كشف مصدر مطلع ل(الجزيرة) أن شركة ناس السعودية للطيران الاقتصادي ستبدأ أسعار تذاكر طائراتها من الرياض إلى جدة بتسعة ريالات للتذكرة الواحدة لأول 20 راكب يحجزون من خلال الإنترنت ثم ترتفع الأسعار تدريجياً إلى 50 ريالاً ثم 70 ريالاً حتى تصل إلى 170 ريالاً للاتجاه الواحد.

أوضح المصدر ان طرح التذاكر بأسعار منخفضة جداً في البداية هو إحدى الوسائل الترويجية والتسويقية التي تستخدمها شركات الطيران الاقتصادي في العالم.

وقال المصدر: إن شركة ناس تسعى إلى تقديم خدمة الطيران إلى مختلف فئات المجتمع السعودي مواطنيه ومقيميه وبمختلف مصادر دخولهم فسيكون طيران ناس متاحا للجميع.

وكانت شركة (ناس) قد أعلنت انها رصدت أكثر من 800 مليون دولار للاستثمار خلال السنوات الخمس المقبلة في خطوط الطيران الاقتصادي الجديدة التي تعتزم الشركة اطلاقها قريبا بخمس طائرات سترتفع إلى 18 طائرة عام 2010م. كما سيبلغ عدد المحطات التي تصل إليها رحلات الشركة في عامها الأول إلى 22 محطة داخلية تزيد إلى 37 محطة بنهاية عام 2008م. وان استثمارات الشركة ستستخدم لتمويل صفقات شراء اسطول طائرات وبناء البنية التحتية لعمليات الخطوط الجوية الجديدة داخل المملكة، مشيراً إلى أن أسعار تذاكر الشركة ستكون أقل من الدرجة السياحية على الخطوط السعودية الداخلية.

كما سيبلغ عدد المحطات التي تصل إليها رحلات الشركة في عامها الأول إلى 22 محطة داخلية تزيد إلى 37 محطة بنهاية عام 2008م.

الجدير بالذكر ان (ناس) قد حصلت في السادس من شهر ديسمبر الماضي على ترخيص الناقل الجوي لمقر الرياض من الهيئة العامة للطيران المدني لتصبح بذلك أول شركة من القطاع الخاص تقوم بنقل المسافرين من العاصمة الرياض. وفي هذا السياق قال الجعيد: (إن الهيئة العامة للطيران المدني أرست قواعد مهنية عالمية المستوى اتسمت بالشفافية المطلقة في عملية تقييم طلبات الحصول على الترخيص المقدمة من قبل الشركات المختلفة)، مؤكدا التزام (ناس) القاطع بتقديم أفضل خدمات الطيران العالمية كنموذج يحتذى به.

وتدير ناس حاليا أكبر الأساطيل الخاصة وأسرعها نمواً بين شركات الطيران الخاص العاملة بمنطقة الشرق الأوسط حيث تشتمل على حوالي 33 طائرة من إنتاج أكبر المصنعين العالميين مثل ايرباس، وبوينغ، وغلف ستريم، وداسو وريثيون. وكانت (ناس) قد أعلنت مؤخراً عن خططها لإضافة أكثر من 75 طائرة متنوعة السعة والمدى باستثمارات يبلغ اجماليها ملياري دولار إلى اسطولها الجوي ليصل إلى أكثر من 100 طائرة بحلول عام 2010م.




فيما يبدأ الحجز من اليوم عبر الموقع الإلكتروني والخطوط الهاتفية والوكالات السياحية
طيران ناس تطلق رحلاتها في المملكة من 25 فبراير بست رحلات يومياً





* الرياض - حازم الشرقاوي:



اعلنت شركة طيران ناس خطواتها للعمل كاول طيران اقتصادي في المملكة، وذلك من خلال اطلاق خدماتها وتحديد اسعار تذاكر الصعود للطائرة بقيمة اقتصادية تخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين حيث يمكن عمل الحجوزات من اليوم ليبدأ الاقلاع في 25 فبراير الجاري بواسطة طائرتين وستصل إلى 5 طائرات مع نهاية 2007 تمهيدا لاكتمال اسطولها ليبلغ 19 طائرة.

وقال عمر حلواني المدير التنفيذي لشركة ناس: إن الأسعار الترويجية لتذكرة السفر على طائرات ناس ستكون متدنية جدا قد تصل إلى أقل من تسع ريالات ولكي يتعود ركاب ناس على استخدام الانترنت في عمليات حجز تذاكرهم على طائرات ناس، يأتي ذلك مع ما انفردت به جريدة الجزيرة في عددها الصادر أمس الإثنين.

واوضح حلواني خلال المؤتمر الذي عقدته شركة ناس امس في قاعة نيارة بالرياض أن أسعارها العادية ستبدأ من 99 ريال إلى 280 ريال، بالإضافة إلى العروض المدهشة بمناسبة إطلاقها والمتواجدة في الموقع الإلكتروني والخطوط الهاتفية والوكلات السياحية.

ذكر طاهر عجيل الرئيس التنفيذي لشركة ناس الام ان السوق السعودي وفقا للتوقعات جيدة خلال الفترة القادمة وتبشر بالنمو، ومن المتوقع ان تحصل ناس على طلبات مرتفعة على رحلاتها خلال السنوات الخمس القادمة، معللا ذلك للنمو السياحي السعودي الذي يشكل جزءا من الخطط التنموية للحكومة السعودية سيخلق سوقا جديدة لشريحة المسافرين لاول مرة وقال ان طيران ناس سيخلق سوقا جديدة لشريحة المسافرين، كما سنقدم ثقافة جديدة للطيران في المملكة من خلال فرص اقتناص الاسعار، وقال: إن أسعار ناس ستكون متفاعلة مع الجمهور من حيث توقيت الحجز حيث ستكون متدنية للأسر التي تخطط لسفرها، مشيرا إلى أن ناس بدأت العمل عام 1999م قدمت خلالها 40 ألف ساعة طيران من خلال 25 ألف رحلة عبر 700 موظف 55% منهم سعوديون.

وأوضح بيتر جرفث الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس ان كافة العاملين في الشركة فخورون بهذا الانجاز كأول طيران اقتصادي في المملكة، ونعتبره ركيزة اساسية للوصول لكافة ابناء هذا الوطن، مشيرا ان ناس تعكس روح المواطن السعودي الاصيل والذي تأمله ان يجعلنا هذا الامتياز خيار الشعب، خاصة واننا نعبر بهذا الشعور بتحية العامة (حياكم) وهي العبارة الدارجة التي يطلقها السعوديون لتحية الزائر للمملكة، مشيرا الى انه سيتم استخدام طائرات ايرباص 320 عالية الجودة تقدم رحلات قصيرة ومتوسطة المدى ونسعى الى تقديم رحلات تمتد لست ساعات.

وقد قامت الشركة ضمن استراتيجيتها المنبثقة من خدمة كافة المسافرين بأسهل واقصر الطرق باطلاق موقع الكتروني لناس يحتوي على كافة المعلومات والرحلات المجدولة ومواعيد الاقلاع والهبوط في المطارات السعودية، اضافة الى عمليات الحجز لعملائها، والذي يتيح لشريحة كبيرة من المجتمع السعودي للحصول على اقل الاسعار وفقا لحجوزاته المسبقة.

وحددت شركة ناس عمليات الحجز من قبل المسافرين عبر عدة مواقع منها وكالات السفر والسياحة المنتشرة في كافة المدن السعودية، او بواسطة الهاتف المباشر لطيران ناس، فيما اعلنت ناس عن مواعيد رحلاتها والتوقيت وخط سير اسطولها خلال المرحلة القادمة والمقدرة بنحو 6 رحلات يومية تبدأ من السادسة صباحا حتى منتصف الليل منها ثلاث رحلات تنطلق من جدة للرياض، وثلاث من الرياض لجدة.

وتتميز الخدمات المقدمة على متن طائرات ناس للرحلات الداخلية والتي تشمل الاكل والمشروبات، واقتناء الهدايا، بالحرية المطلقة كونها مفتوحة للجميع وحسب طلب المسافر دون الزام، وهي تندرج تحت قائمة اسعار تم تحديدها من قبل الشركة بخلاف سعر تذكرة صعود طائرة واعتمدت شركة طيران ناس على ستة محاور هي القيمة في المبادئ التي تنتهجها ومنها المصداقية والتي تستطيع ان تتكل على ناس في كل احتياجاتك للطيران، والشفافية في التعامل بصدق وواقعية، مع الالتزام الذي نؤمن به في المنتديات المفتوحة اذ تأتي الافكار المتميزة من أي مكان، اضافة الى اننا من واقع المجتمع ونعمل على ازالة كل الحواجز.

كما تعلن عن رحلات إضافية إلى جيزان والمدينة ورفه من تاريخ 31 مارس 2007 وتتضمن الاستراتجية المنطلقة من الدعوة المفتوحة للتحليق معنا تحت شعار (حياكم) على عامل رئيسي وهو تمكين الجميع من السفر على متن طائراتنا بكل سهولة ويسر بفضل المفهوم الاقتصادي لسعر التذكرة، والذي يتيح السفر على طائرات ناس لكل شرائح المجتمع، اذ تحمل الشركة على عاتقها خدمة العامة لمصلحتهم وفق المعاير الدولية في الطيران المدني.

واحتلت الوطنية للخدمات الجوية (ناس) منذ انشائها في عام 1999 موقع الريادة في قطاع الخدمات الجوية في منطقة الشرق الاوسط بأسطول قوامه 33 طائرة، كما تقدم الشركة من مقرها الرئيسي في مدينة الرياض حلولا مبتكرة (نت جتس) للتملك والتأجير الجزئي للطائرات الخاصة، وادارة الطائرات وخدمات الطائرات المستأجرة، اضافة الى طيران الخيالة.

تعليقات فيس بوك facebook