مشاهدة : 3787
النتائج 1 الى 4 من 4

تقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل

السلام عليكم قرات الكلام هذا في احد المواقع واعجبني وحبيت انقلة لكم واتمنى تتركون لي ردودكم مسيرته الكروية البدايات بدا زين الدين

  1. #1
    صورة عامل البوفية
    عامل البوفية غير متصل مرابط بالمدرسه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    فوق الثلج
    المشاركات
    444
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    السلام عليكم قرات الكلام هذا في احد المواقع واعجبني وحبيت انقلة لكم واتمنى تتركون لي ردودكم




    مسيرته الكروية

    تقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل 180px-Beckham_zidaneتقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل magnify-clip.png



    البدايات

    بدا زين الدين زيدان مسيرته الكروية مع نادي كان الفرنسي في عام 1988 ، و لعب معهم حتى عام 1992 ، و بعدها انتقل الى نادي جيروندي دي بوردو ، و فاز معهم في كاس انترتوتو في عام 1995 ، و حصلوا على المركز الثاني في كاس الاتحاد الاوروبي في موسم 1995/1996 ، و في بوردو لعب مع بيسنتي ليزارازو و كريستوف دوغاري ، و في عام 1996 انتقل الى نادي يوفنتوس الايطالي.

    يوفنتوس

    في يوفنتوس كان زيدان احد افضل اللاعبين لدى مارتشيلو ليبي هو و زملاءه ديدييه ديشامب و الساندرو دل بييرو و ادغار ديفيدز ، و قد فاز مع الفريق في الدوري الايطالي مرتين و صلوا الى نهائيين متتاليين في بطولة دوري ابطال اوروبا ، و خسروهم ، و في عام 2001 انتقل الى نادي ريال مدريد الاسباني بصفقة هي الاكبر في تاريخ كرة القدم ، حيث دفع نادي ريال مدريد 66 مليون جنيه استرليني لكي ينتقل الى صفوفهم ، و بذلك انضم الى فريق متخم بالنجوم مثل روبيرتو كارلوس و لويس فيغو.

    ريال مدريد

    و في اول موسم لزيدان مع الفريق قادهم الى الفوز بدوري ابطال اوروبا بعد ان تغلب الفريق على نادي باير ليفركوزن الالماني بهدف خيالي من زين الدين زيدان في استاد هامدن بارك في غلاسغو في استكلندا.
    و في 7 مايو2006 لعب زين الدين زيدان اخر مباراة له في ملعب نادي ريال مدريدسانتياغو برنابيو ، و كانت المباراة امام نادي فياريال الاسباني ، و قد انتهت المباراة بالتعادل 3-3 ، و قد سجل زيدان الهدف الثاني لريال مدريد و في نهاية المباراة تبادل زيدان القميص مع خوان رومان ريكيلمي.

    مسيرته الدولية

    كان باستطاعة زين الدين زيدان ان يختار اللعب لاحد منتخبين الاول هو منتخب فرنسا لكرة القدم و الثاني هو منتخب الجزائر لكرة القدم ، و لكن مدرب المنتخب الجزائري عبدالحميد كرمالي قال بان زيدان لا يمتلك السرعة الكافية للانضمام الى المنتخب.
    و قد لعب زيدان اول مباراة دولية له في 17 اغسطس1994 ، و قد دخل في الدقيقة 63 من زمن المباراة كبديل ، و كانت المباراة امام منتخب التشيك لكرة القدم ، و قد كان منتخب فرنسا لكرة القدم متاخرا بنتيجة 0-2 عند دخول زيدان ، و لكن زيدان سجل هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.
    و قد كان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدمايمي جاكيه يبني خططه حول لاعب نادي مانشستر يونايتدايريك كانتونا ، و لكن كانتونا حصل على ايقاف لمدة سنة كاملة و ذلك بسبب ضربه لمشجع ، و لذلك اضطر المدرب ان يغير من خطه الفريق و يضع زيدان كصانع العاب ، و بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها الفريق الا انهم وصلوا الى الدور النصف نهائي في كاس الامم الاوروبية لكرة القدم 1996 ، و كان الفريق قد خسر امام منتخب التشيك لكرة القدم بركلات الجزاء الترجيحية.

    كاس العالم 1998

    تقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل 180px-Maillot_Zidaneتقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل magnify-clip.png


    كان زيدان عضوا في منتخب فرنسا لكرة القدم الفائز في كاس العالم لكرة القدم 1998 ، و في المباراة الثانية لمنتخب فرنسا لكرة القدم ، تلقى زيدان كرت احمر و تعرض للايقاف لمدة مباراتين بعد ضرب لاعب منتخب السعودية لكرة القدمفواد انور ، و تبدو هذه الحادثة مثل الحادثة التي حصلت في كاس العالم لكرة القدم 2006 ، و في نهائي كاس العالم لكرة القدم 1998 امام منتخب البرازيل لكرة القدم ، سجل زيدان هدفين بالراس ليقود فرنسا للفوز على البرازيل 3-0 و الظفر بكاس العالم لكرة القدم للمرة الاولى. كان له في هذه البطولة هدفان وتمريرة تحولت الى هدف.

    كاس الامم الاوروبية 2000

    ساعد زيدان فريقه في كاس الامم الاوروبية لكرة القدم 2000 على الوصول الى المباراة النهائية ، و قد سجل هدفا من ركلة حرة في دور الثمانية امام منتخب اسبانيا لكرة القدم ، و سجل الهدف الذهبي امام منتخب البرتغال لكرة القدم في دور النصف نهائي ، و في النهائي فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على منتخب ايطاليا لكرة القدم ، و بذلك اصبحت فرنسا اول منتخب اوروبي يفوز في كاس العالم لكرة القدم و بعده كاس الامم الاوروبية لكرة القدم ، و اصبح الفريق في المركز الاول في تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات.

    الاصابات والاعتزال

    منعت الاصابات زيدان من اللعب في اول مباراتين في بطولة كاس العالم لكرة القدم 2002 ، و عاد في المباراة الثالثة ، و لكنه لم يستطع ان يلعب بطريقته المعتادة ، و قد خرج منتخب فرنسا لكرة القدم من الدور الاول و لم يسجل اي هدف.
    و في كاس الامم الاوروبية لكرة القدم 2004 ، بدا منتخب فرنسا لكرة القدم بداية قوية ، حيث فازوا على منتخب انجلترا لكرة القدم بعد ان سجل زيدان هدفين الاول من ركلة حرة و الثاني من ضربة جزاء ، و لكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي امام منتخب اليونان لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة فيما بعد ، و في 12 اغسطس2004 ، قرر زين الدين زيدان ان يعتزل اللعب على المستوى الدولي.
    و عانى منتخب فرنسا لكرة القدم في طريقة الى التاهل الى كاس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 3 اغسطس2005 عاد زيدان الى اللعب دوليا مع المنتخب ، و قد ساعد المنتخب على التاهل الى كاس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 25 ابريل2006 اعلن زيدان انه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2006.
    لعب زيدان مباراته رقم 100 مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 27 مايو2006 امام منتخب المكسيك لكرة القدم.

    العودة و كاس العالم 2006
    مجلة مدرسة المشاغبين - منتديات مدرسة المشاغبين



    اقرا ايضا : قصص حب
    القطط في الحلم
    رواية بويات
    طريقة عمل الكوكيز
    الدورة الشهرية
    نكات
    الصلاة في المنام
    اسقف معلقة
    فوائد الحلبة
    كلمات اغاني خالد عبدالرحمن


    تقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل 180px-Zinedine_zidanتقرير كامل عن زين الدين زيدان من اول ما لعب الين اعتزل magnify-clip.png
    زيدان خلال المباراة النهائية في كاس العالم 2006


    في المباراة الثانية من كاس العالم لكرة القدم 2006 امام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ، حصل زيدان في اخر الشوط الثاني على بطاقة صفراء ، و قد كانت هذه البطاقة هي الثانية له في البطولة ، مما ادى الى ايقافه في المباراة الثالثة امام منتخب توغو لكرة القدم.
    و في الدور الثاني لعب امام منتخب اسبانيا لكرة القدم ، و استطاع ان يسجل هدفا و يصنع هدفا اخر لتفوز فرنسا 3-1 ، و في دور الثمانية ، لعب منتخب فرنسا لكرة القدم مع منتخب البرازيل لكرة القدم ، و استاطعت فرنسا ان تفوز على حامل اللقب بهدف لتيري هنري من صنع زيدان ، و قد تم اختيار رجل المباراة ، و في مباراة دور الاربعة امام منتخب البرتغال لكرة القدم ، سجل زيدان هدفا من ركلة جزاء في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو ليقود فرنسا الى التاهل الى نهائي كاس العالم لكرة القدم.
    و في 9 يوليو لعب زيدان مباراته النهائية الثانية في كاس العالم ، و كانت اخر مباراة في مسيرته الكروية ، و قد سجل هدفا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة من ركلة جزاء ، و قد اصبح احد اربعة لاعبين سجلوا اهداف في نهائيين مختلفين لكاس العالم لكرة القدم و اللاعبون هم بيليه و بول بريتنر و فافا ، و اصبح بعد هذا الهدف احد هدافي المباريات النهائية لكاس العالم لكرة القدم ، و فهو الهدف الثالث له ، و قد شارك كل من فافا و جيوف هورست و بيليه ، و قد طرد في الدقيقة 110 بسبب حركة غير رياضية بينه و بين ماركو ماتيرازي ، و بالرغم من هذا الطرد ، فان زيدان قد اختير افضل لاعب في كاس العالم 2006.

    مشكلته مع ماتيرازي

    ملف:Zidaneheadbutttheitaliandude.jpgزيدان يدفع براسه في اللاعب الايطالي


    في الدقيقة 110 من زمن المباراة النهائية في كاس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا لكرة القدم و منتخب ايطاليا لكرة القدم ، حصل زيدان على كارت احمر بعد ان نطح المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي ، و قد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة ، و بدا المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان ، فحاول زيدان ان يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق ساعطيك القميص بعد نهاية المباراة ، فقام ماتيرازي بالرد عليه و قال : لا اريد القميص بل اريد اختك وقال له انتم عائلة ارهابية وشتم امه و اخته، فتراجع زيدان ، و سدد ضربة براسه على صدر ماتيرازي اوقعته ارضا ، و لكن الحكم هوراسيو اليزوندو لم ير الواقعة ، فاخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة ، فاشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان.
    و قد اعترف ماتيرازي بانه اهان زيدان ، وقال انه قام بشد زيدان من فانلته فقال له الاخير: "اذا كنت تريد قميصي فساعطيك اياه بعد المباراة"، فرد عليه قائلا: "افضل العاهرة اختك"، فالتفت اليه النجم الفرنسي وضربه براسه في صدره ، و قال زيدان ان ماتيرازي تكلم عن امه و عن اخته ، و قد اعتذر زيدان للاطفال الذين شاهدوه و لكنه رفض ان يعتذر لماتيراتزي.
    و بعد المباراة ، قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريم زيدان كبطل قومي ، و قال شيراك بان الهجوم على زيدان غير منطقي ، و ان فعلته مبررة ، و قام رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة بارسال رسالة الى زيدان يسانده فيها.
    و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيق في الحادثة ، و قالوا ان الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية ، و اسكت المنتقدين الذي يقولون بان الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد راى الحادثة عبر التلفاز ، و غرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري و ايقاف لمدة مباراتين دوليتين ، و غرم زيدان 7500 فرنك سويسري و ايقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    3,162
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    اشكرك عزيزي ع النبذه...


    تقبل مروري...


    ولا تحرمنا جديدك..



    ودي ووردي...

  3. #3
    صورة عامل البوفية
    عامل البوفية غير متصل مرابط بالمدرسه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    فوق الثلج
    المشاركات
    444
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مكور اخوي المشاكس اتمنى اللي يدخل لا يقرا ويروح يترك بصمة ولو مشكور عادي

  4. #4
    صورة عامل البوفية
    عامل البوفية غير متصل مرابط بالمدرسه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    فوق الثلج
    المشاركات
    444
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    اتحدا حد يرد على الموضوع اللي يرد لة جائزة مالية كبيرة

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook