مشاهدة : 516
النتائج 1 الى 3 من 3

معلومة جميلة جدا عن الملائكة

  1. #1
    الفتى الحيران غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    54
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    معلومة جميلة جدا عن الملائكة..سبحان الله ..





    معلومة جميلة جدا عن الملائكة..سبحان الله ..

    التي تحيط بالانسان

    فيا سبحان الله

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان

    اثناء يومه وعلمت ان رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه

    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الاعجاز العلمي والحقيقة

    قال ان الملائكة التي تحيط بالانسان عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر

    ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسال ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت

    الفجر كيف تركتم عبادي؟؟ , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك يجب

    دائما المحافظةعلى صلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه

    وسلم: (من ترك صلاة العصر حبط عمله ).






    وقد جعل الله عشرة انواع من ملائكة تحيط بالانسان كالتالي:

    (1)-(2)ملكين:ملك عن اليمين وملك عن اليسار

    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

    ولكن حين يفعل الانسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة,

    فيرد ملك اليسار ويقول امهله لعله يستغفر, فاذا استغفر الانسان لا يكتبها له.

    (3)-(4)ملكين:ملك امام الانسان وملك خلفه


    حتى تدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة

    وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الانسان , ولكن اذا كتب الله سبحانه

    وتعالي ان يموت في الحادث فسوف يموت.


    (5)ملك على الجبين

    للتواضع وعدم الكبر.

    (6)-(7)ملكين:علي الشفتين


    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل

    الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض اخر.


    (8)-(9)ملكين:على العينين


    وهم لغض البصر وحماية العينان من الاذى.



    (10)ملك على البلعوملانه


    ممكن ان يدخل في فم النائم اي شئ يوذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل اي شئ بفم النائم ممكن ان يلفظه تلقائيا.



    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمومنين والمومنات والمسلمين

    والمسلمات الاحياء منهم والاموات يوم يقوم الحساب ..



    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

    راى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون

    قصرا لبنه من ذهب ولبنه من فضه

    ثم راهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء

    فسال لماذا توقفوا ؟

    قيل له انهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء

    فى انتظار ان يعاود الذكر ليعاودوا البناء

    (داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا)


    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر..

    انشر الخير ولا تنس احتساب الاجر والنيه .............. م ن ق و ل ..

    اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني

    اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت.

    فيس بوك

  2. #2
    صورة taghrid1
    taghrid1 غير متصل يمون على المشاغبين والمشاغبات
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    1,856
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  3. #3
    صورة عبدالله كساب
    عبدالله كساب غير متصل اداري قدير سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    عابر سبيل
    المشاركات
    13,630
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    بارك الرحمن فيك
    ارجو ان تتوثق مما تنقل
    وراجع هذه الفتوى:

    \\

    \\




    ما مدى صحة مقال: الملائكة التي تحيط بالانسان ؟


    السوال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما مدى صحة هذا المقال ,, بارك الله فيكم ونفع بكم ,,

    وقد انتشرت في المنتديات كثيرا ,,

    هذه المعلومة التي قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنه الاعجاز العلمي والحقيقة بجمهورية مصر العربية اعجبتني وحبيت ان انقلها بالرغم انى اعلم ان كثير من الاصدقاء يعلموها لكل حبيت بكل حب ان انقلها لكم يا اصدقائي:

    قال ان الملائكة التي تحيط الانسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسال ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، يرد الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله )

    وقد جعل الله عشر انواع ملائكة تحيط بالانسان كالتالي:

    - ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الانسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ، فيرد ملك اليسار ويقول امهله لعله يستغفر ، فاذا استغفر الانسان لا يكتبها له.

    - ملكين ( ملك امام الانسان وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الانسان ، ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالي ان يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    - ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

    - ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض اخر.

    - ملكين علي العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الاذى وكما يقول المثل العمي المصري ( العين عليها حارس )

    - و اخيرا ملك على البلعوم : لان ممكن ان يدخل في فم النائم اي شئ يوذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل اي شئ بفم النائم ممكن ان يلفظه تلقائيا.

    جزيتم كل خير


    الجواب:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    وجزاك الله خيرا

    بعضه صحيح جاءت به الاحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير علم .

    اما الصحيح فهو :

    الملائكة التي تتعاقب على الانسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا ) .

    وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسالهم - وهو اعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، واتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .

    والحفظة ، لقوله تعالى : ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله ) .

    والكتبة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) .

    اما الذي ذكر انه يكون على الجبين فاين الدليل عليه ؟

    ولا يمكن اثباته الا بنص ، لانه متعلق بعالم الغيب .

    وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .

    وهذا مما يعلم بطلانه ، لانه لو كان كذلك ما عصى الله مومن !

    واسوا ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .

    فالذين يتكلمون في الاعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، الا ان بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالامور المشاهدة ( عالم الشهادة ) وانما يتعداه الى الكلام في الامور الغيبية ( عالم الغيب ) .

    وهذا لا شك انه خوض فيما لا يحسنه الانسان مهما اوتي من العلم .

    وبعضهم يخوض في مثل هذه الامور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من اكثر من الف سنة عرض الحائط .

    احدهم خاض في قوله تعالى : ( الحمد لله فاطر السماوات والارض جاعل الملائكة رسلا اولي اجنحة مثنى وثلاث ورباع )

    فزعم ان هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك انه مخالفة صريحة للقران ، وجهل بالعقيدة ، وجراة على القول على الله بغير علم .

    والله تعالى اعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم

    http://www.almeshkat.net/vb/showthre...oto=nextoldest


    المصدر:
    http://www.khayma.com/da3wah/72.html
    والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم واقاموا الصلاة وانفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية ويدرءون بالحسنة السيئة اولٰئك لهم عقبى الدار (22)
    جنات عدن يدخلونها ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم ۖ والملائكة يدخلون عليهم من كل باب (23)
    سلام عليكم بما صبرتم ۚ فنعم عقبى الدار (24) الرعد


معلومة جميلة جدا عن الملائكة


مواضيع على تشابه

  1. شراشف جميلة لغرفة نومك
    بواسطة سمير صلاح نجم في المنتدى ديكورات البيت ديكور جبس تصاميم اثاث
    مشاركات: 24
    اخر رد: 05-09-2010, 10:33 PM
  2. عجيبه عن الملائكة....الخط كبير والموضوع قصير والله
    بواسطة نجاتي شاشماز في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 5
    اخر رد: 24-01-2010, 08:53 PM
  3. اسماء الملائكه ووظائفهم
    بواسطة بسمة ع في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 0
    اخر رد: 19-01-2010, 09:05 PM
  4. اب و ام ياكلون لحم ابنتهم بسبب الخادمة
    بواسطة عنتر يحيى الجزائر في المنتدى قصص قصة Stories Story
    مشاركات: 4
    اخر رد: 18-12-2009, 12:18 PM
  5. هكذا تصبح الحياة جميلة ...
    بواسطة همس طير في المنتدى مواضيع عامة و مقالات منوعة
    مشاركات: 3
    اخر رد: 15-10-2009, 11:39 AM
الدورات التدريبية جامعة نجران - ارشيف - تراسل
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook