علاج الاعصاب بالاعشاب






- الكرفس: يؤكل يومياً رأسان من جذور الكرفس أو يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور الكرفس وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى وتشرب بمعدل كوب صباحاً وآخر مساءً.

- البلوط: الجزء المستعمل من البلوط الثمار حيث تستخدم لعلاج ضعف الأعصاب والطريقة ان تقشر ثمار البلوط ثم تجفف جيداً في الشمس وتحمص على النار كالبُن تماماً حتى يصبح لونها بنيا فاتحا ثم تطحن كما يطحن البن ويعمل قهوة من هذا المسحوق وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من هذا المسحوق على كوب ماء مغلي ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشرب بمعدل مرتين يومياً.

- الزعتر: يستعمل من الزعتر الأغصان المزهرة الغضة حيث يؤخذ نصف كيلو جرام من العشبة الغضة وتوضع على 5 لترات من الماء وتوضع على النار ويستمر الغليان لمدة 15 دقيقة ثم يصفى المغلي ويضاف إلى ماء المغطس ويجلس فيه المصاب بمرض ضعف الأعصاب لمدة 1,2 ساعة يومياً.

- الخس: نظراً لأن الخس له صفات مهدئة فيؤخذ الخس الطازج ويعصر ويشرب منه ملء فنجان قهوة حيث يسيطر على ضعف الأعصاب وما يصاحبه من توتر وأرق وقلق.

ولتخفيف حدة ضعف الأعصاب يجب على المريض اتباع النصائح التالية:

- الراحة لمدة أسابيع قليلة يكون فيها المريض متحرراً من أي قلق.

- منع كل ما يثير المريض عاطفياً ونفسياً فالحد من الزائرين العاطفيين مسألة ذات أهمية فاحساس المريض بهؤلاء الزائرين وما يبدونه من شفقة أو ألم لهو سبب يزيد حالة المريض سوءاً ويباعد بينه وبين الشفاء.

- ينبغي على مريض ضعف الأعصاب ممارسة الرياضة وإذا لم يكن هناك سبيل إلى ممارسة التمارين الرياضية فإن التدليك المنتظم للجسم يأتي بالفائدة التي للتمارين الرياضية.

- يجب على مريض الضعف العصبي تغيير بيئته وقضاء رحلات بعيدة في التنزه والتريض.

منقول من المجلة الطبية