صفات القططمتنمرة،غامضة ،رقيقة وشديدة الثقة بالنفس




صفات يمكنكِ تعلمها من قطتكِ المدللة

محيط - أسماء أبوشال






عزيزتي .. ما هو الحيوان المفضل لديكِ ؟ إذا كنتِ تحبين القطة لما لم تسألي نفسك لماذا أحب هذا الكائن الجميل ؟ هل لأنكِ تحبي قطتك المدللة ويعجبك طباعها الهادئة الشقية المتربصة ؟ أم انك تشبهيها في بعض الطباع ؟

وبما أنك من محبي القطط فيمكننا وصف شخصيتك : فأنتِ من محبي المواقف الصعبة , وتحبي المداعبات والتآمر وتشعري بالضيق أحياناً عندما تفشلين في العثور على أشخاص مثلك مشاكسين قادرين على أن يثيروكِ ويدفعوا فكرك للعمل .
كما أنكِ من محبي الاستقلال ،وتتمتعين بأكتفاء ذاتي , راضية حتى بدون الآخرين , تعاني من تقلبات المزاج , فأنت بين السحب أحياناً ولا ترين ألا الظلام في أحيان أخرى .
فأنتِ بحاجة لحياة مليئة بالنشاط لتصول وتجول فيها شخصيتك المتعددة الوجوه.
ومن أبرز الشخصيات التي اشتهرت بتجسيد دور القطة كانت النجمة الأميركية هال بيري بشخصية "المرأة القطة" Cat Woman والتي أدتها ببراعة وتمكن المخرج من تصويرها كالقطة فى الملامح وفي بعض الطباع، من خلال ماكياج يحمل روحاً واحدة، يعتمد على اللّون الأسود، والعيون المدخّنة، والرموش الاصطناعية لتضيف جاذبية وحدّة على النظرة.

هل تلتفين كالقطة أثناء نومك ؟ إذا كنتِ كذلك فاعلمي أنك شديدة الثقة بالنفس مثل كورنيليا ، أحياناً تكونين عصبية ، كما أنك تثقين بمشاعرك وجاهزة للإجابة على أي سؤال .
كما تفضلين قبل الذهاب للنوم أخذ حمام دافئ معطر بالورد الذي تحبينة دائماً.
صديقتك المفضلة : إنسانة بلا عيوب أميرة لا تشعر بالخوف أبداً،تشبه شخصاً قادماً من عالم الخيال .





وما المانع أن نتعلم من القطة بعض الصفات التي تجعلها من أذكي المخلوقات وأجملها ، لتكوني قطة جميلة رشيقة وذكية ، إليك بعض المعلومات و النصائح التي تقدمها لكِ صديقاتنا القطة :
_ القطة تعرف متي تظهر مخالبها : إن معرفة توقيت إظهار المخالب أو الوجه الآخر للأنوثة أمر مهم فى علاقتك الإنسانية والعاطفية ،والا فإنك تخاطرين بنفسك .
جهزي مخالبك سراً لتكون جاهزة عند الطلب ، وعندها لا تترددى فى انشابها في وجه الغريم علي الأقل حتى يعرف الناس نعمة كونك هادئة رقيقة ويحسبوا لغضبك ألف حساب .
_ القطة لا تطيع الأوامر : إذا طلبت من قطتك أن تلعب معك فانها ستتركك وتشرد بعيداً ، ولا يعني هذا أن تزدرى وتستخفي بكل طلبات رئيسك فى العمل ، ولكن لا تغيري كل نظام حياتك بناء علي أمر وطلب منهما ، خبريها بأحوالك ، ولا تخشي كلمة لا ، وسيحترمك رؤسائك فى العمل أكثر مما لو قلت نعم علي طول الخط .
_ القطة لا تطيق المخادعين : داعبي قطتك وسترين أنها ستعرض عنك ، ولذا إذا أحسست بأن من حولك بدؤوا في الكذب والخداع ،علميهم درساً قاسياً وذلك عن طريق الابتعاد عنهم من دون ان تنطقي بكلمة واحدة .
_ كوني غامضة وهادئة : تغيب القطة بالساعات والأيام ، وتعود كأن شيئاً لم يكن ، ولا يعرف أحد أين كانت ، فكوني غامضة مثلها فليس مطلوباً منكِ أن تقدمي كشف حساب بتحركاتك ؟ أو تصرفاتك لأي شخص ايا كان دون رغبتك ، وارسمي دائماً ابتسامه غامضة ، وانصرفي في هدوء من دون ان تعيري اى سؤال لم يعجبك أى اهتمام.
_العين في العين : تسير القطة أحياناً بمبدأ ومن النظرات ما قتل فالقطة في عينها سحر غريب ومريب ويكفي أن تحدق في من أمامه لينتابه الرعب ، فالنظرة قد تفوق المخالب فى التأثير ،فانظري في عين من يحاول خداعك أو الانتقاص من شأنك بين زميلاتك ،فنظرة واحدة نارية تحمل الكثير من الوعيد والتهديد تكفي، وقد أعذر من أنذر وبعد ذلك هن الجانيات على انفسهن .
_ تصريح ذاتي بالاسترخاء : لاتنتظر القطة الاذن من احد بالاسترخاء والاستكانه فهي ترتاح بنفسها متى تحب ، وتتبع مبدأ "إن لبدنك عليك حقاً" .. فهل تجرئين أن تقولي لقطتك انها كسولة لانها نائمة لساعات طويلة ؟ حتى لو كنت مشغولة طوال اليوم خصصي وقتاً للراحة واغلقي عينيكى ولا تفكري في أي شيئ فالحياة كلها تعب ، والراحة هي التي ستشحنك بلطاقة لانجاز اعمالك بعد ذلك .
_ الهدوء الذى يسبق العاصفة : تتظاهر القطة بعدم الاهتمام قبل ان تنقض علي فريستها لتقتلها ، تشعر من نظراتها وحركاتها بالوداعة وهي تجهز وتستعد لهجوم شرس تظل تخطط ثم تنطلق فلا تدع لضحيتها فرصة للهرب أو المقاومة أو حتى الدفاع عن النفس .





_ القطة تقع دائماً على قدميها : من المؤكد ان القطة عندما تكون في خطر لاترفض مساعدة من يمد لها يد العون، ولكن الأغلب أنها عندما تقع فى مأزق تستجمع قواها وتعيد ترتيب افكارها بسرعة وتقفز في المكان الصحيح برشاقة وخفة ، لذا حاولي الاعتماد على نفسك إذا وجدتيها فى مأزق ،ان امكاناتك وطاقاتك كفيلة بالمساعدة على الخروج منها ، جربى بنفسك اولاً ثم الجأى إلي الاخرين.
_ ذقن القطة : لا تدع القطة احداً يقترب من ذقنها وهي لا تحب ان يلتف حول رقبتها قيد حتى ولو كان من الحرير ، فلا تقيدى نفسك بالآخرين ، بل استمتعي بالحرية ولا تسلمي قيادتك لاحد ،فالقطة بحاجة في بعض الاحيان الي الاسترخاء بمفردها وحيدة.