مشاهدة : 6005
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    صورة جاسم الشمَّري
    جاسم الشمَّري غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ماليزيا Kuala Lampur
    المشاركات
    17
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات















    يتميزالتعليم العالي في ماليزيا بعدة ميزات اهمها توفر التخصصات الدقيقة المختلفة وتعدد الجامعات والكليات المختلفة الحكومية والخاصة مما يتيح الخيارات المتعددة للطلاب وتوفر المرافق الضرورية للطلاب الاجانب وتوفر الوسائل والاجهزة والمختبرات العلمية وجودة التعليم العالي المعترف عالميا.









    الماجستير والدكتوراه في الجامعات الماليزية جودة التعليم. وتنوع التخصصات وانخفاض في التكاليف بكل اشكالها








    كوالالمبور "المهندس جاسم الشمري"




    يتميز التعليم العالي في ماليزيا بعدة ميزات اهمها توفر التخصصات الدقيقة المختلفة وتعدد الجامعات والكليات المختلفة الحكومية والخاصة مما يتيح الخيارات المتعددة للطلاب وتوفر المرافق الضرورية للطلاب الاجانب وتوفر الوسائل والاجهزة والمختبرات العلمية وجودة التعليم العالي المعترف عالميا.


    وتعتبر تكاليف التعليم مناسبة ومعقولة و مرونة الدراسة والانظمة كدفع الرسوم بالتقسيط امكانية انهاء الدراسة في فترة وجيزة للطلبة المتميزين وكذلك اسلوب المعيشة من اهم الميزات.



    دراسة الماجستير



    يتسم التعليم العالي في ماليزيا لدراسة الماجستير اوالدبلوم العالي بجودته العالية مع تنوع اساليب الدراسة ويتوفر في ماليزيا بثلاث طرق:




    3 طرق للدراسة الماجستير




    اولا: الابحاث وهوان يقوم الطالب بمشروع بحث وكتابة اطروحة رسالة ويتم مناقشتها في نهاية الدراسة

    ثانيا: الدورات فقط:courses اي ان يدرس الطالب عدة مواد دراسية وبعد الانتهاء منها يحصل على الشهادة

    ثالثا: الدمج بين المواد الدراسية والبحوث:Mixed اي ان يكمل الطالب بعض المواد الدراسية قبل البدء باجراء الاطروحة.







    مدة الدراسة للماجستير



    مدة الدراسة للماجستير سنتان الى سنتين ونصف عن طريق البحث اوسنة الى سنة ونصف عن طريق الدورات.



    رسوم الدراسة



    تختلف من جامعة الى اخرى وذلك حسب نوع الدراسة سواء عن طريق الدورات او الابحاث وتتراوح ما بين 1000 1500 دولار في الفصل الواحد لطلاب الماجستير.




    بداية الدراسة الجامعية



    الفصل الاول شهر يوليو الفصل الثاني شهر ديسمبر

    هناك بعض الجامعات يكون الفصل الاول في شهر 9 والفصل الثاني في 2 من كل عام

    علما ان اخر موعد للتقديم الوثائق للجامعة هي من 3-4 اشهر قبل بدء الدراسة.








    متطلبات التقديم لدرجة الماجستير



    صور صفحات جواز السفر جميع الصفحات حتى الفارغة وبشكل واضح.

    كشف حساب بنكي واضح باسم الطالب او ولي امره يشير لوجود مبلغ 3000 الى 5000 دولار اوما يعادلها اورسالة كفالة باللغة الانجليزية مع كشف حساب بنكي باسم الكفيل.

    شهادة البكالوريوس مصدقة من وزارة التعليم وزارة الخارجية.
    كشوف العلامات الدرجات الثانوية العامة والبكالوريوس باللغة الانجليزية وبشرط ان تكون مصدقة وزارة التعليم
    صورة شخصية عدد 4 الخلفية بيضاء
    رسالتا توصية اوتزكية من اكاديميين يفضل اساتذة جامعة لهما علاقة بالتخصص المطلوب.
    اثبات كفاءة اللغة الانجليزية للمتقدم توفل اوورقة تثبت ان دراسة الطالب كانت بالانجليزية.
    مقترح بحث للمتقدمين للدراسة بواسطة الابحاث.
    خلوامراض عام مصدقة.
    شهادة ميلاد بالانجليزي مصدقة.
    وثائق الخبرة ان وجدت.
    تعبئة نموذج التقديم عبر مكتب الرسالة للخدمات الجامعية عبر الموقع الالكتروني او يدوي.







    ملاحظات على الوثائق المطلوبة



    شهادة في اللغة الانجليزية من اي معهد اومركز تعليمي

    الجامعات الماليزية تفضل ان يكون المتقدم للدراسة حاصلا على شهادة التوفل اواي شهادة عالمية اخرى باللغة الانجليزية وان لم يتوفر ذلك فبعض الجامعات ستجري اختبار للطلاب بعد تسجيلهم.





    دراسة الدكتوراه



    يتسم التعليم العالي في ماليزيا لدراسة الدكتوراه بجودته العالية مع تنوع اساليب الدراسة ويتوفر في ماليزيا طريقتين لدراسة الدكتوراه اولا: الدراسة عن طريق البحث: وهوان يقوم الطالب بمشروع بحث وكتابة اطروحة ويتم مناقشتها في نهاية الدراسة ثانيا: الدمج بين المواد الدراسية والبحث: اي ان يكمل الطالب بعض المواد الدراسية قبل البدء باجراء الاطروحة.



    مدة الدراسة



    تستغرق مدة دراسة الدكتوراه في الجامعات الماليزية في العادة من 3 4 سنوات وترتبط الدراسة بحد ادنى من السنوات تطلبه الجامعة وحد اقصى لا يتجاوزه الطالب في الدراسة ويختلف الحد الادنى والاقصى حسب كل جامعة وتخصص.



    الرسوم الدراسية لدرجة الدكتوراه



    تختلف اجور الدراسة من جامعة الى اخرى وذلك حسب نوع الدراسة سواء بالكورسات اوالبحث وتتراوح ما بين 1200 1400 دولار لطلاب الدكتوراة في الفصل الواحد . علما بان هناك فصلين دراسيين في العام وعادة تكون اجور الدراسة بالكورسات اغلى من الدراسة بالبحث.

    وتتراوح تكلفة دراسة برنامج الدكتوراه كاملا لجميع السنوات في الجامعات الحكومية والخاصة من 3000 الى 6000 دولار حسب التخصص والجامعة.





    بداية الدراسة في الجامعات الماليزية



    الفصل الاول شهر يوليو الفصل الثاني شهر ديسمبر من كل عام.

    علما ان اخر موعد للتقديم الوثائق للجامعة هي قبل 4 اشهر من بدء الدراسة.

    اهم الجامعات الماليزية التي تتوفر بها دراسة الماجستير والدكتوراه







    الجامعة الاسلامية الدولية ماليزيا

    International Islamic University Malaysia IIUM

    تعتبر اللغة الانجليزية لغة التدريس في الجامعة وفي المدرسة باستثناء قسم اللغة العربية والدراسات الاسلامية حيث لغة التدريس فيها هي العربية وللجامعة فرع اخر في مدينة كوانتان الشمالية الساحلية
    وتتوفر بها كلية الهندسة كلية العمارة وهندسة البيئة كلية الحقوق كلية تقنية المعلومات والاتصالات كلية الاقتصاد والعلوم الادارية كلية معارف الوحي والعلوم الانسانية.
    الكليات المتوفرة في فرع كوانتان: كلية الطب كلية العلوم الصحية كلية العلوم كلية الصيدلة كلية التمريض.







    جامعة بوترا

    Universiti Putra Malaysia UPM





    تتوفر في جامعة بوترا كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات كلية الاتصالات واللغات الحديثة كلية التقنية الحيوية والعلوم الحيوية الجزيئية كلية الطب والعلوم الصحية كلية علم البيئة الانسانية كلية الدراسات التربوية كلية الطب البيطري كلية العلوم الحيوية كلية الهندسة كلية الادارة والاقتصاد كلية التقنية المتطورة كلية العمارة والتصميم كلية علوم وتقنية الطعام كلية الزراعة كلية الغابات كلية الدراسات البيئية كلية العلوم والتقنية دراسات الجماعات والسلام مركز الملتميديا والبرامج المتطورة دراسات علم مشكلات الشيخوخة البحث الرياضي.



    جامعة مالايا

    Unvirsiti Malaya UM





    تعتبر الجامعة الام في ماليزيا وتتوفر بها كلية الطب كلية القانون كلية التربية كلية طب الاسنان كلية العلوم كلية المحاسبة والاعمال كلية اللغات واللغويات كلية الهندسة كلية الاقتصاد والادارة كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات كلية الفنون والعلوم الاجتماعية المعهد العالمي للادارة والسياسة العامة اكاديمية الدراسات الاسلامية كلية البيئة والبناء معهد الدراسات العليا اكاديمة الدراسات الماليزية معهد اسيا اوروبا ومعهد دراسات الرئاسة.



    جامعة ماليزيا الوطنية

    University Kebaagsaan Malaysia UKM





    تقع في جنوب العاصمة وتتوفر بها كلية الطب كلية القانون كلية الهندسة كلية الانسانية والعلوم الاجتماعية كلية الدراسات الاسلامية كلية الاقتصاد وادارة الاعمال كلية التربية كلية العلوم والتقنية كلية العلوم الصحية كلية تقنية المعلومات مركز الدراسات العليا معهد التطوير والبيئة معهد الدراسات الماليزية والعالمية ومعهد العالم الملاوي والحضارة.



    جامعة ماليزيا للعلوم

    Universiti Sains Malaysia USM





    تقع في جزيرة بينانج على بعد 5 ساعات من العاصمة كوالالمبور وللجامعة فرع اخر يحوي كلية الهندسة ويبعد حوالي 40 دقيقة عن الرئيسي

    وتتوفر في الجامعة كلية العلوم الطبية كلية طب الاسنان كلية الصيدلة كلية العلوم الحيوية كلية علوم الصحة كلية علم الفيزياء كلية العلوم الكيمياوية كلية علوم الحاسوب كلية الانسانية كلية هندسة المواد والموارد الطبيعية مركز هندسة الانهار ونظام الصرف الحضري مركز تقنية الوسائط المتعددة التعليمي كلية هندسة الطيران كلية الهندسة الكيمياوية كلية الهندسة الميكانيكية كلية الهندسة المدنية كلية التقنية الصناعية كلية الادارة كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية كلية الاسكان والبناء والتخطيط كلية العلوم الاجتماعية مركز تطوير وبحوث المراة كلية الدراسات التربوية كلية الاتصالات كلية التربية عن بعد كلية العلوم الرياضية كلية الفنون مركز بحوث علم الاثار مركز اللغات والترجمة مركز بحوث سياسة الامور.





    جامعة ماليزيا الشمالية اوتارا)

    Universiti Utra Malaysia UUM





    تقع الجامعة في مدينة قدح الشمالية وعلى بعد 3 ساعات من العاصمة وتتوفر في الجامعة كلية الاقتصاد كلية الاتصالات واللغات كلية المال والبنوك كلية التطور الانساني والاجتماعي كلية ادراة الاعمال كلية ادارة المراكز السياحة والمستشفيات كلية الدراسات العالمية كلية الادارة العامة والقانون كلية ادارة التكنلوجيا كلية المحاسبة وكلية تقنية المعلومات كلية العلوم المعرفية والتربية كلية العلوم الكمية

    جامعة الملتيميديا





    Multimedia University MMU



    تعتبر من احدث الجامعات الماليزية وتقع في فرعين الاول في مدينة سايبر جايا والثاني في ولاية ملاكا الساحلية.والكليات المتوفرة في فرع سايبرجايا: كلية الهندسة كلية تقنية المعلومات كلية الاقتصاد وادارة الاعمال كلية الملتيميديا الابداعية الكليات المتوفرة في فرع ملاكا.

    الجامعة الماليزية للعلوم





    درجة الماجستير: وتطرح الجامعة برنامجين لدراسة الماجستير:

    الاول ماجستير مواد COURSE WORK





    يتضمن عددا من المواد المقررة لكل تخصص يتقدم الطالب الى امتحاناتها في نهاية العام دون وجود امتحان شامل ومدة الدراسة سنة واحدة اي تسعة اشهر دراسية فترة التسجيل مابين 15/4 الى15/6 والدوام مابين 15/8 الى 15/9 فقط.

    الثاني ماجستير رسالة RESEARCH

    يقوم الطالب بتقديم موضوع معين وعند القبول يحدد له مشرف يعمل من قبل الجامعة وعند اكتمال البحث يحدد له موعد للمناقشة وغالبا ما تكون فترة الحصول على الماجستير بالابحاث سنة ونصف الى سنتين التسجيل في اي وقت.







    درجة الدكتوراه



    دراسة الدكتوراه جميعها ابحاث اي لا يوجد بها مواد وانما بحث يتم اعداده ومتابعته مع المشرف المكلف من قبل الجامعة ومدة الحصول على الدكتوراه لا تقل عن ثلاث سنوات حتى لوانهى الطالب رسالته في فتره اقصر من ذلك

    واثناء دراسة الماجستير اوالدكتوراه لا بد للطالب من دورة في اللغة المالايوية مدته 3 ساعات معتمدة).





    التقدير



    يجب ان يكون تقدير الطالب في البكالوريوس جيد حتى يضمن قبوله في الماجستير.

    يجب ان يكون تقدير الطالب في الماجستير جيد جدا حتى يضمن قبوله في الدكتوراه

    يمكن قبول الطلبة الحاصلين على معدلات اقل من المذكورة سابقا بمحاولة من المكتب.
    مع ملاحظة ان فترة الحصول على القبول تزيد على شهرين حسب اعداد الطلبة وموعد تقديم الطلب وجميع الوثائق التي تقدم يجب ان تكون باللغة الانجليزية وان الطالب مسئول عن صحة جميع الوثائق التي تقدم للمكتب.







    تعليمات قبل سفر الطلاب الى ماليزياعلى كل طالب اتباع ما يلي



    1 احضار وثائقه الاصلية جميعها وبدون استثناء.

    2 احضار صورة عن التاشيرة التي حصل عليها بالاضافة للقبول من الجامعة.

    3 ابراز التاشيرة المرسلة مع القبول في مطار كوالالمبور عند الجوازات.
    4 اعلام المكتب بموعد وتفاصيل الرحلة المتوجه الى كوالالمبور بينانغ قبل اسبوع من السفر والابلاغ عن اي تاجيل للرحلة اذا حصل.
    6 يفضل عدم السفر الى ماليزيا في ايام السبت اوالاحد للتمكن من اكمال اجراءات التسجيل والسكن وخلافا لذلك يتحمل الطالب مبيته في الفندق خلال ايام الاجازة.
    7 احضارملابس فضفاضة وخفيفة لان الطقس في ماليزيا حار ورطب على مدار العام يجب على طلاب نظام المواد اوالمختلط التواجد في ماليزيا قبل 25/6/ من كل عام وذلك للحفاظ على حقهم في التسجيل ويفضل وصولهم في الفترة ما بين 17–25/6/ علما بان القدوم قبل 17/6
    8 عدم احضار اي عملة نقدية سوى الدولار الامريكي










    مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق






    للحوار واي استشارة بالحاسوب I.T والاستفسار عن الدراسة في ماليزيا والاستثمار حياكم الله

    ان خانتك الرجولة ياصاحبي وحزت فيك الايام لبسني العقال والغترة وابشر بفزعتك
    التعديل الأخير تم بواسطة مالك سوى ربك ملاذ ; 20-09-2010 الساعة 01:11 PM سبب آخر: يمنع أدرج الصور الشخصية ..:)

  2. #2
    مالك سوى ربك ملاذ غير متصل مشرفه قديره سابقه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    3,903
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    /
    اهلا اخي .

    شاكرين جهودك .الطيبة .

    /
    ينقل للقسم المناسب بعد اذنك .




  3. #3
    صورة «● $« ღÁźÕǿÕǿźÿღ }.. ●»
    «● $« ღÁźÕǿÕǿźÿღ }.. ●» غير متصل يمون على المشاغبين والمشاغبات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    في سرمدية حلم
    المشاركات
    1,662
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يعطيك العافيه على الجهد

الدورات التدريبية جامعة نجرانبنات السعودية
يشرفنا اعجابك على فيس بوك facebook