مشاهدة : 2050
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 12
  1. #1
    ياسر هنيدي غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    216
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    اغرب حالات الولادة في العالم!!!


    ياتي المخاض بلا مقدمات او انذار، قد يكون حظك جيدا ان اتاك وانت في البيت او في المستشفى اثناء الكشف العادي، او عند احد الاقارب بحيث تستطيعين تدارك الامر، ولكن ماذا لو اتاك وانت في الجو او في الماء او في اي مكان بعيد عن المستشفى..


    ماذا تفعلين حيال ذلك، وما هي الافكار التي تنتابك لحظتها؟..



    هذا بالفعل ما حدث مع بعض النسوة.. واليك تجربتهن التي مررن بها مع الام المخاض والولادة..



    ولادة في قعر البئر



    وضعت امراة هندية مولودها الاول في قعر بئر يبلغ عمقها خمسين قدما، وكانت المراة التي تبلغ من العمر 28 سنة سقطت في البئر بعد شعورها بالام المخاض وهي بعيدة عن بيتها، فخرج المولود في قعر البئر التي كانت شبه جافة.



    وتصادف مرور بعض السكان قريبا من البئر، فسمعوا صوت طفل يبكي وتعرفوا، على الفور، على مصدر الصوت فقاموا بانقاذ الام ووليدها.



    مخاض في الجو



    شعرت "ماريا يوسوفا" بالم مفاجئ اثناء ممارستها القفز الجوي بالمظلة، فادركت انها في مرحلة المخاض، وتمكنت من التحكم في هبوطها بالمظلة واستطاعت ان تضع طفلتها بعد دقائق من استقرارها على الارض، بعد ممارستها القفز الجوي في موسكو.



    بينما هرع الاطباء بموقع الهبوط لمساعدتها في عملية الولادة، وقالت الام: «اخر كلمة سمعتها هي «انها طفلة انثى، ولم اصح بعدها الا في المستشفى» ورغم تحذيرات الاطباء لها من عدم ممارسة القفز، الا انها اصرت على ذلك رغبة منها في ان يستمتع الجنين في بطنها بشعور التحليق في الجو والقفز الحر وان يحصل على شيء فريد قبل ان يخرج الى الحياة.



    تقول ماريا: لقد كنت في الجو عندما شعرت بالالم المفاجئ وعندما ادركت ان عملية الولادة قد بدات، اخذت ادعو الله باعلى صوتي ان يعينني وضممت ساقي بقوة، ان هذا هو كل ما استطعت ان افعله، لقد ظللت افكر في امر واحد فقط هو ان تكتب الحياة لمن في بطني، وكانت كل ثانية تمر بي اثناء القفز كانها دهر».



    وقررت ماريا ان تسمي ابنتها «لاريا» ويعني الاسم «نورس» في اللغة اليونانية القديمة.



    جاءها المخاض وهي تسرق



    قبضت الشرطة الايطالية في مدينة باليرمو على لصة بالجرم المشهود ولكن بدلا من ايداعها السجن اضطروا الى نقلها الى المستشفى، اذ جاءها المخاض على حين غفلة.



    وقد داهمت الشرطة احدى الشقق بينما كانت فاسيلنكا جوفانوفيتش (من اصل صربي) تسرق بعض الممتلكات الثمينة بصحبة لص شاب اثناء غياب اصحاب الشقة، فاسرع اللصان بالفرار، لكن رجال الامن تمكنوا من اعتقالهما، وفي الطريق الى مقر الشرطة بدات الام المخاض لدى فاسيلنكا، فاضطر رجال الامن الى مرافقتها الى جناح الطب النسائي في مستشفى باليرمو، حيث وضعت اللصة طفلة بعد ساعات من وصولها.



    ولدته بعد وفاتها بتسعة اسابيع



    اغرب ولادة تمت في ولاية لوس انجلوس الامريكية، حيث تمت ولادة طفل بعد وفاة امه بتسعة اسابيع، فقد توقف عقل الام عن العمل، بينما ظل قلبها ينبض عن طريق ضخ الدم والاكسجين صناعيا..



    وقد اصر الاطباء على ان ينمو الجنين داخل رحم الام اطول فترة ممكنة حتى ينمو طبيعيا، وولد الطفل بعملية قيصرية.. ثم اوقف الاطباء بعد الولادة مباشرة الضخ الصناعي للقلب واعلنوا عن وفاة الام



    واكد الاطباء ان هذه هي اطول فترة يعيشها جنين داخل رحم الام بعد وفاتها اكلينيكيا، حيث كانت اطول فترة سجلت من قبل هي ثلاثة اسابيع.



    بين الطفل واخيه ثلاثة اشهر



    سجلت سيدة تبلغ من العمر 37 عاما من قرية الغميات التابعة لقبيلة متعان بجنوب الطائف في المملكة العربية السعودية، اغرب حالة ولادة من نوعها وذلك بعد ان وضعت مولودها الثاني بعد مضي ثلاثة اشهر من انجابها لمولودها الاول.



    وكانت السيدة قد شعرت بحالة المخاض وحضر اليها بعض نساء القرية وتيسرت ولادتها دون ان يتم نقلها الى المستشفى، الا ان السيدة وحسب ما ذكر زوجها كانت تشعر بضيق بعد الولادة الاولى، ولكن لم يوخذ كلامها باهتمام كبير، ظنا انها اعراض ما بعد الولادة واستمرت السيدة تمارس حياتها وبعد مضي ثلاثة اشهر انجبت طفلها الثاني .. فسبحان الله..



    امراة تلد اثناء تنفيذ الاعدام بها



    شهد اهالي اقليم كحاريسي التركي معجزة تعد الاولى من نوعها في الشرق الاوسط... فقد وضعت صباح موسليباسا (28 سنة) احدى نزيلات السجن المحكوم عليها بالاعدام شنقا مولودا ذكرا في كامل صحته اثناء تنفيذ الاعدام بها..



    وهرع طبيب السجن امام صيحات ودهشة الحضور نحوها لاستطلاع سر هذا الجسم الغريب الذي سقط من سروالها الفضفاض بمجرد خروج روحها الى بارئها... وكانت صيحة الله اكبر تجلجل في المكان... واخرج الطبيب الطفل الذي جاء مبكرا عن موعد ولادته بشهرين... حيث كانت الام حاملا بشهرها السابع، لكن لم يكن احد يعلم بامر حملها، لانها كانت ممتلئة الجسم، ولم تشتك من اعراض الحمل طوال فترة سجنها وهو ما زاد من حيرة الموجودين....



    وكانت صباح قد ادينت بقتل زوجها وطفليه بالسم فحكم عليها بالاعدام شنقا وظلت في انتظار الحكم ثلاثة اشهر كاملة، وفي وقت تنفيذ الاعدام وبعد وضع الحبل حول رقبتها، وبمجرد ان انفتحت الخشبة سقط جسدها متدليا، وفوجئ الحاضرون بانها لم تمت مباشرة، حيث استمرت قدماها في الحركة بشكل غريب للحظات قصيرة جدا، وما ان هدات حتى سقط جسم من سروالها.



    وظن الطبيب في بداية الامر ان المولود ميت لانه كان فاقد الوعي، ولكن بعد ان حاول انعاشه بعملية تنفس سريعة التقط الطفل انفاسه وبدا بالصراخ.



    ولادة في الماء



    نشرت عيادة الولادة الايطالية المعروفة «شتيرزنغ» في تيرول نتائج دراسة سريرية حول الولادة في الماء، تقول ان الولادة في السرير «المستشفى» لا تتفوق على الولادة في الماء الا من ناحية استخدام جهاز تتبع نبض قلب الوليد.



    وقال الدكتور البين توني ان الدراسة شملت 1355 ولادة في الماء، واثبتت ان هذا النوع من التوليد يجنب المراة عمليات توسيع فتحة المهبل، ويغني عن الحاجة الى الادوية المسكنة والمخدرة موضعيا، وتستغرق وقتا اقل، مما تستغرقه الولادات في السرير.



    اذ استغرقت الولادات في الماء لدى نساء في حملهن الاول كمعدل فترة 380 دقيقة، بينما استغرقت الولادات على الكرسي وفي السرير لدى نساء في حملهن الاول ايضا 467 دقيقة كمعدل. وهذا يعني ان العملية في الماء اختصرت اكثر من ساعة او ربع الزمن كمعدل.



    من ناحية الحالة الصحية للوليد، فقد كان اطفال الولادة في الماء اقل تعرضا للالتهابات، وخصوصا التهابات الجهاز التنفسي، واقل عرضة للاصابات الولادية (رضوض وكدمات.. الخ). وظهر من المتابعة السريرية ان نسبة ظهور الاعراض الالتهابية، مثل سرعة النبض والتنفس، حركة طاقتي الانف، تزرق الاطراف، وارتفاع معدل تكسر كريات الدم الحمراء كانت 1.3% عند اطفال الولادة في الماء، و3% عند اطفال الولادة على الكرسي او في السرير. والملاحظ في حالة الولادة في الماء، هو تلوث الماء المستخدم في الحوض، الا ان البكتيريا التي طفت في الماء، كان مصدرها تسرب بعض براز الطفل الى الماء اثناء الولادة.
    منقول من بريدي الخاص




  2. #2
    اللندني 7 غير متصل طالب ثانوي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مجهول
    المشاركات
    627
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  3. #3
    صورة للو2009
    للو2009 غير متصل يمون على الادارة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    في مكان ما
    المشاركات
    2,545
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

  4. #4
    مهبوله بس اجنن غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    سعوديه
    المشاركات
    56
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يسلموووو وو

  5. #5
    صورة Hanon-Bejnoooon
    Hanon-Bejnoooon غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    Jeddah
    المشاركات
    176
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    الله يعطيك العافيه



    مشكور

  6. #6
    صورة عمكم حارقلكم دمكم
    عمكم حارقلكم دمكم غير متصل يمون على المشاغبين والمشاغبات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    مصر للدراسه الجامعيه جامعةmsa البرطانية
    المشاركات
    1,505
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  7. #7
    صورة مشاغبة ذكية
    مشاغبة ذكية غير متصل صعب اننا نوصفه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    5,432
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    الله يعطيك العافيه
    يسلمو

  8. #8
    صورة دنيتي قربك
    دنيتي قربك غير متصل صعب اننا نوصفه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    ~~~~~~~~
    المشاركات
    4,992
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  9. #9
    صورة $ابو فارس$
    $ابو فارس$ غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,234
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يسلمووو

  10. #10
    صورة لاهوب{305}
    لاهوب{305} غير متصل طالب جامعي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مملكة الحب%
    المشاركات
    707
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكور يعطيك الف عافيه
    ......................
    ......................
    .....................

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook