كلية دار العلوم بالرياض

يشهد مقر كليات دار العلوم بالرياض، إقبالا واسعاً من الطلاب خريجي الثانوية العامة (بنين - بنات) للاستفسار وحجز مقاعد دراسية في كليات دار العلوم. ويتم استقبال الطلاب للتسجيل في هذه الكليات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، فيما يتم استقبال الطالبات من الساعة الخامسة عصرا وحتى التاسعة مساء.
وبين المشرف العام على كليات دار العلوم الدكتور عبيد بن سعد العبدلي، أن إدارة الكليات حددت الشروط الواجب توافرها للراغبين في الالتحاق بالدراسة في كليات دار العلوم، وهي: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، أن يكون لائقا صحيا، أن يكون حسن السيرة والسلوك، أن يحصل على موافقة بالدراسة من مرجعه إذا كان يعمل في أي جهة حكومية. وزاد يقول: بعد أن تتوفر هذه الشروط في الراغبين الالتحاق بالدراسة في كليات دار العلوم، يستوجب عليهم ملء الاستمارة الخاصة بالقبول والمتوفرة في موقع الكليات على الانترنت www.dau.edu.sa وفي مقر كليات دار العلوم بالرياض، وعقب ذلك يتم تقديم الأوراق والمستندات الواجب توافرها للراغبين في الدراسة، وهي: نسخة مصدقة من شهادة الثانوية، شهادة حسن السيرة والسلوك من مدرسة المتقدم الثانوية، شهادة دخول اختبار القدرات العامة من وزارة التربية والتعليم، اجتياز اختبار القبول في كليات دار العلوم، خطاب عدم ممانعة للدراسة (للموظفين فقط)، صورة عن الهوية الشخصية أو الجواز أو الإقامة، أربعة صور شخصية، رسوم القبول.
وأكد المشرف العام على كليات دار العلوم، أنهم كانوا مستعدين وجاهزين لاستقبال الراغبين في مواصلة دراستهم بكليات دار العوم، وقال: تم إنهاء الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلاب الكليات وحرم الكليات مؤثث بالكامل ومجهز بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة من تقنيات تعليمية، وسنعمل على تسخير كافة الإمكانات والقدرات والطاقات البشرية لتقديم منظومة علمية مميزة لطلابنا في كليات دار العلوم.
مجلة مدرسة المشاغبين - منتديات مدرسة المشاغبين



اقرأ ايضا : قصص حب
القطط في الحلم
رواية بويات
طريقة عمل الكوكيز
الدورة الشهرية
نكات
الصلاة في المنام
اسقف معلقة
فوائد الحلبة
كلمات اغاني خالد عبدالرحمن

يذكر أن كليات دار العوم تضم أربعة كليات، هي: كلية التربية والتنمية البشرية، كلية الحقوق، كلية إدارة الأعمال، كلية هندسة الحاسب وتقنية المعلومات. وستمنح كلية التربية والتنمية البشرية درجة البكالوريوس لطلابها في تخصصات: التربية الخاصة "مسار صعوبات التعلم"، الطفولة المبكرة، لغة إنجليزية، حاسب آلي وتقنية معلومات. فيما ستمنح كلية الحقوق درجة البكالوريوس في الحقوق "القانون" كأول كلية حقوق متكاملة بالمملكة العربية السعودية تمنح درجة البكالوريوس في القانون تحت مسمى "كلية الحقوق". وستمنح كلية إدارة الأعمال درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: مالية وبنوك، محاسبة ومراجعة، إدارة التسويق، إدارة الموارد البشرية. وستمنح كلية هندسة الحاسب وتقنية المعلومات درجة البكالوريوس في ثلاثة تخصصات، هي: علوم الحاسب، هندسة البرمجيات، تقنية المعلومات.
وعرج د. عبيد العبدلي بالحديث عن اهتمام كليات دار العلوم بمن فاتهم مواصلة دراستهم ونيلهم درجة البكالوريوس من موظفي المؤسسات الحكومية والأهلية، وقال: حرصنا منذ البدايات الأولى للعمل على تشييد كليات دار العلوم بأن نمنح فرصة الحصول على درجة البكالوريوس لإخواننا وأخواتنا موظفي القطاعين الحكومي والخاص ووفرنا الوقت المناسب الذي يمكنهم من مواصلة دراستهم دون تعارض مع ساعاتهم العملية، حيث خصصت إدارة كليات دار العلوم ساعات دراسية مسائية يتم من خلالها تقديم ما يتم تقديمه من دروس وعلوم للدارسين في ساعات النهار. وأضاف: نعمل ونهتم في كليات دار العلوم بأن نقدم إضافة للحركة التعليمية في بلادنا، وذلك من خلال توفير البيئة التعليمية المناسبة والمناهج والطرق الدراسية الحديثة وتهيئة الخدمات والعوامل المساندة للطلاب والأساتذة، وشدد على حرصهم في أن تلبي تخصصات كليات دار العلوم المتطلبات التي تستوجبها الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة وبما يسهم في تخريج كوادر وطنية مميزة ومؤهلة لشغل متطلبات التنمية التي رسمتها وتعمل لإنجازها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.