مشاهدة : 3569
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    alicly غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    18
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات








    قامت لجنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 خلال معرض "سبورت اكورد دبي" وهو اكبر مؤتمر رياضي على مستوى العالم بكشف النقاب عن التفاصيل المتعلقة بعدد من ملاعبها بالاضافة الى استخدام تقنية خالية من الكربون ولاول مرة من اجل تبريد ملاعبها والمناطق المخصصة للمشجعين ومواقع التدريب.

    وتم اليوم الكشف عن ثلاثة ملاعب جديدة تتميز بمستوى عال من الجودة وهي:

    • ملعب الشمال:
    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 720x509.


    يستوعب 45120 متفرج يقع في شمال قطر على حافة الخليج العربي وصمم هذا الاستاد على شكل مركب شراعي مستوحى من التراث البحري للمنطقة و10 من المشاهدين الذين سيحضرون الى استاد الشمال سيصلون اليه عبر جسر الصداقة بين البحرين وقطر والذي سوف يكون اطول جسر قائم بذاته في العالم.




    • ملعب الخور:

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 720x510.

    استاد يستوعب 45330 متفرج يقع في شمال شرق قطر وتم تصميم هذا الاستاد على شكل صدفة وهو تصميم مستوحى من البيئة البحرية للمنطقة حيث سيتمكن بعض المتفرجين من رؤية الخليج العربي من مقاعدهم في حين سيستفيد اللاعبون من وجود سقف مرن سيعمل على توفير الظل على ارض الملعب.



    • ملعب الوكرة:

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 720x509.

    استاد يستوعب 45 الف متفرج يقع في جنوب قطر ضمن حديقة تضم مركزا للنشاطات المائيه ومرافق رياضية ومركزا للتسوق وحدائق.

    وتم الاعلان اليوم ايضا من قبل لجنة قطر 2022 بانه سيتم توسيع اثنين من الملاعب الموجودة اذا فازت قطر بحق تنظيم بطولة كاس العالم لكرة القدم وهما:


    1 ملعب الريان

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 720x509.

    حيث ستتضاعف سعته لتصبح 44740 مقعدا من خلال اضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب وسوف يكون كامل الجزء الخارجي من الملعب على شكل شاشة عملاقة ليظهر احدث لقطات المباراة والاعلانات التجارية ومعلومات اخرى عن البطولة.

    اما الملعب الثاني فهو الخاص بنادي الغرافة

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 720x509.

    وسوف يتضاعف استيعابه ايضا الى 44740 متفرجا من خلال اضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب وستكون واجهة الملعب ملونة بالوان جميع البلدان التي تتاهل لمونديال قطر 2022 ويرمز ذلك الى الصداقة والتسامح والاحترام علما بان كرة القدم تعزز هذه القيم.



    (البيت ستاد عالمي جديد مستوحى من عبق التراث القطري يسع 65 الف متفرج





    كشفت مؤسسة اسباير زون عن منشات رياضية غير مسبوقة في المنطقة وعلى الصعيد العالمي تجمع بين اخر التقنيات وعبق التراث والاصالة القطريين ويتعلق الامر باستاد رياضي لكرة القدم وميدان لسباق الهجن يشد تصميمها الانفاس.



    وتاتي هذه المنشات الرياضية لتكمل عقد المنشات الرياضية المرصع بمنشات رياضية ابهرت العالم وشدت انظاره واهتمامه من ملاعب كرة قدم بمواصفات عالمية كاستاد جاسم بن حمد بنادي السد واستاد خليفة الدولي وحلبة لوسيل الدولية لسباق السيارات والدراجات النارية وقبل ذلك كله تحفة المنشات ومنارة الرياضة والعلم اكاديمية التفوق الرياضي اسباير.


    لقد اعتاد العالم على توقع ورؤية الاشياء المميزة والمنشات الرائعة في قطر في مختلف الميادين وخصوصا فيما يتعلق بالمنشات الرياضية.

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 831x1367.

    ويعلم الجميع ان بلدنا قطر تهتم دائما باستضافة المناسبات الرياضية العالمية؛ والتي كان اخرها الترشح لاحتضان نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2022 ومن هذا المنطلق قررت مؤسسة اسباير زون اظهار مقدرتها على تصميم استاد لكرة القدم من الطراز العالمي والذي يتماشى تصميمه مع طبيعة مناخ المنطقة.



    وقد استوحي اسم الاستاد الرياضي بشكله الهندسي المميز من عبق التراث القطري حيث يحمل اسم "البيت" وهو بيت الشعر المنسوج من شعر بعض الحيوانات كالماعز ويكون عادة اسود وابيض اللون او بعض الالوان الطبيعية الاخرى ويبدو شكل الملعب الخارجي وكانك امام بيت شعر مما يضفي عليه رونقا وجمالية تعكس عمق التراث القطري.


    اما ميدان سباق الهجن بمنطقة الشحانية فيعد الاول من نوعه على المستوى العالمي ويؤكد اعتزازنا كقطريين بارثنا التاريخي وتراثنا الاصيل في تناغم مع استخدام التقنيات الحديثة."


    ويبقى الشكل الهندسي لميدان سباق الهجن بالشحانية شكلا يعكس بحق روح الاعتزاز بالاصالة والانتماء والقدرة على محاكاة البيئة المحيطة.


    فهو فريد من نوعه على الاطلاق ليس فقط في المنطقة حيث منبع هواية رياضة سباق الهجن بل وعلى الصعيد العالمي من حيث الشكل والية العمل حيث ان ابرز مايتميز وينفرد به هذا المضمار هو امكانية تنقل جميع المشاهدين والمدربين عبر كبائن مريحة حول مضمار السباق مما يسهل عليهم مشاهدة ومتابعة الهجن والذي سيلغي بدوره فكرة متابعة الهجن عبر ملاحقتها بالسيارات خلال السباق اضافة الى الدور الذي سيساهم به هذا المشروع في المحافظة على البيئة.


    كما يستمد مضمار الهجن شكله الهندسي الرائع من منظر جمل يجلس في وسط الصحراء وتتمنى مؤسسة اسباير زون ان تتبنى الجهات المعنية هذه المشاريع وتنفيذها على ارض الواقع لما تتميز به من تناغم بين الاصالة والابداع الهندسي في وقت واحد وهي السمة الرائعة التي تتميز بها كثير من المباني بدولة قطر
    +
    ملعب شبه الجبل بين قطر وسويسرا

    وبدا الملف القطري 2022 ملعب جديد مكيف على شكل جبل باشراف وكالة الفضاء الروسية

    وبدا الملف القطري 2022 ملعب جديد مكيف على شكل جبل باشراف وكالة الفضاء الروسية










    لا شيء يقف في وجه الطموح خصوصا اذا رافق هذا الطموح ارادة قوية ونيات صادقة وموارد مالية مفتوحة بلا حدود ودولة قطر عودت العالم على اطلاق المفاجات السعيدة في عالم الرياضة واخر هذه المفاجات مشروع ضخم لم يكن يخطر على بال احد ولا يرد حتى في الخيال

    وهذا المشروع المزمع انشاؤه عبارة عن ملعب مكيف يخترق جبلا اصطناعيا وسط صحراء الدوحة وبمقدور هذا الملعب ان يبتلع حرارة الصحراء ويحولها الى نسمات باردة وهذا المشروع الذي كشف تفاصيله كريستيان قسطنطين رئيس نادي سيون السويسري وهو مهندس معماري اطراف ما فيه هو شكله الخارجي حيث سيعطي شكل جبل الماترهون السويسري الشهير ويتسع الملعب المكيف 53 الف متفرج وسيرى النور قريبا وهو يدخل ضمن الملف القطري لاستضافة مونديال 2202 وكانت قطر قد بدات بتكيف الملاعب في بطولة كاس الامير الاخيرة بحيث لا تزيد درجة الحرارة في عز الصيف عن 28 درجة مئوية !‏

    This image has been resized Click this bar to view the full image The original image is sized 800x600.








    انه اولى الخطوات التي تخطوها قطر نحو ملف استضافة كاس العالم 2022 . تتمثل في اعجاز بشري كشفت عنه جريدة لوماتان السويسرية وجريدة استاد الدوحة القطرية وفي التفاصيل

    صرح رئيس نادي سيون السويسري وهو مهندس معماري عالمي انه انهى كافة الاتفاقات مع المسؤولين القطريين حول بناء ملعب تاريخي في دولة قطر كجزء من ملف استضافة كاس العالم 2022










    والملعب تشترك به كل من

    وكالة الفضاء الروسية
    مكتب ابحاث خاص في مدينة سيون السويسرية
    المدرسة التكنلوجية الفيدرالية في مدينة لوزان السويسرية


    معلومات عن الملعب التاريخي









    فكرة الملعب
    بحيث سيتم بناء جبل شبيه بجبل الماترهورن السويسري ومن الداخل سيكون الاستاد الاجمل في الكرة الارضية وسيضاف الى المشروع صالات سينما مجمع تسوق متحف دولي مسرح عالمي
    و مساحة المشروع الاجمالي تزيد عن 20 هكتارا يعادل 26 ملعبا لكرة القدم)

    طريقة تكييف الملعب
    سيتم الاستعانة بوكالة الفضاء الروسية والمدرسة التكنلوجية الفيدرالية السويسرية للاشراف على مشروع تكييف الملعب الجبل بحيث سيتم تكييفه بالطاقة البديلة الغير ملوثة والتي لا تضر بالبيئة

    استيعاب الملعب
    سيتسع الملعب لحوالي 53,000 الف متفرج وهو عدد مطابق لمتطلبات ملاعب كاس العالم

    ونقوم باعطاء لكم فيديو رياضي لملاعب قطر الاحترافية لكاس العالم 2022
    http://www.mirrorcreator.com/files/X...____.flv_links

    لاتنسوا سيتم اختيار من يستضيف كاس العالم 2022 في (2ديسمبر)2010 في زيورخ عاصمة سويسرا

  2. #2
    alicly غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    18
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    ارجو الرد سريعا يا اخواني

الدورات التدريبية جامعة نجرانبنات السعودية
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook