا وتكريما وصلت عليه الملائكة تفضيلا وتعظيما وامر عباده ان يصلوا عليه ليبيح لهم الجنة مقاما كريما فاجتهدوا بنا يا معاشر الاسلام فى الصلاة والسلام على محمد خير الانام فعسى ان يشفعه فينا يوم تشقق السماء بالغمام.
    # فلا ملك ولا نبى ولا ولى ولا صفى ولا صديق ولا شهيد ولا تقى ولا سعيد الا وهو يقول يوم القيامة : بحرمة محمد ان تنجينى من عذابك وما من عبدصلى على محمد صلى الله عليه وسلم وسال مولاه حاجة له فيها رضا الله عنه الا قضى الله تعالى حاجته وصرف عنه عند صلاته على محمد سبعين نوعا من الوباء فى بدنه ودينه وماله واهله ورفع له سبعين درجة فى الجنة.اللهم صلى على النبى محمد المختار وسيد الانبياء والابرار وزين المرسلين الاخيار واكرم من اظلم عليه الليل واشرق النهار ابى القاسم الاواب المختار.

    #ان الله تبارك وتعالى اتخذ ابراهيم خليلاوموسى كليما ومحمد صلى الله عليه وسلم وليا وحبيبا ونبيا وصفيا ،وذلك ان الله تعالى بداه بالصلاة عليه وهو الملك العلام ، وصلت عليه ملائكته عليه وهم الاصفياء الكرام ، فصلوا بنا معشر الانام ،على محمد عليه السلام رسول ذى الجلال والاكرام ينجيكم الله من العذاب الدائم الغرام ،،وما من عبد مسلم اكثر من الصلاة على محمد عليه الصلاة والسلام الا نور الله قلبه ،وغفر ذنبه ،وشرح صدره ،ويسر امره ،فاكثروا من الصلاة لعل الله يجعلكم من اهل ملته ،ويستعملكم بسنته ،ويجعله رفيقنا جميعا فى جنته ، فهو المتفضل علينا برحمته.
    # ذكر فى بعض الاخبار ان على ساق العرش مكتوبا من اشتاق الى رحمتى رحمته ومن سالنى اعطيته ومن لم يسالنى لم انسه ،ومن تقرب الى بقدر محمد صلى الله عليه وسلم غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر فالله يا امة محمد ويا احبابه فاسالوا الله بقدر محمد وبحرمته فان قدره عظيم وهو عظيم وسماه ربه الروف الرحيم.
    روى عنه صلى الله عليه وسلم انه قال: *
    "من صلى على فى يوم الجمعة مائة مرةغفر الله له خطيئةثمانين سنة".

    *وروى عن محمد بن النعمان رضى الله عنه انه قال : كنا عند النبى صلى الله عليه وسلم فجاءه فتى من الانصار فى حاجه فوسع له رسول الله صلى الله عليه وسلم واجلسه بينه وبين ابى بكر الصديق رضى الله عنه وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    " ياابا بكر لعله يشق عليك ان اجلست هذا الفتى بينى وبينك".

    فقال ابا بكر رضى الله عنه . اى والله يارسول الله انه ليشق على ان يكون بينى وبينك احد . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا ابا يكر ان هذا الفتى يصلى على صلاة ، ما يصليها على احد من امتى " فقال ابو بكر رضى الله عنه كيف يقول يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يقول اللهم صلى على محمد عدد من صلى عليه ، وصلى على محمدعدد من لم يصلى عليه ، وصلى على محمد كما امرت بالصلاة عليه ، وصلى على محمد كما تحب ان يصلى عليه ، وصلى على محمد كما ينبغى ان يصلى عليه".
    *وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال :
    "ان للمجالس اوتادا جلساوهم الملائكة اذا جلسوا لذكر الله حفت بهم الملائكة من لد ن اقدامهم الى عنان السماء بايديهم قراطيس من الفضة واقلام من الذهب يكتبون الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم يقولون اكثروا رحمكم الله ، فاذا استفتحوا فى الذكر فتحت لهم ابواب الجنة ، واستجيب لهم الدعاء ، وتطلع عليهم الحور العين واقبل الله تعالى عليهم بوجهه الكريم مالم يخوضوا فى حديث غيره".
    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال لرجل من اصحابه:

    " ماقلت البارحةمن قول الخير؟"

    قال الرجل : يارسول الله صلى الله عليك ، قلت اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد حتى لا يبقى من الصلوات شىء وبارك على محمد وعلى ال محمد حتى لايبقى من البركات شىء وارحم محمد وال محمد حتى لا يبقى من الرحمات شىء.. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    لذلك رايت البارحة الملائكة يحفون بازقة المدينة""
    *وقال صلى الله عليه وسلم :

    " ان اولى الناس بى اكثرهم على صلاة".

    *وقال صلى الله عليه وسلم :

    "ماجلس قوما مجلسافتفرقوا على غير صلاة على الا تفرقوا على انتن من جيفة حمار ".
    *وقال صلى الله عليه وسلم :

    "ثلاثة يوم القيامة تحت عرش الله يوم لا ظل الا ظله "

    قيل من هم يا رسول الله قال:

    " من فرج عن مكروب امتى ، ومن احيا سنتى ، ومن اكثر الصلاة على".
    *وروى عن بعض الصحابةرضى الله عنهم اجمعين انهم قالوا : ما من مجلس يصلى فيه على النبى صلى الله عليه وسلم الا نمت له رائحة طيبةحتى تبلغ عنان السماء فتقول الملائكة هذه رائحة مجلس صلى فيه على النبى محمدصلى الله عليه وسلم.
    *وروى عن ابى جعفر الطحاوى انه قال قال عبد الله بن عبد الحكم رايت الشافعى رضى الله عنه فى المنام فقلت له ما فعل الله بك ؟ فقال : رحمنى وغفر لى وزففت الى الجنة كما تزف العروس الى زوجها ، فقلت له مالذى بلغك هذه المنزلة ؟ قال لى بما فى اخر كتاب الرسالة من الصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم ، فقلت له وكيف ذلك؟ قال لى: وصلى الله على سيدنا محمد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون .قال فلما اصبحت طلبت كتاب الرسالة فوجدت الامر كما ذكر.
    *وروى عنه صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " حسب المومن من البخل اذا ذكرت عنده فلم يصلى على".
    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال :

    "انجاكم يوم القيامة من اهوالها ومن مواطنهااكثركم على صلاة".
    * اعلموا عباد الله لما اتخذ الله تبارك وتعالى محمدا صلى الله عليه وسلم حبيبا اقسم بحياته وقال تعالى:

    " لعمرك انهم لفى سكرتهم يعمهون "

    وهذه غاية المحبة

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "من اكثر الصلاة على نور الله قلبه " .

    *وذكرفى بعض الاخباران العبد المومن او الامة المومنةاذا ابتدا بالصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم فتحت له ابواب السماوات السبع والسرادقات حتى العرش فلا يبقى ملك فى السماوات الا صلى على محمد صلى الله عليه وسلم ، ويستغفرون لذلك العبد او الامة مادام يصلى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم.
    *وحكى ان بعضهم كان عند ابى بكر بن مجاهد اذ اقبل الشبلى فقام ابو بكر اليه وعانقه وقبله بين عينيه ،فقلت يا سيدى تفعل هذا بالشبلى واهل بغداد يقولون عنه انه مجنون فقال له قد فعلت به كما رايت رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل به فى المنام وقد اقبل الشبلى فقام النبى وعانقه وقبله بين عينيه ،فقلت يا رسول الله تفعل هذا بالشبلى ؟ فقال صلى الله عليه وسلم:

    " نعم لانه يقرافى اخر كل صلاه " لقد جاءكم رسول من انفسكم " الاية.
    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " ان الله تعالى وكل بى ملكين فلا اذكر عند عبد مسلم فيصلى على الا قال الملكان مجيبين امين فيقول الله تعالى جوابا للملكين امين ولا اذكر عند احد فلا يصلى على الا قال الملكان لا غفر الله لك فيقول الله تعالى وملائكته جوابا لقول الملكين امين".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "ان الله تبارك وتعالى اعطى ملكامن الملائكة اسماء الخلائق فهو قائم على قبرى الى يوم القيامة ، فليس احد من امتى يصلى على الا قال ذلك الملك :يا محمد فلان بن فلان يصلى عليك صلى الله عليك، وضمن لى الرب عزوجل ان من صلى على صلاة صلى الله عليه بها عشرا وان زاد زاده الله ".
    *وروى عنه صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " ليردن على اقوام يوم القيامة عند حوضى لا اعرفهم الا بكثرة الصلاة على".
    *وروى عن النبى صلى الله عيه وسلم انه قال:

    " من صلى على الف لم يخرج من الدنيا حتى يبشر بالجنة".
    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " من صلى على مرة صلى الله عليه بها عشرا ، ومن صلى على عشرا صلى الله عليه مائة مرة ، ومن صلى على مائة مرة صلى الله عليه بها الفا ، ومن صلى على الفا حرمه الله على النار وادخله الجنة وثبته بالقول الثابت فى القبر عند المسالة وجاءت صلاته على نور يضىء له الصراط مسيرة خمسمائة عام وبنى الله له بكل صلاه صلاها على قصرا فى الجنة قل ذلك او اكثر".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "من صلى على صلت عليه الملائكة ومن صلت عليه الملائكة صلى عليه ربه ، فليقل العبد او ليكثر ".

    * وروى عنه صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " ان الله تعالى وهب ذنوبكم عند الاستغفار فمن استغفر الله تعالى بنية صادقة غفر له ،ومن قال لا اله الا الله رجح ميزانه ، ومن صلى على كنت شفيعه يوم القيامة ".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " من صلى على فى كتاب لم تزل الملائكة تصلى عليه مادام اسمى فى ذلك الكتاب ".

    *و ذكر بعض الصالحين انه قال: كان لى جار نساخ فمات فرايته فى المنام فى حالة حسنة فقلت له ما فعل الله بك؟ فقال : غفر لى على ما كان منى فقلت له بما كان ذلك ؟ فقال كنت اذاكتبت اسم النبى صلى الله عليه وسلم صليت عليه صلى الله عليه وسلم فغفر لى بذلك واعطانى مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .

    * قال بعض السادة فى قوله تعالى:

    " لقد جاءكم رسول من انفسكم "

    كانه يقول من خيركم نفسا ونفسا، واطهركم قلبا ،واصدقكم قولا ،وازكاكم فعلا ، واثبتكم اصلا ،واوفاكم عهدا ،وامكنكم مجدا ، من اكرمكم طبعا ، واحسنكم صنعا ، واطيبكم فرعا ، واكثركم طاعة وسمعا ، من اعلاكم مقاما واحلاكم كلاما ،واوفاكم زماما ،وازكاكم سلاما ،من اجلكم قدرا واعظمكم فخرا ،واكثركم شكرا واجلكم قدرا ،وانفعكم ذكرا واعلاكم امرا ،واجملكم صبرا ،واحسنكم خبرا ، واقربكم بشرا ، من ابعدكم مكانا واعظم شانا ، وارجحكم ميزانا ، واولكم ايمانا ،واوضحكم بيانا ، وافضلكم لسانا ،واظهركم سلطانا، وابينكم برهانا ،.من ارسخكم اقداما ،وابينكم علماواوصلكم رحما ، وابركم قسما ، وابعدكم كرما ،وارعاكم زمما . من اسطعكم نورا ، وانوركم صدورا ، واجملكم حبورا ، وافضلكم حيا ومقبورا .

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "تباهوا بالصلاة على فانها تبلغنى ".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "من صلى على من امتى كتبت له عشر حسنات من حسنات الحرم "...

    قيل يا رسول الله وما حسنات الحرم؟ قال:

    "الحسنه بسبعمائة حسنة ".

    *وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "من عسرت عليه حاجه من امر دينه او دنياه فليكثر من الصلاة على فان الله يستحى ان يرد عبده فى حاجه اذا كان دعاءه بين صلاتين على صلاة قبل السوال وصلاة بعد السوال".
    *وقال رسول الله صلى اله عليه وسلم:

    " وافيتم سبعين امة انتم اكرمها وافضلها عند الله ".

    *وقال صلى الله عليه وسلم:

    "من صلى على مرة واحدة امر الله حافظيه ان لايكتبا عليه ذنبا ثلاثة ايام".

    *وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال: "الدعاء بين الصلاتين لا يرد ".

    * وروىان رجلا قال :يارسول الله اى الدعاء افضل؟.

    فقال صلى الله عليه وسلم : "الصلاة على" قال اجعل ثلث عبادتى الصلاة عليك ؟ فقال صلى العليه وسلم:

    " اذا هديت " قال : اجعل ثلثى عبادتى الصلاة عليك ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : " اذا كفيت " قال اجعل جميع عبادتىالصلاة عليك ؟ قال:

    " من جعل جميع عبادته الصلاة على قضى الله جميع حوائج الدنيا والاخرة ".وهذا كله مع اداء الفرائض .

    *وقدروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " من اكثر الصلاة على نور الله قلبه ".

    *وروى عن عبد الواحد بن زيد قال : خرج حاجا فصحبه رجل فى الطريق وكان لا يقوم ولا يقعد ولا يعمل شىء الا ويكثر من الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم فسالته عن ذلك فقال :احدثك بعجب عجيب وقال: خرجت الى مكة ومعى والدى ونزلنا بمنزل فى الطريق فنمنا فاذا بهاتف يقول : قم قد امات والدك وقد اسود وجهه ففزعت ولما تبينت الموقف وجدته راقدا وقد غطى وجهه فكشفت الثوب عن وجهه فاذا هو ميت وقد اسود وجهه فحزنت وتحيرت فغلبنى النوم فاذا انا باربعة سودان عند راسه واربعة عند رجليه بايديهم اعمدة من حديد من نار يريدون عذابه وبينما انظر ما سيفعل بوالدى مع السودان اذ برجل جاء فاشرق بنور وجهه الموضع كله الذى كنا فيه ، وانتهر السودان فتنحوا بامره ساعتهم وغابوا فلم ارهم واقبل على والدى ومسح على وجهه بيده فاذا هو اشد بياضامن الثلج ، والنورقد علا وجهه، ثم اقبل على وقال بيض الله وجه ابيك وزال عنه السواد، فقلت له من انت جزاك الله خيرا ، قال : انا محمد رسول الله .فقلت له يا رسول الله صلى الله عليك وسلم .ما سبب مجيئك اليه ؟ فقال صلى الله عليه وسلم :اما والدك فكان مسرفا على نفسه غير انه كان يكثر من الصلاة على ،فلما نزل به ما نزل استغاث بى وانا غياث لمن اكثرالصلاة على ،فقمت من نومى فكشفت الثوب عن وجهه فاذا هو قد ابيض وشرعت فى دفنه ،فماتركت الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بعد ذلك..لم لا وقد سماه الله فى كتابه سراجا منيرا ، ووصف من اتبع امره وسنته واحبه بنورالقلب، قال الله تعالى:

    " افمن شرح الله صدره للاسلام فهوعلى نور من ربه{22}". سورة الزمر.

    *ووصف من خالف دينه ومن لم يومن به بظلمة القلب قال تعالى :

    "ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور{40} "سورة النور.

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "من عسرت عليه حاجه فليكثر من الصلاة على فانها تحل العقد ،وتكشف الهم والحزن ، وتكثر الارزاق ".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال :

    " الصلاة على نور على الصراط ".

    *وروى عنه صلى الله عليه وسلم انه قال:

    " من ترك الصلاة على فقد اخطا الطريق الى الجنة ".

    *وروى ان النبى صلى الله عليه وسلم قال:

    "اكثركم على صلاة اكثركم ازواجا فى الجنة ".

    *وقال صلى الله عليه وسلم:

    " ان العبد يسال الحاجة فلا يصلى على عقب سواله ،فترجع الحاجة على سحابة ،فاذا صلى على قضيت حاجته ، واستجيب دعوته ،وتفتحت له ابواب السماء "

    * وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "لاتجعلونى كقدح الراكب ، فان الراكب اذا اراد ان ينطلق علق معاليقه ،وملا قدحه ، فان كانت له حاجه فى ان يتوضا او يشرب شرب و الا اهراقه ، فاجعلونى فى وسط الدعاء وفى اوله وفى اخره ".

    *وروى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "اكثروا من الصلاة على فانها تهن كيد الشيطان "

    * وماروى عن رحمة النبى صلى الله عليه وسلم بامته انه كان جالس فقرا الاية:

    " ان تعذبهم فانهم عبادك وان تغفر لهم فانك انت العزيز الحكيم ".

    فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل عليه جبريل عليه السلام فقال له يا محمد مما بكاوك ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : "فكرت فى امتى". فقال جبريل: يامحمد الله يقروك السلام ويقول لك: انا استرضيك فى امتك.

    *و قال صلى الله عليه وسلم:

    "كل دعاء محجوب دون السماء فاذا جاءت الصلاة على صعد الدعاء ".

    *روى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال:

    "اكثركم على صلاة اقربكم منى مجلسا " .

    *و روى عن النبى صلى الله عليه وسلم انه صعد ذات يوم المنبر فوضع قدمه فى مرقاة من المنبر فقال امين، وقال امين فى الدرج الثانى ، وقال امين فى الدرج الثالث ثم قال صلى الله عليه وسلم :

    " جاءنى جبريل عليه السلام فقال يامحمد من ادرك احد والديه او كلاهما ومات ولم يغفر له فدخل النار فابعده الله قلت امين ، ثم قال يامحمد من ادرك شهر رمضان فمات لم يغفر له فدخل النار فابعده الله قلت امين ،ثم قال يا محمد من ذكرت عنده فلم يصلى عليك فمات فلم يغفر له فدخل النار فابعد الله فقلت امين ".

    *وروى عن النبى المختارصلى الله عليه وسلم انه قال:

    " من صلى على لم يلج النار ".

    *روى فى بعض الاخبار انه اذا كان يوم القيامةامر الجبار ان يوتى بجهنم فاذا كانت على مسيرة خمسمائة عام ونظرت الى اهل المعاصى اشتد غضبها وتقلبت وغلت واخنى بعضهاعلى بعض فلا يبقى غل ولا قيد ولا سلسلة و لا حية ولا عقرب الا القت الكل واكبت الزبانيه على وجوههم وانهزم مالك عليه السلام من بين يديها فعند ذلك لايبقى ملك مقرب ولا نبى مرسل ولا ولى ولا صفى الا جثى على ركبتيه وفر الناس هاربين ونبينا صلى الله عليه وسلم قائم عليه حله خلقها الله له من قبل ان يخلق الخلق بمائة الف عام وهو صلى الله عليه وسلم يلوح اليها بكمة ويقول : كفى عن امتى ، كفى عن امتى فعند ذلك يتعلق العبد المذنب به صلى الله عليه وسلم ويقول : يانبى الله انقذنى من عذاب الله فيقول له صلى الله عليه وسلم " الم ابلغك رسالة ربى فلم عصيت ؟ فيقول يا رسول الله غلبت على شقوتى فيقول صلى الله عليه وسلم لا شقوة على احد مما اكثر الصلاة على فيشفع له عند الله تعالى فاذا رات جهنم نور وجه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم خمدت وكفت.

    *وذكر فى بعض الاخبار ان ادم رفع راسه فنظر على ساق العرش مكتوبا لا اله الا الله محمد رسول الله فقال ادم يارب من هذا الذى كتبت اسمه مع اسمك ؟ فقال الله تعالى يا ادم هو نبى وصفى وحبيبى ولولاه ما خلقتك ولا خلقت جنة ولا نارا .فلما خلق الله سبحانه وتعالى حواء نظر ادم اليها فقال يا رب زوجنى منها فقال الله تعالى وما مهرها يا ادم ؟فقال يارب ما اعلم ، قال الله تبارك وتعالى يا ادم صلى على محمد عشر مرات ، فصلى ادم عليه كما امره الجبار جل جلاله فزوجه الله سبحانه وتعالى منها وكان صداقها الصلاة على محمد المختار مهرا لامة الملك الجبار .فكيف لاتكون صلاتنا عليه مهرا للحور العين فى دار القرار.

    ****************

    صلوا على خير الانام محمد********** فهو الدليل الى السبيل المرشد

    صلى عليه الرب ما دام الدجى ********* ومضى النهار و فى الظلام الاسود

    ******************

    صلوا على النور البهى محمد ********* ان الصلاة عليه تنجى من لظى

    فهو الدليل اذا اهتديت بنوره**********وهو الرسول فذاك مصباح الهدى

    *****************

    صلاة رب ماجد وهاب ******************على النبى الصادق الاواب

    صلوا على المختار انوار الهدى************صلوا عليه معشر الاحباب





    صلوا على النور البهى محمد************صلوا عليه جماعة الاصحاب

    *****************

    فاكثروا التسليم بعد صلاتكم****************للسيد المختار ذاك الامجد

    ومن يك بخل شديد بذكره*****************فذاك عن الحق المنير مبعد

    *******************

    تواترت الخيرات شرقا ومغربا********بذكررسول الله فى السر والجهر

    فذكرك للمختار فخر ورفعة***********وذكرك للمختار من افضل الذكر

    *******************

    ياراكبا نحو المدينة قاصدا*******************بلغ صلاتى للنبى محمد

    وقل السلام عليك ياعلم الهدى*********** فهو الدليل الى الشفيع الاجود

    ان الذى ورث النبوة والهدى***************فهو الدليل لكل عبد مرشد

    صلى عليك الله ما هبت صبا**************وترنمت ورقا بصوت تغرد

    *******************

    صلى الاله على النبى محمد***************خير الانام وجاءه التنزيل
    وبفضله نطق الكتاب وبينت*****************بصفاته التوراة والانجيل
    ذاك النبى الهاشمى المصطفى**************قد جاءه الترفيع والتفضيل
    اسرى به المولى الى افق السما*************فوق البراق وعنده جبريل

    *************

    صلى الاله بعظمه وجلاله***************ثم الملائكة الكرام على النبى

    فهو الحبيب لربنا رب العلا****************وهو الدليل لجنة لا تختبى

    **************

    ياخيرمولود تعاظم فخره*******************واتى باشرف ملة وكتاب

    صلى الاله عليك يا خير الورى*********ما انهل فى الافاق قطر سحاب

    ياخير مبعوث الى خير امة*************واكرم من يدعوا لسبل صواب

    *****************

    صلوا بنايا معشرالاسلام*****************عل النبى الواضح الاحكام

    نطق الكتاب بفضله وجلاله*****************وبفضله تنجو من الاجرام

    ****************

    صلوا على ماجد جلت ماثره**************واكثرالخلق افضالاواحسانا

    اتى العبادوقد ضلت مسالكهم**************فاوضح الحق تبياناوبرهانا

    وبين الدين بالتذكيرمجتهدا***************و اظهرالشرع احكاما وقرانا

    وانقذ الخلق من نارالسموم لظى***********واوردالناس جنات ورضوانا

    لاتيغ طيبااذا كنت ذاكره*****************ولاترد بعده روحا وريحانا

    فيه الجنان وفيه الحسن مجتمع**********والنبل والظرف اشكالا والوانا

    فالحمد لله اذ كنا له تبعا *****************لقد تفضل بالخيرات مولانا

    *****************

    من كان يعلم ان الله خالقه*******************ومحمد قد جاء بالقران

    فليكثرالتسليم بعد صلاته********************للطيب المبعوث بالتبيان

    الهاشمى الابطحى محمد*****************خيرالانام وزين كل مكان

    ****************

    ****************
    *اعلمواعباد الله رحمكم الله ان فى الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عشر كرامات ؟ احداهن صلاة الملك الجبار ، والثانية شفاعة النبى المختار ، والثالثة الاقتداء بالملائكة الابرار ،والرابعة مخالفة المنافقين والكفار ، والخامسة محو الخطايا والاوزار ، والسادسة قضاء الحوائج والاوطار ، والسابعة تنوير الظواهر والاسرار ، والثامنة النجاة من عذاب دار البوار ، والتاسعة دخول دار الراحة والقرار ، والعاشرة سلام الملك الغفار .

    * فاستبشروا يامن قسم الله بحياة رسولهم صلى الله عليه وسلم فقال سبحانه وتعالى : " لعمرك انهم لفى سكرتهم يعمهون{72} "سورة الحجر.،والله وملائكته يصلون عليه وامرنا بالصلاة والتسليم عليه فقال تعالى : " ان الله زملائكته يصلون على النبى ياايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما {56}"سورة الاحزاب. وقوله تعالى" قولوا لله حسنى {83}".سورة البقرة.( يعنى محمدصلى الله عليه وسلم ) ،وجعلكم خير امة اخرجت للناس فقال تعالى : " كنتم خير امة اخرجت للناس{110} "سورة ال عمران .

    * اللهم صلى على من انتخبته من اشرف قبيلة ،وجعلته اليك اكبر وسيلة ، وجعت الصلاة عليه اكبر فضيله ، واعليته الى المرتبة الجليلة ،وجعلته بينك وبين عبادك وسيلة .اللهم صلى عليه صلاة تجعلها بيننا وبينك حجابا، وتجعلها لنا الى كرامتك مثابا ،وتفتح لنا بها الى الجنة العالية بابا ، اللهم صلى على محمد عدد قطر الامطار ، وعددرمال الاودية والقفار ، وعدد ورق الاشجار وعدد زبد البحار ،وعدد مياه الانهار ، وعدد مثاقيل الجبال والاحجار، وعدد اهل الجنة واهل النار ، وعدد الابرار والفجار ،وعدد ما يختلج فى الليل والنهار ،، واجعل اللهم صلاتنا عليه حجابا من عذاب دار البوار ، وسببا لاباحة دار القرار ،اللهم صلى على محمد النبى المختار ،وسيد الابرار ،وزين المرسلين الاخيار ،واكرم من اظلم عليه الليل واشرق عليه النهار ،ابى القاسم النبى الصادق المختار ،اللهم صلى عليه عدد من صلى عليه وعدد من لم يصلى عليه كما امرت بالصلاة عليه ، وصلى عليه كما تحب ان يصلى عليه ،وصلى عليه كما ينبغى ان يصلى عليه ،.اللهم صلى على النبى الصادق الاواب ،وعلى ذريته وجميع القرابة والاصحاب ،وتوفنا اللهم على سنته ،واجعلنا من اهل ولايته وانفعنا بهدايته وعنايته بهدايته وعنايته ،وادخلنا الجنة مع صحابته الابرار الطيبين الاخيار ،اللهم صلى على محمد ما اتصلت عين بنظر ،وتزخرفت ارض بمطر ،وحج حاج واعتمر ، ولبى ونحر ،وحلق وقصر وطاف بالبيت وقبل الحجر .اللهم صلى عليه وعلى اله صلة لا نفاذ لها ولا انقطاع ،وصلى عليه عدد من يصلى عليه وعدد من لم يصلى عليه الى يوم القيامة ،وصلى عليه ما ذكره الذاكرون ،وغفل عن ذكره الغافلون واحشرنا وجميع المسلمين فى زمرته يوم الدين ولاحول ولا قوة الابالله العلى العظيم امين امين.

    ام ين

    fathy atta

    فيس بوك

  2. #2
    صورة helms
    helms غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    162
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    جزاك الله خيرا

  3. #3
    صورة helms
    helms غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    162
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    جزاك الله خيرا.

  4. #4
    صورة بس دلع
    بس دلع غير متصل يطلع بدون استئذان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    سعوديه
    المشاركات
    384
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    جزاك الله خير
    اذا قربت ساعه يالها وزلزلت الارض زلزالها تسيرالجبال على سرعه كمر السحاب ترى حالها وتنفطرالارض من نفخه هناك تخرج اثقالها ولابدمن سائل قائل ومن الناس يومئذمالها تحدث اخبارهاربها وربك لاشك اوحى لها

    بس دلع


كيفيةالصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم واثره فى الدنيا و الاخرة


مواضيع على تشابه

  1. [دينية] موقف لصبر الحبيب صل الله عليه وسلم
    بواسطة العنود في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 1
    اخر رد: 04-05-2014, 03:01 AM
  2. سنن الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم
    بواسطة سحابة معدية في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 0
    اخر رد: 22-02-2014, 01:07 AM
  3. الا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    بواسطة وش اسمي في المنتدى اناشيد اسلامية استماع انشودة تحميل و مشاهدة
    مشاركات: 4
    اخر رد: 21-05-2009, 03:49 AM
  4. سلسلة هذا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ..(2)
    بواسطة المشرف التربوي في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 3
    اخر رد: 23-04-2008, 10:37 PM
  5. سجل دخولك ب نصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
    بواسطة حميدو M في المنتدى مواضيع عامة و مقالات منوعة
    مشاركات: 5
    اخر رد: 29-10-2006, 01:23 PM

كلمات دليلية Tags

الدورات التدريبية جامعة نجران - ارشيف - تراسل
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook