مشاهدة : 8819
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    مملكة الانسانية1 غير متصل موقوف Baand
    بسبب الاعلانات تم حظر جميع روابطه واي وسيلة اتصال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    *** اكيد *** السعودية
    المشاركات
    107
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    كل هذا في الزبادي










    ثبت ان الزبادي يمكن ان يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات .



    وهذه الدراسة الحديثة التي قدمها طبيب يدعى 'مايكل زيميل' وهو استاذ للتغذية في جامعة تينيسي وجدت ان الافراد الذي تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا اوزانا اكبر بكثير مما فقده اخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط .



    وفقد اكلو الزبادي 22 % من اوزانهم و 61 % من دهون الجسم الاجمالية ، و 81 % من الدهون الموجودة في منطقة البطن اكثر من المجموعة التي لم تتناول الزبادي واكتفت بحمية قليلة السعرات ، وذلك في فترة 12 اسبوعا .



    ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيء طيب للغاية حيث ان اخطر انواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في هذه المنطقة ، والتي يشبه فيها الجسم شكل التفاحة ، وفيها تزيد نسبة الاصابة بامراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض انواع السرطان .



    وساعد اكل الزبادي الغني بالكالسيوم الى فقد اكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون ان نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم .



    ويعتقد الباحثون ان الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من انتاج انزيمات منتجة للدهون ، ويقلل من نشاط الانزيمات التي تكسر الدهون ، والنتيجة خلايا دهنية اكبر واكثر دهونا .



    ومن هنا جاءت نصيحة الباحثين بتناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط في الكوب المحتوي على 180 جراما ، وذلك ثلاث مرات يوميا .



    وهذا الزبادي الغني بالكالسيوم يحافظ على كثافة العظام ، والكتلية العضلية ، كما يزيد من فقد الدهون.



    . واثبتت دراسات اخرى حديثة ان هذا المعدل من تناول الزبادي يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ، وهو يسبب ثالث اعلى نسبة وفاة من السرطان في الولايات المتحدة.


    كما تم اثبات ان بروتينات الالبان لها قدرة موكدة على تحسن صحة الاسنان والحفاظ عليها من التسوس وايضا كثافة العظام .


    واظهرت دراسات اخرى ان نوعا من بروتينات اللبن يستطيع خفض ضغط الدم العالي ، حتى ان اليابان انتجت مركبا علاجيا يحتوي على هذا البروتين اثبت فاعليته في خفض ضغط الدم العالي .


    ويقول الباحثون ان اللبن يحتوي على اكثر من 400 حمضا دهنيا ، وكثيرا من هذه الاحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من امراض مزمنة خطيرة مثل السرطان وامراض القلب والجهاز الدوري .



    وتظهر الدراسات ان جبن الشيدر واللبن الزبادي متشابهان في قدراتهما العلاجية غذائيا .


    والبكتريا المفيدة الموجودة في الزبادي تنتج ايضا عديدا من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 ، فيتامين ا ، ك ، وهي فيتامينات ضرورية للحياة .



    فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالاسرار .. يثبت صحة مقولة ابو قراط طبيب الاغريق العظيم :


    ' اجعل طعامك هو دواوك ، ودواءك هو طعامك



  2. #2
    صورة شادي الجروح
    شادي الجروح غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    1,321
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook