مشاهدة : 13681
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 36

قصيدة اخت تنعي وفاه اخوها باللهجة العراقية


مقالات مشابهه موضوع على صله

  1. قصة بنت شافها اخوها تفطر في نهار رمضان ..
    بواسطة ڪَابُوتشْينُو ! في المنتدى نكت محششين ضحك ترفيه طرائف مضحكة funny jokes
  2. شبكة ومنتديات نجوم الحب ( باللهجة العراقية )
    بواسطة اسامة الحسني في المنتدى ممنوع - موضوع × مواضيع
  3. صورةاليسا مع اخوها!!
    بواسطة ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ في المنتدى صور خلفيات ايقونات رمزيات Images backgrounds Icons
  4. فتاة تتحجب عن اخوها .....السبب؟؟؟
    بواسطة مشاغبه جدا جدا في المنتدى مواضيع دينية اسلامية عن دين الاسلام
  5. بنت تحب اخوها...
    بواسطة حنين العمر في المنتدى مواضيع عامة و مقالات منوعة
  1. #1
    صورة HMOOD ALTAWASH
    HMOOD ALTAWASH غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات


    اعجبتني قصيدة عراقية بااللهجة العامية العراقية

    كلماتها جدا روعة ودات دلالات كبيرة ومع لم افهم معاني بعض سطورها الا انها اثرت بي كثيرة

    القصيدة كانها عتاب بين الاخت والاخ

    يبدو ان الاخ توفى وترك اخته تواجه مصائب الزمن لوحدها....



    ساتركم مع القصيدة وهي من تاليف




    الشاعر العراقي جابر الكاظمي





    اخاف من اعوفك بعد مااشوفك

    اذا ماتجيني اقدر ضروفك

    طويلة رحلتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    يعباس اختك انا ولاتبارحني

    كنت انت التمسيني تصبحني

    فركتك ذلتي شوفك يفرحني

    كلام الشامت بفركاك يجرحني

    يريت الموت اخذ روحي ويريحني

    واذا انساك الله لايسامحني

    اخاف اشتكيلك واعذب دليل

    واريد بدموعي ابرد غليلك

    تودعك دمعتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اودعك ياابن ابويه ولليسر اطلع

    واعوفك بدر غايب نوره

    مثل جسمك توذر كلبي واتكطع

    كلامي وياك صار يترجمه المدمع

    اذا ارجع يخويه اشراح اتوقع

    اذا ارجع اشوفك بعد من ارجع

    اباصر دليلي سفرتي ورحيلي

    كلتله عجيبه افارك كفيلي

    اعله فكدك حسرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح

    بلاتوديع اتركك عالنهر طايح

    تعاتب لاتعاتب والعتب جارح

    تودني واليود من شيمته يسامح

    ضعنه برواحه يريد السماحه

    تسير الضعينه بونين ونياحه

    تنشدك مهجتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    انشدك لو مشيت بضعني واتيسر

    تكدر تنهض تشد الضعن تكدر

    اذا بسياطه خصمك يضرب الخدر

    تكدر تحمي عيله وسايرة بهالبر

    تكدر تجي هنا تدافع وتحضر

    اذا وكفونا بمجالس عدونا

    حرم واحنا نسمع يشتمون ابونا

    شينشف عبرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اذا مسبيه من يمك رحت ومشيت

    عني ماقمت ياابا الفضل حاميت

    اذا مجلس دخلت وحايرة ضليت

    اذا حشمتك وللنخوة مالبيت

    العذر مقبول منك خوية لو ماجيت

    شلون تكوم وانت بس جسد ضليت

    يجمره حنيني يعذرك ونيني

    عسى مني كطعو يساري ويميني

    شيرجع لهفتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اشخلت ساحة الطف خذت مني احيود

    شحكي ويالنهر والسهم والعامود

    فطر جبدي العطش من نار سهم الجور

    اذا تسكن لحد اسكن يخويه الحود

    للطف يبن ابويه الضعن مني يعود

    اخاف مااشوفك لو رجعت اردود

    يطول غيابي واجيك بمصابي

    اذا مالكيتك تزيد عذابي

    تهيج جمرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اخاف من اعوفك بعد مااشوفك

    اذا ماتجيني اقدر ضروفك

    طويلة رحلتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    ****************

    يعباس اختك انا ولاتبارحني

    كنت انت التمسيني تصبحني

    فركتك ذلتي شوفك يفرحني

    كلام الشامت بفركاك يجرحني

    يريت الموت اخذ روحي ويريحني

    واذا انساك الله لايسامحني

    اخاف اشتكيلك واعذب دليل

    واريد بدموعي ابرد غليلك

    تودعك دمعتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    ****************

    اودعك ياابن ابويه ولليسر اطلع

    واعوفك بدر غايب نوره بالمصرع

    مثل جسمك توذر كلبي وات?طع

    كلامي وياك صار يترجمه المدمع

    اذا ارجع يخويه اشراح اتوقع

    اذا ارجع اشوفك بعد من ارجع

    اباصر دليلي سفرتي ورحيلي

    كلتله عجيبه افارك كفيلي

    اعله فكدك حسرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    ****************

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح

    بلاتوديع اتركك عالنهر طايح

    تعاتب لاتعاتب والعتب جارح

    تودني واليود من شيمته يسامح

    ضعنه برواحه يريد السماحه

    تسير الضعينه بونين ونياحه

    تنشدك مهجتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    ****************

    انشدك لو مشيت بضعني واتيسر

    تكدر تنهض تشد الضعن تكدر

    اذا بسياطه خصمك يضرب الخدر

    تكدر تحمي عيله وسايرة بهالبر

    اذا جتالك بمجلس شتم حيدر

    تكدر تجي هنا تدافع وتحضر

    اذا وكفونا بمجالس عدونا

    حرم واحنا نسمع يشتمون ابونا

    شينشف عبرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    ****************

    اذا مسبيه من يمك رحت ومشيت

    عني ماقمت ياابا الفضل حاميت

    اذا مجلس دخلت وحايرة ضليت

    اذا حشمتك وللنخوة مالبيت

    العذر مقبول منك خوية لو ماجيت

    شلون تكوم وانت بس جسد ضليت

    يجمره حنيني يعذرك ونيني

    عسى مني كطعو يساري ويميني

    شيرجع لهفتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    *****************

    اشخلت ساحة الطف خذت مني احيود

    شحجي ويالنهر والسهم والعامود

    فطر جبدي العطش من نار سهم الجور

    اذا تسكن لحد اسكن يخويه الحود

    للطف يبن ابويه الضعن مني يعود

    اخاف مااشوفك لو رجعت اردود

    يطول غيابي واجيك بمصابي

    اذا مالكيتك تزيد عذابي

    تهيج جمرتي واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك


    ارجو تكون اعجبتكم كلمات القصيدة





  2. #2
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    قلعـة وادرين
    العمر
    27
    المشاركات
    6,154
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    واخاف برجعتي

    بعد مااشوفك

    اصيحن واليموت شينفعه الصايح

    اسكتت ودموعي جدول عالوجن سايح

    غصب عني اعوفك والضعن رايح


    ااه ياقلبي. تقطع القلب. مرة رائعه الله يصبرها في وفاة الغاالي..

    والله اعجبتني و لحنتها و حفظت بعض ابيااتها يعطيك العاافية..

  3. #3
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    قلعـة وادرين
    العمر
    27
    المشاركات
    6,154
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    شوف اذا مافهمت السطر قول له بصوت عاالي و رح تفهمه دايركتلي. اللهجة العراقية احبها حلوة..

  4. #4
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    العمر
    26
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    اول شي هذا شاعر عراقي شيعي المذهب
    يكتب هذي القصائد للرادود الشيعي باسم الكربلائي
    وتوجد هذي القصيدة على اشرطة الكاسيت و السي دي لباسم الكربلائي بعنوان بعد ما اشوفك وهي متوفرة في المناطق الشيعية

    و يقصد الشاعر في هذي القصيدة في الاخت هي السيدة زينب بنت الامام علي بن ابي طالب
    و الاخ هو الامام الحسين بن علي بن ابي طالب
    وشكرا

  5. #5
    طموحة يا قلبي غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    116
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يسلمواااااااااااا

  6. #6
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    قلعـة وادرين
    العمر
    27
    المشاركات
    6,154
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يلعن ابو ابليس .

    اللحين وشلون انساها .؟

    شريطي ان كان كلامك صحيح فانا من كل قلبي اقول جزاك الله الف مليون خير و ابعد عنك كل مكروه

    و مشكورعالتنبيه .احنا ياغافلين لكم الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الله يغفر لنا .

    شريطي خلك قريب .

  7. #7
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    العمر
    26
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    ليش تنسينها
    مافيه داعي تسوين كذا ترى الشيعة مسلمين
    و يقول المثل: انا و اخوي على ولد عمي و انا و ولد عمي على الغريب
    يعني لازم نكون مع الشيعة على يد وحدة على الكفار و المنافقين

  8. #8
    صورة هـويـتــكـ
    هـويـتــكـ غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    216
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    من ادعى انه غافل
    فدعك في غفلتك فانها افضل من صحوتك احيانا .

    HMOOD ALTAWASH

    اختيار موفق ونقل مميز
    يدل على ذوقك الرائع بانتقاء الكلمة
    الجميله رغم الحزن فيها .
    تقبل مروري
    اتمنى لك التوفيق

  9. #9
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    قلعـة وادرين
    العمر
    27
    المشاركات
    6,154
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    خيييييييير انتم هييي!

    وش هالكلام الفاضي .!!

    هذي امور عقدية .انا ماافرط فيها !

    شريطي ليتك مارجعت عشان تظل كبير في عيني تقول انا وولد عمي عالغريب بالله عليك هذا قااعد يحصل

    استحلفك بالله ماتشوف كيف الشيعه مارراعو لا ذمة ولا ضمير في السنة في العراق .اتق الله .

    ان كنت ترضى ان تظل غافلا فاانا لارضى!!

    تعلم انك غااافل و تظل في الظلاااااام .جباان!

  10. #10
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    العمر
    26
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    انا ما قلت تعالي صيري شيعية
    وعلى شيعة العراق حنا مالنا خص فيهم ترى اصابع يدك مو مثل بعض
    وكل واحد عنده مذهبه هو الصحيح لا تقولين غفلة ولا شي
    و انا مو جبان انا متفتح واخالط الناس و اعرف وانا عايش و ادرس مع ناس سنة ولا افرق في المعاملة بينهم و بين الشيعة ولا هم يفرقون
    ليش ما قالوا الشيعة مجرمين و ابتعدوا عني الناس اجناس لازم في كل مكان فيه الطيب و الخبيث

    مع الشكر

  11. #11
    عباس اسماعيل غير متصل طالب ابتدائي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    لبنان بيروت
    المشاركات
    146
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    قصيدة رائعة وكلماتها تدل على الحزن والحزن سوف يلازمنا الى اخر الدهر و العمر على ابن بنت الرسول
    من المؤلم والمحزن ان نناقش الموضوع بطريق كل واحد هو على حق الاسلام الوحيد الخاسر من نقاشاتكم اعذروني سمو الاميرة انت عليك ان تحترمي جميع الاديان والذي يقتل السنة في العرلق هم الامريكان الذي احضرهم الى بلادنا الحكومات السنية يجب ان تعرفي هذا نحن مسلمين امة واحد وليس قبائل تتناحر الم يقل الرسول ص وسلم لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض
    والسلام لكم تقبلو مروري

  12. #12
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    العمر
    26
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    انا ادري روح قولها
    هي على طول شبت و عصبت

  13. #13
    صورة أرجوك تنساني
    أرجوك تنساني غير متصل طالب ثانوي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    458
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    تصدقون ناقصكم عصيان وسكاكين كل واحد يصلح سيارته وخلاص والى معنده سياره ينتحر هع هع

  14. #14
    ღ سُمُـوّ الأَمِـيِرَة ღ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    قلعـة وادرين
    العمر
    27
    المشاركات
    6,154
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    لا و الله ماشبيت و لاعصبت

    بس اراقب كم

    شريطي بقول لك شي الشيعه و السنه عندهم اختلافات عقدية كثيرة و لا دااااااعي

    لذكرها هنا"لكن ان بغيت رح يحصل" و تاكد ياشريطي لو هذي الكلماات مافيها

    اي شي يخاالف معتقدي رح اتقبلها و اضيفها لمجلدااتي لاني من عشاق الكلمة الجميلة

    حتى مجاال دراستي ادرس ادب انقليزي يعني مو سنة وشيعه فقط لكن ادب ملحدين و ادب

    مسيحين و الحااصل اني اخذ مايناسبني و البااقي ارميه في البحر. لكن هذي

    القصيدة اعتمدت عالرمز و انا للاسف ماطرت في عالم الخياال كفاية


    شريطي .<< انا المتهمة بالغفلة من "هويتك " مو انت

    سمو الاميرة انت عليك ان تحترمي جميع الاديان والذي يقتل السنة في العرلق هم الامريكان الذي احضرهم الى بلادنا الحكومات السنية يجب ان تعرفي هذا نحن مسلمين امة واحد وليس قبائل تتناحر الم يقل الرسول ص وسلم لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض

    الاديان = ؟

    تقصد المذاهب .!

    ياليت وياليت و ياليت و ياليت ان هالمذبحة الي تصير للسنة في العراق من الامريكان لكن

    معلوماتك غلطت و انا بعيوني الثنتين شفت و باذاني الاربع سمعت مقاطع و كمان في الاخبار

    "اعلاااااااااااام و مشايخ" شيعه يدعون لقتل السنة لان هذا السبب الاعظم لدخول الجنة!!

    " اقتل السني ثم جره في الارض كالنعجة " يالهاااا من كرامة!!!

    << ختاما:

    انا ما اعترضت عالابياات كونها من شيعي او غيره لا وربي بالعكس الكلمات رووعه لكن

    المضمون لو كان ضد معتقدي و الله لن افكر حتى بقراتها !









  15. #15
    شريطي غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    العمر
    26
    المشاركات
    25
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    ما فيه احد في غفلة لا انا في غفلة ولا انتي في غفلة كل انسان في اعتقاده ان مذهبة هو الصحيح و كل انسان يمشي ورا الصحيح اللي في اعتقاده وبس اللي يبي يصير سني يصير و اللي يبي يصير شيعي يصير اختلفت المذاهب و القصد واحد لااله الا الله محمد رسول الله


    معلوماتك غلطت و انا بعيوني الثنتين شفت و باذاني الاربع سمعت مقاطع و كمان في الاخبار

    "اعلاااااااااااام و مشايخ" شيعه يدعون لقتل السنة لان هذا السبب الاعظم لدخول الجنة!!

    " اقتل السني ثم جره في الارض كالنعجة " يالهاااا من كرامة!!!


    انتو عندكم اقتل شيعي تدخل الجنة)
    قبل سنتين تم القبض على سني في مدينة كربلاء في اليوم العاشر من شهر محرم يقتل في الشيعة عند الحرم الحسيني

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
جميع ماينشر يمثل الكاتب ولايمثل الموقع والادارة والمشرفين
الدورات التدريبية جامعة نجران
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook