مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري - وظائف عمل شاغرة خالية فرص وظيفة






عدد المشاهدات : 1864 | عدد الردود : 2
النتائج 1 إلى 3 من 3

مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري

السنة \الرابعه العدد (914) الاثنين/1/يوليو/2010 مصرف الشمال الاهلي مصرف الشمال ..صرح مصرفي عراقي وتطلعات نحو افاق مشرقة السيد وميض كريم نور الياسري مدير التطوير والعلاقات الخارجيه في المصرف

  1. #1
    منتظر كريم نور غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري




    السنة \الرابعه العدد (914) الاثنين/1/يوليو/2010


    مصرف الشمال الاهلي
    مصرف الشمال ..صرح مصرفي عراقي وتطلعات نحو افاق مشرقة
    السيد وميض كريم نور الياسري مدير التطوير والعلاقات الخارجيه في المصرف ل “البينةالجديدة “ :
    مسيرة المصرف منذ انطلاقته حافلة بالتفوق والنجاح و له قدرةتنافسية في السوق المالية
    نسعى لفتح فروع في عدد من المحافظات العراقية ونتعاملمع بنوك في بيروت وعمان والامارات
    نحن دولة مفتوحة رأسمالياً ومطلوب من البنكالمركزي دعم البنوك الخاصة من خلال القروضوالتسهيلات

    حاورته انوار القيسي
    مصرف الشمال :
    شركة مساهمة خاصة، اسسها عددمن المساهمين الذين يمثلون نخبة من رجال الاعمال والتجار المعروفين على مستوى السوقالعراقية والاقليمية، ولهم الخبرة الواسعة في تنشيط وتطوير الاقتصاد الوطني وفقالاسس العلمية الحديثة من خلال تبني المعرفة التكنولوجية المتطورة والمستخدمة فيالمصارف العربية والعالمية.
    التأسيس:
    حصل المصرف على اجازة التأسيس الصادرةعن دائرة مسجل الشركات بموجب كتابها المرقم م . ش / 9713 في 7/ 10 /2003 ، ومنحاجازة ممارسة الصيرفة من البنك المركزي العراقي بموجب كتابه المرقم 9/ 3 /341 في 9/ 3 /2004، وباشر نشاطه بتقديم الخدمات المصرفية للزبائن بتاريخ2004/4/1برأسمال قدره (2.5) مليارين ونصف المليار دينار عراقي.
    لغرض تسليط الضوء على تاريخ هذاالمصرف والانجازات التي حققها رغم قصر عمره التقت البينة الجديدة بالسيد وميض كريم نورالياسري مدير التطوير والعلاقات الخارجيه*متىتأسس المصرف وماهي ابرز النشاطات التي حققها منذ التأسيس ولحد الان ؟
    -
    تأسسالمصرف عام 2004 اي بعد سقوط النظام البائد وقد اسس المصرف برأس مال قدره (مليار) دينار ومن ثم بدأنا بإدراج رأس المال الى ان وصلنا الى خمسة وعشرين مليار وفيالفترة من 2004-2006 صدر قرار البنك المركزي العراقي بزيادة لكل البنوك الى(50مليار) دينار وقمنا بزيادة رأس المال من (25 مليار دينار الى 100 مليار دينار ) نهاية عام 2006 وبداية 2007 ونشعر ان العمليات او الخدمات المصرفية للفترة من 2004-2006 ليس كما نتمنى لان البلد كان يمر في ظروف امنية صعبة ولكن الذي حققناه من (2006 -2009 )هو شيء كبير حيث قمنا بتمويل جزء من المشاريع بالنسبة (لأقليمكردستان) .
    *
    كيف تنظرون الى الحركة المصرفية وماهي المعوقات التي تواجهكم ؟
    -
    الحركة المصرفية تتدرج ببطيء وهناك معوقات نعاني منها صراحة وهذا ليس بسر منهامثلاً عدم دعم الدولة للبنوك الخاصة العملياتالمصرفية مثلاً اعتمادات كل دوائر الدولة لا تفتح عن طريق البنوك الخاصة وانماالبنوك المحدودة مثل البنك التجاري العراقي والذي اصبح الان حكومياً وبالنسبةلمراسلينا يعرف الجميع ان هناك قراراً دولياً صادراً من مجلس الامن يضع العراق تحتطائلة البند السابع اي اننا لانستطيع ان نتعامل تعاملاً مباشراً مع البنوك الخاصةفقمنا باختيار بنوك تسد مراسلينا وهي بواقع اربعة بنوك في عمان وثلاثة بنوك فيبيروت وكذلك في الامارات العربية المتحدة ونعاني من الضوابط في البنك المركزيالعراقي وكذلك الروتين وهو روتين امتد منذ ايام النظام السابق ولابد ان نعي حقيقةاننا اليوم دولة مفتوحة رأس مالياً ويجب على البنك المركزي ان يدعم البنوك الخاصةمن خلال قروض وتسهيلات وان تقوم وزارة المالية بمنح قروض وتسهيلات للبنوك كي تقومبدورها بدعم القطاع الخاص مثل قطاع الاسكان حيث يحتاج البلد الى ثلاثة ملايين وحدةسكنية ومن دون قروض اسكانية لايستطيع المواطن بناء بيت له ولكي نباشر بمشروع اسكانيواعد لابد من وجود مؤسسة مالية او بنك تساهم بذلك وتقوم بتمويل المشاريع الاسكانيةولابد من الاشارة اننا واحد من المصارف التي يبلغ رأسمالها حالياً (100 ملياردينار) في حين هناك مصارف خاصة تتراوح اقيام رأسمالها بين
    ( 25-50 -75 )
    ملياردينار اي انها لاتتجاوز ال (100 مليار دينار) وهناك ضوابط ان لايقوم المصرفبالتمويل اكثرمن 10 % من رأس ماله مثلا ً مواطن يحتاج 10% من مئة مليار دينار والتيهي بواقع (100)مليون دينار كي يستطيع ان يقوم ببناء دار سكن واحدة .
    *
    ماهي خططالمصرف المستقبلية للارتقاء بالعمل المصرفي ..؟
    -
    لدينا خطط مستقبلية حيث نسعىالى الحصول على قروض من البنوك الاجنبية ولدينا خطط لتمويل المشاريع المتوسطةوالكبيرة ولدينا كذلك دراسة تتعلق بمشروع في كربلاء يتكون من (1500 )وحدة سكنية ايندخل معهم كبنك استثماري فغيرنا العنوان الى بنك التمويل والاستثمار وبذلك سوف ندخلكمشاركة للقطاع الخاص الذي يوفر الارض ونحن نقوم بتمويل البناء .
    *
    هل هذاالمشروع مناصفة ..؟
    -
    حسب النسبة لنرى الارض كم تساوي مثلاً تساوي( 30 ) مليوندينار والكلفة للاعمار (100) مليون دينار فسنقوم بتمويله عند طريق البنك ونقومبتقسيطه الى المواطن الذي يدفع (25 %) بالبداية ثم (75 % ) تسدد لفترة لاتقل عن 7-10 سنوات لمؤسسة التمويل والتي هي 75 % من قيمة الكلفة.
    *
    في بداية حديثك اشرتالى ان المصرف تأسس عام 2004 وفي ظروف امنية غير مستقرة ..ترى هل تأثر المصرف بها؟
    -
    كلا .. كان المصرف شبه معطلا من 2005-2006 وبعد ذلك اصبح لدينا مشاريع كثيرةاخرى منها مشروع في اربيل والذي قمنا بتمويل شراء نحو عشرة الاف سيارة ووزعت علىالمواطنين في دوائر او في القطاع الخاص وهناك مشروع شقق سكنية في السليمانية قمنابتمويله وكذلك جزء من محطة كهرباء تولد(500 ميكا واط) في اربيل .
    *
    نلاحظ انعملكم يقتصر على (اقليم كردستان) فما السبب..؟
    -
    في بداية تلك السنين كان هناكاستقرار الوضع الامني في (اقليم كردستان) ونحن متوجهون لبغداد والى المناطقالجنوبية والى الفرات الاوسط وفي كل محافظة فتحنا فرعاً ففي كربلاء قبل ثلاثة اشهرفتحنا فرعاً للمصرف وكذلك فرعاً في النجف الاشرف هو الان بصدد انجاز البناء وفرعالبصرة ان شاء الله سنقوم بافتتاحه بعد اسبوعين او ثلاثة اسابيع تقريباً .
    *
    هليتأثر المصرف بحركة الاقتصاد العالمي وأزماته ..؟
    -
    كلا.. الازمة الاقتصاديةالعالمية التي ضربت اقتصاديات عديد من الدول لم تؤثر بشكل واضح على البنوك العراقيةلانه لا يوجد لدينا تمويل لكي تؤثر علينا الازمة المالية ولايوجد لدينا تمويلللقطاع الاسكاني الذي عادة ما يتأثر بالازمات المالية كما حصل في العالم وتمويلناجداً بسيط وبالنتيجة لم نتأثر بالازمة المالية.
    *
    ماهو دور المصرف في حركة تسليفالتجار.. وهل هناك مشروع لتسليف الموظفين بقروض عقارية؟
    -
    طرحنا هذا الموضوعولكن بعض الدوائر لا تلتزم بالتسديد .. نحن لانريد من المواطن التسديد من قبلهمباشرة بل من قبل الدائرة الكفيلة اي هي التي تقوم بالتسديد وهناك قراراً لوزارةالمالية منعت بموجبه التعاون مع البنوك الخاصة بالنسبة للدوائر والقسم الماليلايفتح اعتمادات مع البنوك الخاصة وتوقفت هذه العملية لكن حسب ما سمعناه هناكاحتمال صدور قرارات جديدة من وزارة المالية لاعادة النظر بشان فتح حسابات جارية الىدوائر الدولة ومنها تحويل رواتب الموظفين وهذه الرواتب عندما تتحول الى البنوكالخاصة اكيد نقوم بتمويلها .
    *
    كيف تقيمون توجيهات معالي وزير المالية المهندسباقر جبر الزبيدي؟
    -
    حقيقة ان توجيهات معالي وزير المالية المهندس باقر جبرالزبيدي بصدد دعم البنوك الخاصة جيدة جداً وهي تشكل عنصر تحفيز لها لكن هناك معوقاتاخرى نعمل على تذليلها وقد التقيت شخصياً بالسيد معالي الوزير قبل ثلاثة اسابيعووعدنا خيراً بزيادة الاعتمادات على البنوك الخاصة ان شاء الله.
    مسيرةالمصرف:
    للاستفسار عن فتح الحساب الجاري او التوفيربالدينار او الدولار فبامكانك الاتصال بفروعنا

    تعليقات فيس بوك facebook



  2. #2
    منتظر كريم نور غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري

    انشاء الله يكون الموضوع
    عجبكم

  3. #3
    الصورة الرمزية وسيم البنا
    وسيم البنا غير متصل يطلع بدون استئذان
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    347
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    0

    رد: مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري

    مشكوررررررررررررررر


مصرف الشمال الاهلي السيد وميض الياسري


مواضيع على تشابه

  1. القران الكريم كاملا بصوت 46 قارءا Mp3 من اشهر القراء للتحميل
    بواسطة quran-km في المنتدى اناشيد اسلامية استماع انشودة تحميل و مشاهدة
    مشاركات: 4
    آخر رد: 25-05-2010, 10:34 PM
  2. قصة باكستاني يسرق منزل الشيخ ابن باز رحمه الله ... واقعية .
    بواسطة br_22 في المنتدى قصص قصة Stories Story
    مشاركات: 8
    آخر رد: 14-04-2010, 01:16 PM
  3. اسطوانة الدفاع عن الحجاب لكل غيور وغيورة على دين الله تعالى ارجو التثبيت والنشر
    بواسطة داعى الى الخير في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 2
    آخر رد: 11-04-2010, 09:51 AM
  4. الله يرحم الشيخ ابن باز ويعوض امه محمد بعده
    بواسطة متى اشوفك؟؟ في المنتدى محذوفات مواضيع ممنوعة ومخالفة او موضوع مكرر
    مشاركات: 0
    آخر رد: 20-01-2010, 06:15 AM
  5. أيوب
    بواسطة عادل السليماني في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
    مشاركات: 3
    آخر رد: 14-10-2009, 01:26 AM
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook