مشاهدة : 22326
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    صورة طوق الحمامة 86
    طوق الحمامة 86 غير متصل طالب متوسط
    -
    هناك عدة انواع من الخبز المغربي ,فهناك الخبز بالسميد الذي نخلط معه الدقيق و نستعمل فيه الخميرة لصنع الخبز العادي و نوع اخر بالسميد ايضا لكن بدون خميرة و نسميه "الحرشة". بالاضافة الى انواع اخرى للخبز المغربي.
    فاليك كلا النوعين.


    النوع الاول: الخبز بالسميد

    نصف كيلو سميد+ كاس كبير دقيق ابيض او اسمر حسب الرغبة
    ملعقة و نصف خميرة
    ملح
    ماء

    ناخد الخميرة اولا و نذيبها في قليل من الماء ثم نضع حفرة في قعر الاناء الذي به الدقيق و نضع به الخميرة + الملح ثم نضيف الماء قليلا بقليل حتى تتكون عجينة لينة ثم تدلك بكف اليد لمدة 5 دفائق . نرش السطح الذي سنخبز عليه , بالدقيق ثم نقسم العجينة الى قسمين و يصنعان على شكل كرة . بعد ذلك تغطى و تترك ترتاح لمدة 3 دقائق. بعد ذلك تبسط كل ولحدة على حدة مع رش قليل من الدقيق اثناء الخبز حتى لا تلتصق العجينة.
    تترك تختمر لمدة لا تتجاوز الساعة ثم تثقب من الوجه الاعلى بالشوكة و توضع بالفرنحتى يتحمر لونها.



    النوع الثاني:" الحرشة"

    ربع كيلو سميد من النوع الرقيق
    كاس صغير زيت

    ملح




    ماء

    ناخد السميد و نضيف له الملح و الزيت قليلا بقليل و يجب ان يتخلل الزيت كل حبات السميد,بعد ذلك نرش الماء على السميد و في نفس الوقت نخلط , حتى نحصل على خليط لين نجمعه على شكل كرة و نرش السميد على السطح بكامله قبل ان نبسط العجينة و نرش السميد على الوجه العلوي اثناء الخبز. نضع مقلاة كبيرة على النار و يعد ان تحمى نرش عليها في الوسط و الجوانب الزيت ثم و بحذر شديد نضع الخبزة بالطاجين و تترك على الوجه الاول تطهى لمدة 6 دقائق و تكون النار معتدلة , ثم بعد ان يميل اللون الى الاحمر تقلب على الوجه الاخر بحذر شديد حتى لا تتهشم و يرش الزيت مرة اخرى على جوانب الطاجين و في الوسط . و تترك كذلك نفس المدة.مع التحريك .
    و هي رائعة خصوصا اذا ارفقت بالشاي المغربي(سبق طرح الوصفة في موضوع سابق)




    و الف صحة

  2. #2
    صورة محبة Alen
    محبة Alen غير متصل يمون على المشاغبين
    -
    يسلمو..

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook