مي عز الدين من مواليد الاسكندريه عام 1980، و هي من مواليد برج الجدي، فهي كالطفلة الجميلة و الجريئة التى كان يقع عليها الاختيار لتقديم حفلات تخرج الحضانة.



أما في المدرسة بالإسكندرية كانت ترأس فريق المسرح المدرسي.



مي تهوى رسم البورتريه و ليس ذلك بغريب، فخالها فنان الكاريكاتير المعروف رؤوف ناصري، الذي يعمل بمجلة روزا ليوسف و صباح الخير. مي تخرجت حديثا من كلية الآداب، قسم اجتماع.



مي كانت مصرة على أن تصبح ممثلة. في عام 2001، نمى إلى مي أن المطرب المحبوب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه الجديد "رحلة حب". أخذت الزمام في يدها و طلبت من صديق العائلة المخرج منير راضى أن يعرفها على مخرج فيلم محمد فؤاد المخرج محمد النجار الذي وجد في مي الجمال و الموهبة. و بسرعة تم الاتصال بمحمد فؤاد الذي أخذ بجمالها و أسند إليها الدور.



و الظهور الثاني لمي كان في مسلسل "أين قلبي"، الذي لعبت فيه دور ابنة يسرا. مي تذكر أنها كانت جد محظوظة لاختيارها لهذا الدور. فقد كانت مي مدعوة لمشاهدة مسرحية "لما بابا ينام" من قبل مخرج المسرحية خالد جلال. بعد العرض توجهت مي لحجرات الفنانين خلف الكواليس لتهنئة أبطال العمل.



أعجبت يسرا بمي و عرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمود فؤاد. فقامت بمكالمة مجدي أبو عميرة مخرج "أين قلبي" و أخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل. و فعلا أسند الدور لمي رغم وجود أربعين مرشحة.



و بعد ذلك قامت بالعديد من المسلسلات منها "الحقيقة و السراب"، و "ياورد مين يشتريك"، و "لقاء علي الهوا" ،و "محمود المصري".



و قامت بالعديد من الأفلام و منها "كلم ماما"، مع الفنانة عبلة كامل، و الفنان القدير حسن حسني، و الممثلة منة شلبي، ثم فيلم "بوحة" مع النجم محمد سعد.



و من أخر أعمالها فيلم "عمر و سلمي" مع المطرب تامر حسني، الفنان عزت أبو عوف"


منقول

تعليقات فيس بوك facebook