امل جديد لامراض اصابات الحوادث زراعة الخلايا الجذعية في الصين - العيادة الطبية الصحة دواء و علاج الامراض



views : 29672
صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 51
Like Tree1Likes

امل جديد لامراض اصابات الحوادث زراعة الخلايا الجذعية في الصين

v هل تعرضت لحادث واسفر عن اصابة في الحبل الشوكي ،المخ،العمود الفقري او تسبب في شلل وفقدت القدرة علي الحركة؟ الطب في الصين مع التقدم المضطرد الذي تشهده الصين في

  1. #1
    outsourcing غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    china beijing
    المشاركات
    10
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    امل جديد لامراض اصابات الحوادث زراعة الخلايا الجذعية في الصين


    v هلتعرضتلحادثواسفرعناصابةفيالحبلالشوكي،المخ،العمودالفقرياوتسببفيشلل وفقدت القدرة علي الحركة؟
    الطب في الصين
    مع التقدم المضطرد الذي تشهده الصين في مختلف المجالات وأصبح التقدم الطبي متوازياً مع المجالات الأخرى بل من أكثر المجالات تقدما في الصين ووصل إلى درجة المنافسة لذلك تعتبر الصين الأن قبله لكثير من المرضى الأجانب مقارنة بالدول الأخرى مثل أمريكا ودول أوروبا، والصين الان تجمع بين الطب الغربي والطب الصيني البديل بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والمطورة.
    لدي الاطباء الصينيون طرق جديدة ومشهورة في اجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة والصعبة بطرق علمية مبتكرة وقليلة التكلفة مقارنة بالدول الغربية، اضافة الي ذلك برع الصينيون في علاج الامراض العصبية والمزمنة.
    الحالات التي نختص بعلاجها
    نتفرد بتقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضي الشلل بانواعة, مشاكل الحبل الشوكي (النخاع الشوكي) والعمود الفقري(انقطاعات واصابات الحبل الشوكي.الكدمات,التهتكات,ال مور,الضغط علي الحبل الشوكي وغيرة من المشاكل التي تودي الي الشلل) واصابات الدماغ وذلك عن طريق اجراء عملية زراعة الخلاايا الجذعية


    الخلايا الجذعية
    تعتبر الخلايا الجذعية نهضة الطب الحديث و لقد تم تحليل بعض الامراض و مع امكانية استخدام الخلايا الجذعية فى علاج هذه الامراض بطرق غير تقليدية فى الطب الحديث و خاصة الامراض الانتكاسية.
    لقد اجريت عدة تجارب على الخلايا الجذعية المنتقاه من نخاع العظام او دم الحبل السري وا من الاجنة و قد اثبتت ان الخلايا الجذعية لها المقدرة على التحول الى خلايا اخرى تحت تاثير احماض و مواد اخرى على حسب نوع الخلايا المطلوبةInductorsوالخلايا الجذعية قادرة على تكوين خلية بالغة، وأهميتها تأتي من قدرتها على تكوين أي نوع من أنواع الخلايا المتخصصة كالخلايا العصبية والعضلات وخلايا الكبد والخلايا الجلدية. و هذا النوع من الخلايا لا يسبب اى مشاكل للجسم من ناحية المناعة او خطورة نمو خلايا سرطانية او اى التهابات اخرى او مضاعفات.


    زراعة الخلايا الجذعية من المعروف ان اصابات الحبل الشوكي تنتسب الى الامراض الاكثر خطورة للمنظومة العصبية.
    وهي غالبا ما تترافق مع تضرر العمود الفقري في 35 %من الحالات. و تقسم الى نوعين من الاصابات، اصابات مفتوحة و اصابات مغلقة. في حالة الاصابات الميكانيكية يحدث خلل في دورة الدم و السوائل و يظهر سائل يخرج من الخلايا و يتجمع في النسيج ما يعرف بالخزب ، و ترتفع ظاهرة التسمم. عند الاصابات الخطيرة، يتلف جزء من الموصلات و الخلايا، و جزء يكون في حالة غير نشطة. ان شكل المرض يعتمد على مستوى و درجة تضرر الحبل الشوكي .في مرحلة المرض الحادة يجري العلاج في ظروف الرقود في المستشفى مع استعمال ادوية مضادة للالتهابات و ادوية اخري . يتم اجراء العملية الجراحية من اجل تخفيض ضغط الحبل الشوكي الناتج من انحصار او وجود كسور عظمية وتنظيف مجري النخاع الشوكي من الشوائب والتجلطات.
    في الصين- بكين يوجد مستشفي يمتلك خبرة اكثر من 8 سنوات في علاج اصابات الحبل الشوكي واصابات الدماغ والامراض العصبية عن طريق زراعة الخلاايا الجذعية بواسطة استخدام جهاز الي فائق الدقة وفريد من نوعه في زراعة الخلاايا الجذعية من ابتكار وتصنيع مركز ابحاث المستشفي . ولقد بدا العمل عليه في سنة 1997 ميلادي . في سنة 2000ميلادي شرع قسم جراحة الاعصاب في عمليات زراعة الخلايا الجذعية لاكثر من 1400 حالة من جنسيات مختلفة ، ولقد اظهرت هذه الزراعة نتائج جيدة جدا في اغلب الحالات. ولم يسجل اي اعراض جانبية بعد الزراعة.
    يقوم قسم جراحة الاعصاب في هذا المستشفي باستخدام ثلاث انواع من الخلايا الجذعية لعلاج اصابات النخاع الشوكي واصابات الدماغ والامراض العصبية،وهي الخلايا الماخوذة من دم الحبل السري للمولود عند الولادة، الخلايا العصبيه التى تؤخذ من الاجنة فى عمر 6-اسابيع من النساء اللائى يقمن بالاجهاض (الاجهاض الغير متعمد) لاسباب صحية، او من نخاع عظمة الحوض. ولقد اثبتت التجارب والابحاث المتواصلة ان افضل انوع الخلايا الجذعية لعلاج اصابات النخاع الشوكي والامراض العصبية هي الماخوذة الاجنة المجهضة لمقدرتها علي التحول السريع الي خلايا عصبية. ومع ظهور نهضة الطب الحديث (العلاج عن طريق الخلايا الجذعية ) والصين من رواد الدول في هذا المجال، و الجدير بالذكر ان وزارة الصحة الصينية كانت ولاتزال داعما و راعيا اساسيا لابحاث الخلايا الجذعية. ان مركز ابحاث الخلايا الجذعية بالمستشفي حاز علي الريادة في مجال البحث وابتكاراساليب جديدة وامنة لزراعة الخلايا الجذعية .حيث نشرت العديد من الابحاث التي قام بها المركز في كثيرا من المجلات العلمية العالمية والمحلية ومنها بحث Application of a Robotic Telemanipulation System in Stereotactic Surgery الذي نشر في مجلة KARGER العالمية مؤخرا. فلقد حاز المركز علي العديد من الجوائز في محافل محلية ودولية.
    المرضى الذين يعانون من اصابات في الدماغ او بانقطاع فى الحبل الشوكىSpinal Cord- نتيجة الحوادث قد يؤدى الى شلل رباعى Quadriplegia - او نصفى-Paraplegiaحاليا بمدينة بكين – جمهورية الصين الشعبية، تجرى لهم عملية زراعة الخلايا الجذعية.
    في اصابات الدماغ لا داعي لاجراء عملية جراحية. تجري عملية الزراعة عن طريق جهاز الي متخصص يقوم بعمل ثقب صغير جدا ثم يتم ادخال الخلايا الي المكان المصاب. اما بالنسبة لاصابات الحبل الشوكى من الافصل اجراء عملية جراحية ثم زرع الخلايا موضعيا في مكان الاصابة،لما اثبتت هذة العملية من نتائج باهرة وتحسن ملحوظ وسريع مع اغلب الحالات.او عن طريق حقنة الظهر،ولكن نتائجها بطيئة.
    بعض الحالات التي اجريت لها عملية زراعة الخلايا الجذعية
    الحالة الاولي : مريض قطري الجنسية،عمره 32 عام،مصاب بمرض التصلب العصبي المتعدد(ALS) او ما يسمي بالعطب العصبي العضلي الجانبي. وهو مرض عصبي نادر يؤدي الي ضمور وتحلل العضلات ثم الشلل وقد يؤدي احيانا الي الوفاة. بدات الاعراض بالظهور في شهر 8 سنة 2005،واخذت الاعراض تزداد سوء حتي الي ما قبل اجراء عملية الزراعة.
    العلاج:تمت زراعة الخلايا الجذعية الماخوذة من دم الحبل السري، بالاضافة الي فترة علاج طبيعي بعد الزراعة .
    ما قبل العلاج:المريض يتنقل علي كرسي متحرك فهو لايستطيع المشي او الوقوف . وليس لديه المقدرة علي التوازن.يوجد لديه مشاكل في البلع،وليس عنده القدرة علي تحريك عضلات الوجه واخراج اللسان.فقط يستطيع رفع يديه الي مستوي الصدر!
    ما بعد العلاج:بدا العلاج في تاريخ 16-1-2008 . ظهور تغيرات ايجابية في حركة اليدين حيث يمكنه تحريكهما في جميع الاتجاهات،اصبحت عملية البلع اسهل ،اصبح بامكانه تحريك عضلات الوجه واخراج اللسان،اصبح لديه القدرة علي الوقوف بمساعدة شخص اخر والاتزان.
    الحالة الثانية : طفل صيني عمره 3 سنوات مصاب بمرض الشلل الدماغي . الشلل الدماغي يشير الى اصابة عضلات الجسم الحركية وتظهر كخلل في القيام بالحركات الارادية وتنسيقها ، ناتج عن اصابة الدماغ ما قبل الولادة، اثناء الولادة أو بعدها وتظهر العلامات ما قبل السنة الثالثة من عمر الطفل.الشلل الدماغي لا يشمل امراض العضلات أو الاعصاب الطرفية، انما اصابة الدماغ أو جزء منه ، وتكون الاصابة ثابتة.
    التاريخ المرضي : عند الولادة كان الطفل يبدو طبيعيا ،وبعد عدة اسابيع من الولادة لاحظ الابوين انه لا يتحرك ،كثير البكاء وكانت هناك ضعوبة في التنفس.ثم بدات تظهر نوبات صرع حادة وبعدها نقل الي العناية المركزة وتم اعطاؤه مضادات الاختلاج.بعد اجراء فحص (EEG) تبين ان الطفل يعاني من عجز في نشاط العقل.وبعد 3 شهور تم تشخيص المرض علي انه نقص في الاكسجين وفقردم ووجود علة دماغية،بسبب انعدام تدفق الدم وقلة نسبة الاكسجين التي تصل للدماغ.
    بعد اكتشاف الابوين للعلاج عن طريق زراعة الخلايا الجذعية وما وصل اليه الطب من تطور في هذا المجال في علاج الكثيرين من مثل هذه الحالة،قرر الابوين اجراء العملية للطفل.
    ما قبل العلاج:يستطيع المريض التقلب علي السرير ببطء وصعوبة خيث كانت عضلات الجذع ضعيفة جدا لدرجة انه لايستطيع الجلوسولا يستطيع التقاط ورفع الاشياء ولا يوجد لديه تحكم في حركة الفم واللسان.
    ما بعد العلاج: بعد الزراعة طرا تطور ملخوظ علي حركة الطفل،حيث اصبح قادرا علي التقلب علي السرير بسهولة وسرعة واصبحت عضلات الجذع قوية حيث اصبح بامكانه الجلوس والاتزان، يستطيع التقاط ورفع الاشياء واصبح لديه تحكم في حركة الفم واللسان،ومحاولة الوقوف.

    الحالة الثالثة: مريض قطري الجنسية عمره 24 عام ،يعاني من انقطاع في الحبل الشوكي.
    التاريخ المرضي: في عام 2005 تعرض المريض لحادث سيارة مما تسبب له في فقدان الاحساس بالارجل وعدم وجود قوة . ثم تم تشخيصه علي انه يعاني من انقطاع في الحبل الشوكي عند الفقرة (T10-11) ثم خضع المريض لعملية جراحية في المانيا،ولكن لم تكن هناك اي نتائج ايجابية للعملية ولم يجد الاطباء الالمان حل لمشكلته.وبعدها قرر المريض المجئ الي الصين لاجراء عملية زراة الخلايا الجذعية بعد اطلاعه علي النتائج والنجاحات المذهلة التي حققتها الصين في هذا المجال.
    ما قبل العلاج: عند قدوم المريض الي المستشفي كان يعاني من شبه شلل وعدم احساس في الارجل ،حيث لم تكن عنده القدرة علي تحريك رجله اليمني بتاتا،اما رجله اليسري كانت حركتها شبه مستحيلة،ولم يكن يستطيع السيطرة عليها او الاتزان.كان يعاني ايضا من ضعف وعدم احساس فس البطن.لم يكن يشعر ابدا بالوخز الحاد في الرجل اليمني ،اما اليسري فكان يشعر بالشيء البسيط.اما القدمين فقد كان الاحساس منعدم فيهما تماما .
    ما بعد العلاج: بعد العملية كانت النتائج مذهلة، حيث بدا الشعور والاحساس يعود تدريجيا للارجل والقدمين والبطن مما اعاد له الامل في ان يشفي باذن الله.ثم بدات الارجل و عضلات البطن تستعيد قواها ،والمهم ايضا انه طرا تغير ملحوظ في القدرة علي السيطرة علي الرجل اليسري بالتحديد ورفعها عن الارض بسهولة.




    ولقد اثبت قسم جراحة الاعصاب جدارته في علاج الكثير من الامراض الاخري ومنها:
    -- مرض باركنسونParkinson’s disease .
    -اورام الدماغ النقلية البدائية primary and metastasis brain tumors.
    - الجلطات الدماغية residual of cerebral infarction.
    -اورام الغدة الدرقية
    -اورام السحايا
    -ورم الخلايا النجمية
    - ورم العصب السمعي
    -التهاب الاوتار الصوتية
    -الاورام العصبية
    - اضطرابات الغدد الصم العصبية
    ما بعد زراعة الخلاايا الجذعية
    العلاج الطبيعى و التاهيل الطبي
    هذا جزء من البرامج التاهيلية ولكن في الغالب البرامج التاهيلية مختلفة وتقسم علي حسب احتياج الجزء المصاب وكل برنامج يحتوي في داخلة علي جدول معين والتدرج في هذا الجدول يعتمد علي استجابت الجسم للتمارين. وتختلف البرامج التاهيلية من مريض لاخر، مع الاخذ بعين الاعتبار حالة المريض العامة. مع العلم ان هذه البرامج العلاجية لمرضي اصابات الحبل الشوكي وامراض عصبية وحركية اخري .
    1-العلاج عن طريق الوخز بالابر الصينية .
    2- العلاج عن طريق كمادات تسخن علي البخار من الاعشاب الصينية الطبيعية .
    3-العلاج عن طريق التيار الكهربائي و يشمل جلسات التيار الكهربائي المستمر .
    4-جلسات التيار الكهربائي المتقطع علي فترات , جلسات التيار الكهربائي عالي الذبذبات و منخفض الذبذبات
    5-العلاج عن طريق المجال المغنطيسي الكهربائي و يشمل العلاج بالمجال الكهربي ,استخدام مجال مغنطيسي
    متذبذب ,عالي الذبذبة و منخفض الذبذبة
    6-العلاج عن طريق الاشعة الضوئية ويشمل الاشعة فوق الحمراء,الاشعة المرئية,الاشعة فوق البنفسجية.
    7-العلاج عن طريق العوامل الميكانيكية و يشمل العلاج بالتذبذب الميكانيكي,التذبذب الصوتي,الموجات فوق الصوتية,الشد الميكانيكي .
    8-المساج والتدليك العلاجي علي الطريقة الصينية (لتنشيط الدورة الدموية لتغذية الاعصاب)
    9-العلاج عن طريق بخار الاعشاب.
    10-العلاج الرياضي و يشمل مختلف انواع التمارين الرياضية .
    11-العلاج عن طريق الترددات الموسيقية.
    12-جلسات تدريب علي الاحساس.
    13-جلسات ترفيهية لمقاومة الاكتاب.
    ** ان العلاج الطبيعي والتاهيل الطبي يؤدي الي استعادة وظائف الجهاز - الحركي، استعادة الجسم والارجل بالتدريج امكانية الحركة. استعادة عمليات اعضاء منطقة الحوض (مرحلة رجوع المريض الي حالته الطبيعية قبل الاصابة من حيث الاحساس بالبول والاخراج ), الوقاية من خلل المفاصل،علاج التقيحات بسبب الرقود الطويل، تسريع العمليات الاسترجاعية والتعويضية، تحسين امكانيات الجسم التعويضية وعلاج موت الجلد ,علاج جميع اجزاء عضلات الجسم الضامرة بسبب الاصابه وعدم الحركة و تحفيز الجهاز العصبي،ولتنشيط الدورة الدموية.


    تعليقات فيس بوك facebook



  2. #2
    الصورة الرمزية البيك
    البيك غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ساكن في مدينه
    المشاركات
    35
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)

    يسلمووو على المعلومات المفيده

  3. #3
    الصورة الرمزية ۼۑٱٳبڪ ۑڹھۑڼۑے
    ۼۑٱٳبڪ ۑڹھۑڼۑے غير متصل مشرفة قديرة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    في حضن اللى شرآني
    المشاركات
    13,684
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    22

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)



    احسنت خيو في طرح الموضوع

    جزاك المولى كل خير

  4. #4
    الصورة الرمزية ((غطرسه انثى))
    ((غطرسه انثى)) غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    السعووووودية - الرياض
    المشاركات
    1
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رأي رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)


    مشكوور ع المضووع الحلو:) والمفيد ثنكيو فري متش:)

  5. #5
    الصورة الرمزية ابو ولاءءء
    ابو ولاءءء غير متصل الالفيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    -
    المشاركات
    21,341
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    920

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  6. #6
    مشعل 1111 غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)

    مشكوووووووووووووووووووور على الموضوع
    والرجاء ارسال عنوان المستشفى الذي في الصين على ايميلي fwaz11@hotmail.com

  7. #7
    الصورة الرمزية جنرال حرب
    جنرال حرب غير متصل مراقب قدير سابق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأرض مؤقتاً
    المشاركات
    11,085
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    80

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)

    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

  8. #8
    الصورة الرمزية للو2009
    للو2009 غير متصل يمون على الادارة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    في مكان مآ
    المشاركات
    2,545
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    8

    رد: امل جديد لامراض اصابات الحوادث (زراعة الخلايا الجذعية في الصين)

    يعطيك الف عافيه....

    وجزاك الله خير .....

    تقبلني للو2009

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

امل جديد لامراض اصابات الحوادث زراعة الخلايا الجذعية في الصين


مواضيع على تشابه

  1. زراعة الخلايا الجذعية وماتعالج من امراض
    بواسطة www.cniyh.com في المنتدى العيادة الطبية الصحة دواء و علاج الامراض
    مشاركات: 0
    آخر رد: 26-11-2009, 08:41 AM
الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook