مشاهدة : 15160
النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1
    عبود91 غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    72
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يبت لكم نبذة عن حياة الرئيس الامريكي الجديد(( باراك اوباما)) ،،،،،

    السيرة الذاتية لباراك اوباما


    ((( ادري انه القصة طويلة بس وايد حلوة وعجيبة )))

    مراحل حياة اوباما تشكل سيرة من اكثر السير الذاتية اثارة في تاريخ الساسة الاميركيين، ولعله السياسي الوحيد الذي له اقارب في ثلاث قارات، في افريقيا واسيا واميركا. ولد اوباما في الرابع من اغسطس عام 1961 في مدينة هنولولو (ولاية هاواي) ، والده هو باراك حسين اوباما ينحدر من قبيلة "لوا" الكينية، عمل في صغره راعيا للماعز في قريته ناينغوما، ثم تابع دراسته في كينيا، وانتقل الى اميركا في بعثة دراسية حيث التقي بوالدة اوباما ان دنهام في جامعة هاواي، حيث كانا يدرسان وكان عمر ان انذاك 18 سنة فقط، وهي تتحدر من ولاية كنساس. بعد فترة قصيرة من ميلاد باراك انفصل الزوجان وكان عمره سنتين. ويقول اوباما عن والده الذي توفي في حادثة سيارة في كينيا عام 1982، بانه "كان مثاليا مات وفي نفسه مرارة عميقة".

    انتقل الاب الى جامعة هارفارد، وترك الطفل في حضن الام التي تزوجت المهندس الاندونيسي لولو سويترو، وانتقلت معه الى اندونيسيا عام 1967 ومعهما باراك، حيث دخل مدرسة اسلامية في جاكارتا حتى بلغ من العمر عشر سنوات، وهناك تعرف عن كثب على فقر العالم الثالث، عاد بعدها اوباما الى هونولولو ليتربى في كنف جده وجدته من امه، وتابع دراسته هناك حتى نهاية المرحلة الثانوية عام 1979.في المدرسة الثانوية كان احد اعضاء هيئة تحرير صحيفة المدرسة، كما لعب كرة السلة، وعرف اوباما في المدرسة بمشاركته الفعالة في نقاشات كانت تدور وسط الطلاب، وكان يلتقي اسبوعيا مع مجموعة من زملائه من الطلاب السود في مكان اصبح يعرف باسم "الركن العرقي". يقول توني بيترسون احد الذين شاركوه في تلك اللقاءات "مرة قال اوباما اثناء تلك المناقشات ... هل تعتقدون باحتمال ان نرى رئيسا اسود في حياتنا؟". لم يستعمل اوباما قط النزعة العرقية التي يستعملها السياسيون السود لاستمالة ابناء جلدتهم ، لذلك يقول بعضهم انه ليس اسود بما فيه الكفاية.

    انتقل اوباما بعد ذلك الى لوس انجلوس ليدرس في كلية "اوكستندال" ثم بعدها الى جامعة كولومبيا في نيويورك، وتخرج من هناك عام 1983، وخلال هذه الفترة عاش اوباما حياة مضطربة الى حد ما، واصبح يعاني كما قال من "مشكلة هوية"، واندفع في اطار بحثه عن نفسه الى تعاطي المخدرات. يقول اوباما "اردت من خلال تعاطي المارخوانا والكوكايين ان اطرد اسئلة حول من اكون انا خارج تفكيري".

    وعمل هناك في موسسة "بزنيس انترناشونال كوربريشن"، وبعد اربع سنوات في نيويورك انتقل الى مدينته الحالية شيكاغو، وهي تتشابه مع نيويورك في خاصيتين: توجد بها مجموعة كبيرة من الاميركيين الافارقة، كما ان بها ناطحات وابراج معمارية مماثلة لناطحات السحاب في نيويورك.

    عندما وصل اوباما الى شيكاغو عام 1985 عمل كادرا في تنظيم وتعبئة المجتمعات المحلية براتب شهري متواضع قدره عشرة الاف دولار سنويا فقط، وكان يستعمل سيارة هوندا صغيرة الحجم في تنقلاته.

    كان يحمل خارطة للمدينة بعد ان وجد وظيفة، كما كان يحمل افكارا مثالية وطموحات بلا حدود لخدمة الفقراء، وكان اقصى طموحه انذاك ان يصبح كاتبا، وقد كتب بالفعل في وقت لاحق كتابين "احلام من ابي" و"جراة الامل". في تلك الفترة كتب ايضا بعض القصص القصيرة وعرضها على احد زملائه الذي قال "لم اعرف كيف استطاع التقاط مشاعر الناس وانفعالاتهم في الشارع".

    وخلال هذه الفترة تعلم اوباما شيئين: ان يصغي جيدا ويتعلم بسرعة، وكان يحلو له ان يتحدث عن "التغيير الاجتماعي". عمل اوباما كادرا في التنظيم والتعبئة من 1985 الى 1988، واصبح ناشطا اجتماعيا "يرى نفسه في الاخرين".

    في صيف ذلك العام سافر الى اوروبا حيث امضي ثلاثة اسابيع، ثم زار بلده الاصلي كينيا والتقى لاول مرة ببعض اقاربه. وفي تلك السنة دخل مدرسة هارفارد للقانون، وفي عام 1990 كان اول اسود يتراس تحرير مجلة هارفارد للقانون، وهي المجلة التي تحظى بسمعة مهنية رفيعة في اميركا.

    تخرج في هارفارد عام 1991، ويتذكر زملاوه في هارفارد بانه كان مثقفا ناضجا له قدرات جيدة على تقييم الامور، كما ان له نزعة توفيقية من خلال قدرته على تامل الاشياء من جميع جوانبها.

    حين عاد مجددا الى شيكاغو في عام 1995 اصدر كتابه "احلام من ابي"، ثم انخرط في حملة لتسجيل الاميركيين الافارقة في لوائح الانتخابات، وعمل في شركة استشارات قانونية، متخصصا في قضايا التمييز، وحقوق التصويت، كما ظل يدافع عن صغار الزبائن الذين يرتكبون جنحا بسيطة، كما اشتغل في تدريس القانون في جامعة شيكاغو، الى حين انتخابه سيناتورا في الكونغرس عام 2004.

    بزغ نجم اوباما سياسيا، عندما كان المتحدث الرئيسي في موتمر الحزب الديمقراطي في بوسطن في يوليو عام 2004، وهو الخطاب الذي دعا فيه الاميركيين لتحقيق وحدتهم عبر التنوع. وقال في ذلك الخطاب جملته الشهيرة "لا يوجد ليبراليون اميركيون او محافظون اميركيون، بل توجد الولايات المتحدة الاميركية"، ومنذ تلك الليلة قال بعض السياسيين والمعلقين ان اوباما من الممكن ان يكون احد المتسابقين نحو البيت الابيض. ثم خاض انتخابات الكونغرس في نوفمبر عام 2004، حيث حقق فوزا كاسحا، ونال ما نسبته 70 بالمائة من الاصوات.

    عندما طرح عليه السوال بعد فترة وجيزة من اداء مبهر في الكونغرس، حول ما اذا كان سيترشح للانتخابات الرئاسية، كان جوابه ان الامر ليس واردا ضمن خططه المستقبلية، لكنه عدل بعد ذلك من موقفه، ليعلن في فبراير عام 2007 في خطاب مدو خارج قاعة "اولد كابيتول" في مدينة سبرينغفيلد في ولاية الينوي، عن ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية، وطرح شعاره "التغيير الذي يمكننا ان نومن به". واستطاع ان يجمع خلال حملة التبرعات مبلغا خرافيا، بلغ 265 مليون دولار لم يسبق ان جمعها مرشح خلال الانتخابات التمهيدية، وكان الملفت ان هذه التبرعات جاءت من حوالي مليون ونصف المليون متبرع من محدوي الدخل. ومنذ الشهر الماضي وحتى قبل ان تنتهي الانتخابات التمهيدية للحسم في مرشح الحزب الديمقراطي، اصبح البعض يخاطبه "السيد الرئيس".



    يوجد نوعان من القادة:
    الذين يريدون ان يكونوا شيئا ما،
    والذين يريدون ان يفعلوا شيئا ما.



  2. #2
    (fa7d) غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    3
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    ما شاء الله سيره جميلة جدا شكرا

  3. #3
    عندي فلوس غير متصل موقوف Baand
    بسبب الاعلانات تم حظر جميع روابطه واي وسيلة اتصال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    روسي وافتخر
    المشاركات
    167
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    لكن بعض الناس يحسبونه فيه خير

    هذا العن من بوش

    هذا زار اليهود .. وتعلم منهم دينهم

  4. #4
    صورة وردة الجوري
    وردة الجوري غير متصل مراقبه قديره سابقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    ارجو تقييم مواضيييعي
    المشاركات
    10,961
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    انا متقائلة فية..............

  5. #5
    صورة دكتور نساء
    دكتور نساء غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    7
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يسلموو

  6. #6
    عبود91 غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    72
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    بس يا خوي هذا دارس بمدرسة مسلمة باندونيسياواكيد يعرف عن الاسلام كل خير وانشاء الله يعدل الي خربه بوش

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook