العديد من النساء الحوامل لا يستطعن الانتظار لاكتشاف جنس جنينهن. لذا هناك عدّة طرق لاكتشاف جنس الجنين. بالطبع، الطريقة الدقيقة حقا والوحيدة لتوقّع الجنس هي في الخضوع لفحص سونغرام لدى الطبيب على أية حال، في الماضي لم يكن هناك جهاز لكشف جنس الجنين بل اعتمدت النساء على طرق تقليدية بسيطة وشبه أكيدة فلما لا تتعلمي معنا طرق مرحة وشبه مضمونة لمعرفة جنس الجنين.

• يمكنك أتباع التقويم الصيني لمعرفة جنس المولود. قومي بإدخال عمر الأم في الشهر المتوقع فيه الولادة، وشهر الحمل. وسيظهر لك التقويم جنس الوليد. يقال بأن هذه الطريقة مضمونة تقريبا 90%.

• يقال بأن شكل بطن الأم الحامل يمكن أن يقول لك الكثير عن جنس الجنين. إذا كان البطن منتفخا إلى الأمام على شكل بطيخة بحيث يغطي البطن مع زيادة في الوزن حول الحوض والأفخاذ فالمولود بنت. أما إذا كان البطن منتفخا إلى الأعلى أشبه بكرة السلة، فهذا يعني أن الجنين ولد.

• لتحديد الجنس بطريقة رياضية. قومي بإضافة عمر الأم في موعد الولادة مع رقم الشهر الذي ستلد به لمعرفة جنس الجنين. إذا كان الرقم فرديا فستكون فتاة وإذا كان الرقم زوجيا فستلد ولدا.

• الحلويات وسيلة أخرى لمعرفة جنس الجنين. النساء الحوامل اللاتي يحملن البنات يقبلن على الشوكولا والفواكه وعصير البرتقال، بينما النساء اللاتي يقبلن على الموالح واللحوم فينجبن أولادا.

• قومي بربط خاتم بخيط صوفي، واحمليه فوق بطن المرأة الحامل، فإذا تحرك الخيط إلى الأمام والخلف فهذا يعني بأن الجنين ذكر, وإذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني بأن الجنين أنثى.

• اطلبي رؤية يدي السيدة الحامل. إذا مدت باطن يدها أولا فالجنين فتاة، وإذا مدت يدها بالعكس فالجنين ذكر.

النصائح والتحذيرات:
لا تقومي بشراء ثياب وأغطية بألوان متباينة للبنات أو الأولاد، اختاري ألوانا محايدة، وجديدة، واتركي على الأهل والأصدقاء شراء الثياب المخصصة للبنات أو الصبيان عند معرفة جنس الجنين.