مشاهدة : 1970
النتائج 1 إلى 3 من 3

السمنه وكيفية التخلص منها

السمنة أسبابها، مضاعفاتها وكيفية التخلص منها قد يختلف المصابون بأمراض القلب في أشياء كثيرة غير أنه عندما يتعلق الأمر بالسمنة فإنهم يجتمعون على قلب شخص واحد. كيف نتفادى

  1. #1
    hesham4our غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    13
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    شرح السمنه وكيفية التخلص منها

    السمنة






    أسبابها، مضاعفاتها وكيفية التخلص منها
    قد يختلف المصابون بأمراض القلب في أشياء كثيرة غير أنه عندما يتعلق الأمر بالسمنة فإنهم يجتمعون على قلب شخص واحد.
    كيف نتفادى الوقوع في شرك السمنة وما هي العلاقة بين زيادة الوزن وأمراض القلب؟ وكيف نتخلص من السمنة إذا حدثت وجاءت؟ أسئلة تشغل بال الناس في مجتمع بات يوفر كل الظروف للسمنة.
    السمنه وكيفية التخلص منها p66n1.jpg السمنة سبب خطير لأمراض القلب، وقد جاء في دراسة أجريت بالولايات المتحدة أن فرصة الإصابة بأمراض القلب تزداد مع زيادة الوزن واتساع محيط الخصر، وأن نسبة الإصابة بأمراض القلب بين أصحاب الأوزان الثقيلة تزيد عن رشيقي الجسم من ضعفين إلى ثلاثة أضعاف. وفي الصين أجريت دراسة مقارنة لوزن الجسم على 2856 فردا مصابين بارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الترايغليسيريد، كشفت الدراسة عن أن رقم وزن الجسم (BMI) يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب.
    متى تكون سمينا؟
    منظمة الصحة العالمية وضعت معيارا لوزن الجسم على أساس قاعدة للحساب هي قسمة وزن الجسم (كيلو غرام) على طول الجسم مضروبا في نفسه. رقم وزن الجسم القياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يتراوح بين 5ر18 – 24 وإذا كان أكثر من 24 فإن ذلك يتجاوز الوزن القياسي، وإذا بلغ الرقم 28 فإنه يعني السمنة وإذا بلغ 30 فهو شديد السمنة. على سبيل المثال الفرد الذي يبلغ وزنه 70 كجم وطوله 170 سم، يكون الرقم وزن الجسم له 22ر24 تقريبا وذلك بقسمة 70 على 7ر1× 7ر1 فيكون رقم أعلى من المعدل القياسي قليلا.
    السمنه وكيفية التخلص منها p66n2.jpgمن سمات أصحاب الأوزان الثقيلة في آسيا كبر البطن وتشير الدراسات إلى أنه إذا كان رقم وزن الفرد قياسيا بينما محيط خصره يزيد على 101سم للرجل و 89 سم للمرأة أو نسبة محيط الخصر إلى محيط الذراعين أكبر من 9ر0 للرجل و85ر0 للمرأة فإن الفرد يكون معرضا للإصابة بأمراض القلب.
    ما هي أسباب السمنة؟
    السمنة نتيجة لأسباب متشابكة، وراثية وبيئية، فتاريخ أسرة الفرد في هذه الناحية مع أسلوبه في الحياة تؤثر في سمنته ورشاقته.
    مع تحسن مستوى الحياة تتغير مكونات الطعام، ويزداد الطعام الحامل لسعرات حرارية عالية ويقل العمل الجسماني إضافة لزيادة ضغوط المجتمع أصبحت السمنة من "أمراض الحضارة" في المجتمع الحديث. سمنة الشباب والأطفال تكمن في أسلوب حياتهم بينما سمنة الكبار تتعلق بمدى الاهتمام بممارسة الرياضة البدنية المناسبة ومكونات طعامهم.
    ما هو أثر السمنة على الأوعية الدموية للقلب؟
    السمنه وكيفية التخلص منها p66n3.jpgتظهر أعراض مرض السمنة في ارتفاع سكر الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول (الدهون) في الدم وارتفاع ضغط الدم وزيادة كثافة الدم، وكل هذه مسببات خطيرة لأمراض القلب، وبعض حالات السمنة سببها مقاومة الجسم للأنسولين. والعادة أن جسم الفرد السمين لا يستجيب للأنسولين فمقاومة الجسم للأنسولين سببها السمنة مما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم والكوليسترول وضغط الدم وكثافة الدم والإضرار بخلايا قشور الشرايين الداخلية بل وتصلب الشرايين الذي يسبب أمراض القلب المختلفة مثل مرض القلب التاجي ومرض الأوعية المخية وانسداد شرايين الأطراف السفلى والخ.
    الرشاقة بالدواء!
    أدوية التخسيس المعروفة في العالم حتى الآن نوعان رئيسيان: أولهما أدوية العصب المركزي لتخفيف الوزن وفي مقدمتها أدوية تشيويمي وأوتشيويشينغ وهي أدوية صينية الصنع، ولهذه الأدوية وظيفتان، أحدهما تنشيط العصب المركزي لخلق شعور بالشبع فتقل كمية الطعام التي يتناولها الفرد، والأخرى زيادة إذابة الدسم ومن ثم تخفيف الوزن بهذين الوظيفتين. وهذه الأدوية، وفقا للدراسات، آمنة باستثناء ما قد تسببه من ارتفاع في ضغط الدم وزيادة سرعة نبضات القلب. النوع الثاني أدوية قناة المعدة المعوية مثل دواء ساينيكه الصيني، ووظيفته هي منع امتصاص الجسم لحامض الدسم للمرارة، وبعد تعاطي هذا الدواء تزداد مرات براز الزيت للمريض ولكن بعد مدة غير طويلة يختفي هذا المظهر، وهذا الدواء مأمون ولكن من الأفضل ألا يتعاطاه المصابون بأمراض القناة المعدية المعوية المزمنة.
    السمين المصاب بالسكر غير سكر الأنسولين يمكن أن يتعاطى أرجاشيوانباي وهو دواء مقاوم لارتفاع سكر الدم ومنشط للاستجابة للأنسولين إضافة لتخفيف الوزن.
    ومن الأفضل تعاطى أدوية تخفيف الوزن تحت إرشاد الطبيب. وبالنسبة للأطفال الأقل من 18 سنة يمنع تعاطيهم أدوية تخفيف الوزن، وعليهم اللجوء إلى النظام الغذائي المناسب.
    والرشاقة بغير دواء!
    الطرق الرئيسية للتخسيس هي اتباع نظام غذائي معين وممارسة الرياضة البدنية ثم تعاطي الدواء. وقد تحدثنا عن الطريقة الأخيرة.
    النظام الغذائي أو الريجيم:
    الإكثار من تناول الخضار الطازج والفاكهة التي تحتوي على قليل من السكر والتحكم في كمية الأطعمة العالية الكربوهيدرات (مثل الأرز وطحين القمح) والأطعمة الدسمة وعدم تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم وتجنب المشروبات العالية السكر.
    الرياضة:
    الرياضة البدنية العنيفة ليست هي المناسبة للتخسيس لأنها تستنزف رئيسيا الغلوكوز الموجود في الجسم ومن ثم تسبب الرغبة في تناول المزيد من الطعام. أما ممارسة الرياضة الخفيفة لمدة طويلة فتؤدي إلى احتراق الدهون رئيسيا ولا تسبب الجوع، ولذا ينصح بممارسة الرياضة الخفيفة والمتوسطة لوقت طويل، مثل الجري البطيء، ملاكمة تايجي (ملاكمة الظل وهي رياضة صينية) وركوب الدراجة وغيرها من الرياضات المناسبة، ويجب زيادة وقت التمرين عن الوقت الطبيعي ب30- 60 دقيقة لغرض التخسيس، وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تحث على الاهتمام بالمشي ذلك أن المشي عشرة آلاف خطوة يوميا يستهلك 300 كيلو سعر حراري.
    حمية شراب الليمون


    لا زالت حمية شراب الليمون تتمتّع باهتمام كبير منذ أن بدأت كموضة لبعض النجمات العالميات في وقت سابق من السنة الماضية.
    ويؤكد خبراء التغذية أن حمية شراب الليمون مفيدة جدا وهي تعرف عندهم بحمية التطهّير، لأنها صمّمت أساسا للمساعدة على تطهّير الجسم من السموم وليس كبرنامج لتخفيف الوزن بشكل مباشر.
    وحتى استعمال كلمة "حمية" يعتبر خطأ في التسمية لأنها نظام يشبه الصوم، وهي حمية عظيمة لمنع الأمراض والاضطرابات الهضمية، أما سبب نجاح هذا النظام بشكل جيّد جدا فهو أن أكثر الأمراض تبدأ في الأمعاء، وهي المنطقة التي يهدف الليمون لتطهّيرها.
    كما تعتبر أيضا طريقة سريعة لتخفيض الوزن أو السيطرة على زيادة الوزن، فمع حمية شراب الليمون، يمكن أن تطهر الكلى والنظام الهضمي بالإضافة إلى جميع الخلايا والأعضاء.
    وسيتم تنظيف الجسم تماما من أي مواد سامة في مناطق أخرى تشمل المفاصل والعضلات أيضا، كذلك سيتم رفع الضغط عن الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية وتتراجع نسبة الدهون في الجسم أثناء هذه العملية.
    وستجدين أن مطاطية جلدك تحسنت أيضا بهذا النوع من الحمية، فقد قيل قديما أن الليمون يملك قدرة طبيعية على التنحيف والتطهّير والتجميل .
    ويمكنك استعمال حمية شراب الليمون بطريقتين مختلفتين؛ الطريقة الأولى، ومدتها من ثلاثة إلى خمسة أيام، أثناء هذا الوقت، يجب أن تمتنعي عن أكل أيّ أطعمة.
    أما وصفة حمية شراب الليمون، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج أو عصير الليمون المعلب، ملعقتين كبيرتين عصير القيقب "درجة ب"، عشرة إلى أربعة عشر أونس من الماء، رشة فلفل أحمر.
    يجب أن تخلطي الشراب مباشرة قبل تناوله، وتناولي هذا الشراب كلّ ساعتان.
    أما الطريقة الثانية، قيمكن أن تستهلكي هذا الشراب في الصباح، ثلاث مرات بالشّهر، مع إتباع حمية غذائية صحية طوال الوقت.
    ملاحظة هامة، يجب أن تقومي خلال هذه الفترة باستهلاك كميات مناسبة من الماء النقي، وبالطبع لا تتوقعي أن تكون النتائج سريعة مقارنة مع الطريقة الأولى.
    السمنه وكيفية التخلص منها 856190238.gif السمنه وكيفية التخلص منها 856190238.gif

  2. #2
    فتاه من الشرق غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    6
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: السمنه وكيفية التخلص منها

    بنات بسأل احد جرب رجيم دشتى

  3. #3
    فتاه من الشرق غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    6
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: السمنه وكيفية التخلص منها

    بلييييي يييز ردوا على

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook